-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للعودة إلى المنافسة

جزائريو البطولة الفرنسية وزملاؤهم يُريدون ضمانات

علي بهلولي
  • 741
  • 0
جزائريو البطولة الفرنسية وزملاؤهم يُريدون ضمانات
ح.م

طالب اللاعبون الجزائريون وزملاؤهم في البطولة الفرنسية بِقسمَيها الأوّل والثاني، اتحاد الكرة المحلي بِتقديم ضمانات، من أجل العودة إلى المنافسة.

وينشط 9 لاعبين دوليين جزائريين في بطولة فرنسا بِقسمَيها الأوّل والثاني، بِدون احتساب زملاء لهم يخوضون إحدى المنافستَين، وسبق لهم ارتداء زيّ “محاربي الصحراء”.

وكان اتحاد الكرة الفرنسي قد أوقف بطولتَي القسمَين الأوّل والثاني في التاسع من مارس الماضي، وإلى تاريخ غير مُعلن. بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” المُميت.

وكشفت نقابة لاعبي البطولة الفرنسية عن تنظيمها استفتاء، مسّ ألف لاعب من القسمَين الأوّل والثاني. إذا اعتُبر أنه يوجد 25 لاعبا في كل فريق، من إجمالي 40 ناديا ينتمي إلى هاتَين المُنافستَين.

وأضافت في تسريبات لِصحيفة “ليكيب” الفرنسية نُشرت، الجمعة (نتائج الإستفتاء تُنشر كاملة في الأيّام القليلة المُقبلة)، أن ثلاثة أرباع (نسبة 75%) اللاعبين طالبوا اتحاد الكرة المحلي، بِتقديم ضمانات صحّية جادّة، للموافقة على العودة إلى المنافسة. وأشارت النقابة إلى أن الإتحاد الفرنسي للعبة يُخطّط لِإستئناف البطولة في فترة ما بين الفاتح من جوان المقبل والـ 17 من الشهر ذاته.

وتابعت النقابة الكروية الفرنسية، تقول إن 80% من اللاعبين يرفضون إلغاء النسخة الحالية من البطولة، المُرادف لِعدم موافقتهم على “موسم أبيض”.

ومدّدت السلطات العليا الفرنسية الإثنين الماضي فترة الحجر الصحّي، إلى غاية الـ 11 من ماي المقبل.

وتُعدّ فرنسا من أكثر بلدان العالم تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سُجّلت وفاة 18681 شخص، وإصابة 147969 فرد، وشفاء 34420 آخر. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!