-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت إلى وقفها وتبرؤ حكام العالمين العربي والإسلامي منها

حملات المقاطعة “ترعب” الحكومة الفرنسية

الشروق أونلاين
  • 11730
  • 30
حملات المقاطعة “ترعب” الحكومة الفرنسية
ح.م

دعت فرنسا، الأحد، لوقف حملات المقاطعة لمنتجاتها عبر العالمين العربي والإسلامي، ردا على إساءة مسؤوليها للرسول، مدعية انها صادرة عن جهات متطرفة وعلى سلطات هذه الدول التبرؤ منها.

وأصدرت الخارجية الفرنسية بيانا جاء فيه إن الأيام القليلة الماضية شهدت دعوات في العديد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، لا سيما المنتجات الغذائية، فضلا عن دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد.

وأكد البيان إن “دعوات المقاطعة هذه لا أساس لها ويجب أن تتوقف على الفور وكذلك جميع الهجمات ضد بلدنا والتي تدفعها أقلية متطرفة”.

وأعلنت الخارجية الفرنسية أن الحكومة وممثلياتها الدبلوماسية تم تجنيدها لتوضيح مواقف باريس ودعوة دول المنطقة للتبرؤ من هذه الدعوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
30
  • علي عبد الله الجزائري

    دعت فرنسا، الأحد، لوقف حملات المقاطعة لمنتجاتها
    " وعلى سلطات هذه الدول التبرؤ منها "
    بمعنى ان فرنسا توجه اوامر لسلطات الدول بوقف حملات المقاطعة وهي دول لم تتخذ اي موقف
    لحد الساعة تركيا فقط من يسمع صوتها رسميا من اعلى هرم سلطة تجاه فرنسا

  • شخص

    مخطأ من يظن أن المقاطعة الاقتصادية غير مجدية و قد أثبتت فعاليتها من خلال صراخ الخارجية الفرنسية و اتهام المقاطعين بالقلة المتطرفة ؟

  • Sara

    اللهم صل على محمد و على آله وصحبه أجمعين
    انظروا إلى هذه الدولة الصليبية المتكبرة و المتعجرفة مازالت تعطي الاوامر لحكامنا و حكام الدول الاسلامية و العربية و لا واحد خرج و انتصر للرسول الحبيب و كل ذلك من اجل مصالحهم الجزائر وحدها لو اوقفت عنها الغاز و البترول هذه الدول القذرة اصبحت بهذه القوة بسببنا نحن ليس هذا فقط بل تتهم شبابنا جزاهم الله الخير على المقاطعة بالارهاب و الله مشكلتنا نحن المسلمين ليس في الثروات دولنا اغنى الدول لكن خيراتنا تذهب الى فرنسا ينقصنا رجال حقيفين يحكمون انتم عار على الاسلام و المسلمين

  • شاوي حر

    اذا كان الوقوف في وجه من يتطاول عل نبينا وديننا تطرفا فيحي التطرف في وجه المتطرف الصليبي الحاقد على كل ماهو اسلامي ان الذي تفعله خرنسا الرسمية تجاه الاسلام والمسلمين يدفعنا الى ان نتطرف في معاداتها ماالذي تجنيه فرنسا باسائتها لنبينا الكريم بهذه الطريق الفجة غير التحقير والازدراء بالمسلمين وبنبيهم ودينهم ولعنة الله على من لايستنكر افعالها نعم للمقاطعة الشاملة والمستمرة لكل ماهو فرنسي

  • مامون

    ولما لا تتوقف فرنسا عن استهداف المسلمين ورسولهم؟؟؟

  • أمين

    دليل قاطع على أن المقاطعة جد فعالة

  • محمد

    أمّا الحقير ماكرون فقد حمله غباءه -الناتج عن شدّة حقده- على فتح أبواب الفتنة في وجه عشرة ملايين مسلم في بلاده -وكثير منهم من أصل فرنسي- ولم يحترم -قاتله الله- نبيهم صلى الله عليه وسلم فتهكّم به وسخر منه.

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشتت سلطانه، وأن يجعله عبرة وآية وان يذلّه في الدنيا قبل الآخرة، اللهم اقذف في قلبه الرعب وأنزل عليه عقابك.

  • محمد

    ما قام به نابليون عندما قدم على بلاد مصر ليحتلها فخطب في المسلمين حتى يمتصّ غضبهم وقال كما نقل الجبرتي رحمه الله في «تاريخ عجائب الآثار 3/ 5» «إنِّني ما قدمت إليكم إلَّا لأخلص حقَّكم من يد الظَّالمين، وأنَّني أكثر من المماليك أعبد الله سبحانه وتعالى، وأحترم نبيَّه والقرآن العظيم!!».

    قلت: فهذا نابليون الذي عرف بتاريخه الإجرامي أدرك أن أفضل طريق لبسط ملكه هو إرضاء المسلمين والتقرب إليهم ولو بالكذب لاسيما في معتقداتهم ومنها عقيدتهم في نبيهم صلى الله عليه وسلم فاضطر الكافر إلى التصريح باحترام نبينا ص
    أمّا الحقير ماكرون فقد حمله غباءه الناتج عن شدّة حقده-على فتح أبواب الفتنة في بلده ضد مسلميه

  • محمد

    بين ذكاء نابليون وغباء ماكرون!

    فمنذ عصور بعيدة تميّز الخسيس ماكرون بغباء قلّ مثيله في دنيا الناس، والغريب أنّ الكثير من بني جلدته لهم نفس الحقد على الإسلام والمسلمين لكنهم تميزوا عنه بشيء من العقل وحسن التدبير في سياساتهم، وأقرب مثال نضربه في هذا السياق ما قام به نابليون عندما قدم على بلاد مصر ليحتلها فخطب في المسلمين حتى يمتصّ غضبهم وقال كما نقل الجبرتي رحمه الله في «تاريخ عجائب الآثار 3/ 5» «إنِّني ما قدمت إليكم إلَّا لأخلص حقَّكم من يد الظَّالمين، وأنَّني أكثر من المماليك أعبد الله سبحانه وتعالى، وأحترم نبيَّه والقرآن العظيم!!».
    قلت: فهذا نابليون الذي عرف بتاريخه الإجرامي

  • momo

    its too late

  • اقتربت الساعة

    هذا الماكر الخسيس الماسوني الفرنسي الذي يثق فيه رئيسكم!!!!! ؟ فرنسا الطاعون و الطاعون فرنسا
    نموت بالشر و بالجوع و المرض و لا اشتري القمح من هذه الدولة الماسونية الحقودة الاستعمارية.
    تبا لمن يضع يده في أيدي هؤلاء الكفرة الفجرة.
    و العجيب أن تفكيرهم شاذ و يتحدثون عن التاريخ المشترك و الماضي ووو...

  • ديار الغربة

    انت يا MACRO اكبر متطرف و تصريحاتك عنصرية و نازية من النوع الخطير و السبب أنك رئيس دولة و كان لابد عليك أن تزن كلامك و تعرف ما معنى الدبلوماسية و كيف تهدأ الوضع لكن كنت جاهل و ذكرتنا يخرجات النازية سنة 1940 و مازلت تتغطرس و تأمر بأن نوقف المقاطعة يا عنصري
    ألم تفكر بأن تصريحاتك وضعت الجالية المسلمة بفرنسا في خطر لا يحمد عقباه و ارسلت الشرطة الذين دخلو المساجد باحذيتهم النجسة لإخراج المصلين نساء و رجال
    والله العظيم لم انت اغبى رئيس عرفته فرنسا يا جبان

  • زعفان بزاف

    إذا تحكمنا في "كروشنا" و في شهواتنا سنتوقف عندها عن استهلاك زبالة كل الغرب و ليس فرنسا وحدها، نعم زبالة ما نستورده من الغرب و الدليل المستشفيلا معمرة بأمراض لم تكن في أسلافنا أحببنا التحضر بطريقة أقل ما يقال عنها أنّها انتحارية، كل أنواع السرطانات كل أشكال الأمراض جراء استهلاك ما يستورد من الغرب و الشرق.
    المسلم حين يغضب يجب أن يكون في مستوى هذا الدّين و ليس ظاهرة كلامية و ليس لظرف ثمّ ينام نومة أهل الكهف.

  • حليم

    يجب مقاطعة السلع الفرنسية. قولوا عني متطرف لكن الا الرسول. لا يعرف الفرنسيين احد اكثر من الجزائريين. لقد اكتوينا بنارها كثيرا.
    مقاطعة سلعهم يمكن ان يؤلمهم كثيرا.
    نبدا بزيت المحركات طوطال، و دانون و البقرة الظاحكة و جبن كيري و نيتيلا و البقية تاتي
    انشري يا شروق

  • نصر

    لابد من المقاطعة. فكيف تإكل و تلبس و و و من منتجات من يسبك و يبصق على وجهك و أهم من ذلك كله أنه ينتقص من دينك و يسب نبيك و يسخر منه خاصة و أن العالم واسع و الأسواق كثيرة.

  • حواس

    دعوات المقاطعة هذه لا أساس لها ويجب أن تتوقف على الفور .
    تتوقف على الفور؟؟؟؟
    فرنسا هذه تعطينا أوامر؟؟؟ تبدوا تهديد؟؟؟
    تدفعها أقلية متطرفة؟؟؟ يبدوا ان فرنسا ترى كل المسلمين متطرفين...
    صدق أردغان: ماكرون فعلا يحتاج لعلاج عقلي...

  • ملاحظ

    يا من تحبون النبي الكريم ص وتدافعون عنه، لكي تغضبوا فرنسا
    قاطعوا عقاٸدهم،
    قاطعوا اعيادهم
    يعني لا احتفال ببابا نويل وراْس السنة
    قاطعوا عاداتهم، ۔۔لا نقلد منهم في دستورهم وعلمانيتهم ۔۔۔
    قاطعوا عاداتهم
    قاطعوا لباسهم
    قبل ان تقاطعوا منتوجاتهم

    ونصوت بلا في الدستور نتاعهم

  • Karim

    الا لعنة الله عليكم وعلى كل من يؤيدكم..... اللهم ان نحن ابشعوب الان لا نملك الا سلاح المقاطعة وان شاء الله أن نشتري اي شيء فرنسي مهما كان الحال وذلك أضعف الايمان

  • سيف الحجاج

    فرنسا القذرة ضربت اخر مسمار في نعشها ، ان شاء الله الهلاك باقرب وقت ممكن ، وان شاء الله يدخل الجيش الجزائري الى قصر الاليزي بعدما تنهار فرنسا فاتحين ومجاهدين في سبيل الله ونسترجع كل ما تم سرقته منا ... الله اكبر .

  • elgarib

    الشيخ البشير الإبراهيمي رحمة الله و علي إخوانه جميعا قال; فرنسا تراكم عدوا لها و تري نفسها عدوالكم، و لو سأتموها بعد ألف عام لوجدتم أن هدفها واحد; محو هويتكم و دينكم.رحمه الله رحمة واسعة.

  • محمد☪Mohamed

    على حساب المختصين في إقتصاد وعلقات الدولة أكدُ أن المقاطعة غير شكلة وأعطو ذليل بلأرقام ...
    l'impact de l'appel au boycott لا يضر فرنسا
    1 قالك ليس رسمي 5 دول من 57 دولة ذات أغلبية مسلمة , القطر 300 ألف مقابل 1.5 مليار مسلم
    600 مليون € تبادل سنوي مع كويت مقابل , 70 مليار € مع ألمانيا مثلا .
    لكن هناك تذخل الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ومقاطعة هده دول بأكملها مبرمج .
    déjà المنتوجات هي أجبان الذي لايقدر يصبر عليها في مطاعمهم .
    قصر كلام معظم إقتصاد فرنسا مع دول أروبية .
    لكن من طبيعي برقية وزير الخارجية ليس خوفا وإنما هذا عمله.
    دولة منتجة تخوفها دول مستهلكة نأكل تراب.

  • Med-dz

    فرنسا سبب كل البلاوي والمصائب التي يعيشها بلدنا الجزائر و دول إفريقية المجاورة ،اللهم كل من أساء لنبينا الكريم و أمّتنا الإسلامية أجعل تدبيره في تدميره وكيده في نحره يا سميع يا مجيب .

  • مقبرة المواهب

    انذل جنس على وجه الارض, لكم من الله ما تستحقون. حسبنا الله و نعم الوكيل اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك هم و من كان على شاكلتهم ولاهم عمل لهم خان وطنه دينه. و اللهم صلي سلم و بارك على سيد مخلوقات ربنا محمد يتيم زمانه قاهر و مرعب الكفرة الفجرة الظالمين و الظلاميين على مر العصور وموتوا بغيظكم يا اعفن جنس بشري على الارض.

  • ملاحظ

    أبناء ماكرون في الجزائر هم أخطر على الاسلام منه

  • محمد

    من عاش فليعش بعداوة فرنسا ??
    ومن مات فليأخذ معه عدواته لها لقبره..
    [ والحديث قياس ? ]
    بُغضنا لهذه الدولة الخـ/ـبيثة #عقيدة

  • ملاحظ

    الإمام محمد البشير الإبراهيمي - رحمه الله - يتحدث عن #فرنسا وكأنه حي بيننا الآن:
    «نعم..نعم إن #فرنسا الاستعمارية عدو الإسلام في ماضيها كله، وفِي حاضرها، فلم يكتب تاريخها أنها جاورته فأحسنت، أو قدرت عليه فعفت، أو عاملته فصدقت، أو حكمت أهله فعدلت؛ ودل الواقع المشهود على أنه لم يجنِ منها إلا الكيد له بعيدًا، والإضرار به قريبًا، والعمل على محوه في جميع الحالات؛ ويجري علينا حكم المجانين إذا تصورنا أن حاضرها في هذا يخالف ماضيها، أو أن آتيها يكون خيرا من حاضرها؛ لأن ما نقوله عنها صيّره الاستعمار ذاتيًّا فيها، والذاتيات لا تتخلّف، ومنطلق الذاتيات لا ينقض»
    (آثاره)(351/3)

  • محمد

    أخرج أبوداود تحت رقم (2644)، والترمذي (1604)، وصححه الألباني والأرنؤوط عن المِقداد بن الأسود، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أنا بريء من كل مُسلم يقيم بين أظْهُرِ المشركين" قالوا: يا رسول الله، لم؟ قال: " لا تَرَاءَى نارَاهما".
    ويكفي أن يتذكر المسلم المقيم بين ظهراني المشركين أنه معرض لأي فتنة وعذاب إذا أراد الله أن يصيب به الكفار .
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ{24} وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ

  • محمد

    قضية سب الرسول صلى الله عليه وسلم في فرنسا وما ترتب عليها، تؤكد وجوب الهجرة من بلاد الكفر إلى بلاد الإسلام؛

    إذ كيف يقيم المسلم بين ظهراني قوم يسبون الله ورسوله والدين؟

    [وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللهَ جَامِعُ المُنَافِقِينَ وَالكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا] {النساء:140}

    أخرج أبوداود تحت رقم (2644)، والترمذي (1604)، وصححه الألباني والأرنؤوط عن المِقداد بن الأسود،

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    ماكرون القس الفرنسي الصليبي الذي يلبس ثوب رئيس علماني . ترك كل مهامه الاساسية من الاقتصادية الي جائحة كرونا الي السترات الصفراء و أصبح لا شغل له سوي التهجم علي خاتم الانبياء سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم .
    ونحن ندعوا السلطات الجزائرية تسمية جامع الجزائر علي اسم خاتم الانبياء محمد عليه الصلاة و ازكي التسليم الواقع بمدينة المحمدية
    وهذا الرد يكون عالميا و تاريخيا و ستخلدة الامة الاسلامية جمعاء من المحيط الي المحيط
    وندعو لجمع التوقيعات المليونية لهذه التسمية التاريخية

  • ملاحظ

    *❌ رأس العلمانية في هذا العصر*

    *⁦??⁩ قال البشير الإبراهيمي رحمهُ اللّٰه

    إننا نعتقد أن فرنسا أكبر عدو للإسلام .

    *? الآثار (٣٤٠/٢)*

    سُئل العلامة محمد البشير الإبراهيمي - رحمه الله - هل نكتب "فِرنسا" بكسر الفاء أم بفتحها؟
    فأجاب الشيخ : إكسرها كسرها الله .