-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
راح ضحيتها صاحب مؤسسة لاستيراد عتاد الري

توقيف عصابة أنشأت شركة وهمية للاحتيال ببجاية

توفيق بن يحيى
  • 1511
  • 0
توقيف عصابة أنشأت شركة وهمية للاحتيال ببجاية
أرشيف

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الرابع لأمن ولاية بجاية من القبض على جماعة أشرار تتكون من أربعة أشخاص تورطوا في عملية نصب واحتيال عن طريق إنشاء شركة وهمية راح ضحيتهم صاحب مؤسسة خاصة باستيراد عتاد الري.
تفاصيل القضية تعود إلى تسجيل شكوى الضحية المدعو “ت. ع”، صاحب مؤسسة ذات مسؤولية محدودة خاصة باستيراد عتاد الري عن قضية النصب والاحتيال ضد المدعو “م. س” على إثر هذه الشكوى تم فتح تحقيق في ملابسات القضية، وبعد التحريات المعمقة تم التوصل بأن المشتبه فيه السالف الذكر المنحدر من مدينة بجاية رفقة ثلاثة أشخاص آخرين ينحدرون من إحدى الولايات الغربية، ويتعلق الأمر بالمدعوين “ب.ع” 34 سنة، “ع. ن”، 29 سنة، “م. ع” 49 سنة، قاموا بتدبير عملية نصب واحتيال محترفة، حيث أوهموا الضحية بأنهم يملكون شركة خاصة بالأشغال العمومية والري والكائن مقرها بولاية وهران وأنهم مهتمين بالعرض الذي أدرجته بموقع الأنترنت المسمى “واد كنيس” الخاص ببيع آلات تلحيم الأنابيب البلاستيكية، وطلبوا منه تزويده بثلاث آلات، وتم إرسال إلى الضحية عبر بريده الالكتروني جميع الوثائق اللازمة، واتفقوا عبر الهاتف على أن يكون التسليم بولاية غربية مقابل حصوله على صكين بنكيين بقيمة المبيعات والمقدرة بـحوالي 500 مليون سنتيم، وهو ما تم بالفعل، وبعد تقدم الضحية إلى البنك لتحصيل قيمة الصكين البنكيين تبين بأنهما مزورين، التحقيقات التي باشرتها الضبطية القضائية مكنتها من توقيف المتورطين في القضية مع استرجاع الآلات محل النصب والاحتيال.
وقد أنجز ملف جزائي ضد السالفي الذكر لأجل قضية تكوين جماعة أشرار لغرض النصب عن طريق إنشاء شركة وهمية، التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية ومصرفية، انتحال هوية الغير، إخفاء أشياء متحصل عليها من جريمة، وتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا، أين صدر في حقهم أمر إيداع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!