-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عملا بتعليمات رئيس الجمهورية

جراد يجتمع مع اللجنة العلمية لاختيار لقاح كورونا

الشروق أونلاين
  • 1132
  • 3
جراد يجتمع مع اللجنة العلمية لاختيار لقاح كورونا
الأرشيف

ترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد، الإثنين، اجتماعا مع أعضاء اللجنة العلمية لدراسة ملف اقتناء لقاح كورونا، وهذا بعد أمر رئيس الجمهورية، بمباشرة التلقيح شهر جانفي القادم.

وذكر التلفزيون الجزائري، نقلا عن مصالح الوزير الأول أن “الحكومة نصبت، خلال الـمجلس الوزاري الـمشترك الـمنعقد في 29 نوفمبر 2020، فريقي عمل يترأسهما كل من وزير الداخلية والجماعات الـمحلية والتهيئة العمرانية، ووزير الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات”.

ويقوم فريق العمل بالتكفل بالجانب الصحي للقاح الـمضاد لـفيروس كوفيد.19، ولاسيما إستراتيجية الاقتناء ومخطط التطعيم وتحضير الـموارد البشرية، من جهة، والجانب اللوجستيكي الخاص بنقل اللقاح وتخزينه وتوزيعه عبر التراب الوطني، من جهة أخرى.

وأوضح ذات المصدر أنه “عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمباشرة عملية التلقيح شهر جانفي القادم، بدأت أشغال اجتماع يترأسه  الوزير الأول، عبد العزيز جراد، مع أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، لدراسة اقتناء اللقاح الأنسب ضد كوفيد-19”.

وجاء في تغريدة لرئيس الجمهورية عبد الـمجيد تبون على تويتر، الأحد، “‏لقد أصدرت أوامر للوزير الأول أن يترأس فورا اجتماعا مع اللّجنة العلمية المكلفة بمتابعة الوضعية الوبائية، لاختيار اللقاح الأنسب ضد فيروس كوفيد 19, لبدء عملية التلقيح ابتداء من شهر جانفي 2021”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • elarabi ahmed

    الأختيار سيكون سياسيا لا علميا ولا طبيا بسبب الظروف التى يعيشها البلد

  • المتمرس

    تلقحواولا تفرضوه على اللآخرين

  • سيفا

    كيف نختار اللقاح والمصنعون له مترددون وخاصة حين حين ظهرت اعراض الاغماء . على الذين استعملوا اللقاح