-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خطى عمر ثايري

حسين بعوالي يعتزل ويؤكد “الفن ما يوكلش الخبز”

زهية منصر
  • 4502
  • 6
حسين بعوالي يعتزل ويؤكد “الفن ما يوكلش الخبز”
ح.م
حسين بعوالي

أعلن الفنان حسين بعوالي، المعروف بحسين الفيزا، عن قراره اعتزال التمثيل، مؤكدا في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن الفن في الجزائر “ما يوّكلش الخبز.”

وقال حسين الفيزا إن “الفن في الجزائر ما يوّكلش الخبز.. هذا هو الشيء الذي توصلت إليه بعد مشوار طويل في الفن.. الحمد لله أنني أدخلت البهجة إلى بيت المتفرج، والممثل الجزائري شمعة تحترق لتضيء على الآخرين”.

وأضاف الممثل قائلا: “رغم كل ما مرت به الساحة الفنية من تغيرات، إلا أن حسين لم يتغيّر فيه شيء.. وعليه قررت الاعتزال نهائيا لظروفي الخاصة، وهذا قرار لا رجعة فيه.. ليس لغرض الشهرة أو من أجل الحصول على عمل سينمائي أشكر جميع من ساندني من بعيد أو قريب، وتحية للشعب الجزائري عامة وناس برج منايل خاصة”.

ويعتبر حسبن بوالي ثاني ممثل يعلن اعتزاله عبر الفايس بوك بعد عمر ثايري الذي استقبلته بن دودة. والجدير بالذكر أن حسين بعوالي المعروف بحسبن فيزا ممثل فكاهي قدم العديد من الأعمال أبرزها ”ميقرية في دوّارنا”، “زنقة سطوري”، “الصابر ينال1 و2” وسلسلة “حسين الفيزا” التي صنعت شهرته ومنها استمد لقبه الفني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • أحمد أحمد

    هذا هو الفنان الجزائري يحوس غي على الخبز و الدراهم دون مراعاة ما يقدمه من فن و رسالة الى المجتمع
    وهذا الفنان راه قالها و أعلنها ......المهم انشاء ما تزيد تولي تهنية منك .... شبعنا ملل الركاكة تاعكم

  • عبد الرحمان تنس

    اتمنى لك كل الخير خويا حسين و ربي معاك انت من معدن ناذر قلبك الطيب و روحك المرحة جعلتك محبوب لدى كل الجزائريين
    الله يعينك على النجاح توكل على الله انه لا يخيب من توكل على العلي القدير

  • zizou

    تصحيحsoloDZ عثمان بالي تقني سامي في الصحة وليس طبيب عام

  • كريم

    ههههه صابوها حاكمة حاب انعيطلو وزيرة الثقافة وين رآه الفن في بلادنا وهادو أشباه فنانين ماعندهمش علاقةةبالفن

  • صالح

    الى solodz الفيلسوف الذي يفهم في كل شيء البلدان التي تحترم الفن الفنان فيها غني جدا اما في بلادنا الفنان لا يملك حتى سكن ومتى كان الفن هواية ياعبقري ارجوك لا تعلق في مواضيع لا تفهمها

  • SoloDZ

    الفن عند الناس المتحضرين مجرد هواية تبعث على السعادة يقتسمها صاحبها مع محبيه بغض النظر اذا كانت تدر عليه مالا ام لا وكمثال على ذلك المرحوم عثمان بالي الذي كان يتخذ من طابعه الغنائي التارقي هواية فقط الى جانب مهنته طبيب عام رغم أنه بلغ العالمية بغناءه لكنه بقي طبيب اولا ثم الفن هواية والامثلة كثيرة اما اشباه الممثلين اليوم فهم جعلوا من المجال الفني فرصة للإغتناء وليس فقط لضمان راتب رمزي بل للإغتناء وعندما ما تصحلهمش يعتزلون وهذا يؤكد مرة اخرى أن مجال الفن والتمثيل اصبح تجارة وليس هواية حضارية راقية وبات يشبه كثيرا مجال كرة القدم فساد اخلاقي واموالا طائلة تصرف على من لا يستهلون والنتيجة ردائة !