-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمناسبة الذكرى 46 لتاسيس الاتحاد

جراد للفلاحين: نريد منكم رفع تحدي التصدير

الشروق أونلاين
  • 1087
  • 9
جراد للفلاحين: نريد منكم رفع تحدي التصدير
أرشيف

 دعا الوزير الأول عبد العزيز جراد، الفلاحين الى رفع تحدي التصدير،مؤكدا أن الجزائر تعول عليهم للنهوض بالاقتصاد الوطني وبلوغ الاهداف.

مهنئا الفلاحين في تغريدة له بمناسبة مرور 46 عاماً على تأسيس الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين.

وأشار جراد الى أن الهدف المعول عليه يستلزم من الجميع التعامل معه كفريق وبروح جماعية،

ونوه جراد بحرص الفلاحين الدائم على إمداد المواطنين والسوق الوطنية بالمنتوجات الفلاحية رغم الظرف الاستثنائي الناتج عن وباء كورونا .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • abdullah

    يا سيدي الكريم اكثر المستثمرين في الفلاحة يخافوا من الأراضي لأنها با أوراق عرفية وواحد في الالف موثقة بالمعرفة
    فلا يستطيعوا الصرف عليها وتطوير ها وتوسيع المشروع ووَو

  • tadaz tabraz

    الفلاحة : الغالبية الساحقة من الفلاحين اكتسح الثلج رؤوسهم .هرموا وشاخوا ولم يبقى لهم ما يقدمونه للقطاع في وقت الجيل الجديد أو جيل الفايسبوك أي الشباب يتهربون من هذا القطاع ويفظلون البطالة والاتكاء على الجدران Hitiste من مزاولة الفلاحة وهذاليس كلام بل كلام هؤلاء الشيوخ الذين لا زالوا يمدون هذا القطاع بما استطاعوا كيف لا لشباب الكل يفكر في الحرقة كيف لا لمن يعيش في بلدين: جسمه في الجزائر وعقله في فرنسا كيف لا للذين يرفضون العمل ب 2000 دج يوميا أي 6 ملايين شهريا ولمن لا يدرك فهي أجرة طبيب في القطاع الخاص وما يقارب أجرتين لأساتد في المتوسط..وبكلامي هذا لا الوم هؤلاء فكل واحد حر في اختياراته

  • كمال

    لا يمكن تصدير غالب المنتجات الفلاحيه لانها ستمنع من دخول غالب الدول لان الفلاح الجزائري يستخدم مبيدات ممنوعه منذ الثمانينات بل حتى قبلها في الغرب نحن بحاجه الى غربله جميع المبيدات و منع المسرطن و الخطير منها و انشاء اداره تختص بمتابعه المنتجات الفلاحيه التي تنزل الاسواق أو المعده للتصدير و اجراء تحليلات عليها و منع كل منتج به آثار مبيد ممنوع و كل منتج لم يحترم في قطفه الفتره المحدده بين رش المبيد و قطف المحصول

  • عبد الملك

    كل شيء لا يدعو إلى تصدير المنتوجات الفلاحية إلى الخارج فلا مستودعات مكيفة بغرف تبريد لتخزينها قبل نقلها للخارج سواء على مستوى المطارات أو الموانيء ولا توجد طائرات ولا سفن مخصصة لشحن المنتوجات الفلاحية ونقلها إلى مختلف بقاع العالم إضافة إلى العراقيل البيروقراطية للبنوك والجمارك فنحن لا نعرف من أبجديات التصدير غير البترول والغاز الطبيعي بعقود طويلة أو متوسطة حتى لانفكر كل يوم في مشاكل التصدير و أطنان الأوراق و الوثائق اللازمة المرافقة مع شحنات الخضر أو الفواكه القابلة للتصدير كخلوها من الأمراض وإستعمال الأسمدة الغير السامة وإحترام المواصفات المطلوبة في المنتوج و غيرها .

  • حماده

    الماء الماء، وهل توجد فلاحة بلا مــــــــــــــــــــــــاء ؟؟؟ كيف سننتج ونحن محرومون من حفر آبار السقي إلا بملف معقد وبيروقراطية ومعريفة؟

  • benchikh

    عمر 1
    تحية لك من فلاح ,لقد قلت كلام من ذهب.. واحيي الفلاحين على مجهوداتهم ,ولله الحمد على نعمه.علينا المواصلة حتى الاكتفاء وكسعر الاسعار حتى نصل الى الامن الغذائي .

  • عمر

    أليس تحدي الاكتفاء الذاتي أسبق؟ مهبولين على الدوفيز

  • حسين حشايشي

    يا سي جراد نحترمك كثيرا ولكن رجاءا كفوا عن لغة الخشب

  • دردور

    المشكل ليس فيالفلاح بل في المستوردين ( عفوا المصدرين) و في تنافسية المنتوج نوعا و ثمنا.مثلا البرتقال ب 200 دج "جملة" (1 أورو) -دون احتساب تكلفة النقل و الجمارك- كم يجب بيعه لكي يتنافس مع برتقال إسبانيا (1 أورو) م؟