السبت 05 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 19 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لمقاطعة المنتجات الفرنسية، بعد تصريحات ماكرون الداعمة للرسوم المسيئة للنبي محمد.

وتصدر هاشتاغ  تحت عنوان #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية “التراند”، عبر شبكات التواصل بمختلف الدول العربية والاسلامية ردًا على التصريحات الفرنسية المعادية للمسلمين ونصرة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

ومن الجزائر عبرت العديد من الصفحات والشخصيات العامة عن دعمها للمبادرة.

رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالجزائر يطلقون هاشتاغ ‎#مقاطعه_المنتجات_الفرنسية تزامننا مع حملة أطلقها الشعب الكويتي نصرة لرسول الله صلى الله عليه و سلم.

Julkaissut Beauty algèriennes Perjantaina 23. lokakuuta 2020

السلطات الفرنسية موحدة لإهانة نبينا لأنها تعرف ضعفنا .فكونوا كلمة واحدة وقاطعوا مايمكن مقاطعته من المنتجات الفرنسية…

Julkaissut ‎الدكتور عيادة عبد الحفيظ. Dr ayada abdelhafid‎ Torstaina 22. lokakuuta 2020

كما تم تداول الهاشتاغ، في عديد الدول العربية على غرار السعودية، والمغرب والكويت وغيرها.

#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه#ماكرون يصر على إستفزار أكثر من مليار ونصف المليار مسلم بإعادة نشر الرسوم الساخرة ولم يكتفي…

Julkaissut Sara Ammar Torstaina 22. lokakuuta 2020

وفي الكويت قامت متاجر كويتية كبرى بعدم عرض المنتجات الفرنسية أمام الجمهور وتعليق لافتات للتوعية بالبضائع الخاضعة للمقاطعة.

‏تفاعلاً مع حملة ‎#مقاطعه_المنتجات_الفرنسية , 22 جمعية تعاونية في الكويت تُعلن ازالتها المنتجات الفرنسية انتصاراً للنبي محمد ﷺ والعدد في تزايداين الجزائر من مقاطعة شركات فرنسية #فرنسا_الكلبة

Julkaissut ‎إبراهيم الشاوش‎ Perjantaina 23. lokakuuta 2020

وقال ماكرون خلال حفل تأبين المدرس “باتي” الذي قتل قبل أيام من طرف تلميذ شيشاني الأصل، أن الرسوم الكاريكاتورية تجسد الجمهورية الفرنسية، مؤكداً أنّ بلاده لن تتخلى “عن رسوم الكاريكاتور”.

وأضاف،  “صمويل باتي قتِل لأنّ الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا ويعرفون أنّهم لن يحصلوا على مرادهم بوجود أبطال مطمئني النفس مثله”.

إمانويل ماكرون الاسلام المنتجات الفرنسة

مقالات ذات صلة

  • خلال شهرين فقط

    منظمة العفو الدولية: مصر أعدمت 57 شخصاً

    كشف تقرير نشرته منظمة العفو الدولية، الأربعاء، أن "السلطات المصرية أعدمت ما لا يقل عن 57 شخصاً خلال شهرين، بزيادة مضاعفة لعدد الأشخاص المُسجل إعدامهم…

    • 359
    • 3
  • بعد أن أثبت فعالية بنسبة 95 في المائة

    فايزر وبيونتيك تطلبان ترخيصاً لتسويق لقاحهما

    قدم تحالف شركتي فايزر وبيونتيك طلباً للحصول على ترخيص من الاتحاد الأوروبي لتسويق لقاحهما، وذلك بعد أن أظهرت الاختبارات أنه فعال بنسبة 95 في المائة…

    • 386
    • 0
600

46 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد

    لا اعتقد ان هذه المقاطعة سنجح في الجزائر والمغرب وتونس وبعض دول افريقيا
    لان فرنسا مهيمنة على هذه الدول
    مثال في الجزائر حتى الماء واعطوه لفرنسا
    هل يمكن للجزائري ان يقاطع الماء ؟

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    فرنسا التي تزعم أنها علمانية وتتشدق بذالك نراها غارقة في الحقد الصليبي البائد علي الاسلام و نبي الاسلام محمد عليه أفضل صلاة و أزكي تسليم ,
    و رؤساء فرنسا اليوم يمارسون نفس الافعال التي كانت تقوم بها الكنيسة الصليبة في القرون الوسطي من تحريض علي الاسلام و نبي الاسلام و قتل الابرياء وحرق المساجد و الدواب و الانعام و سبلب الثروات و البلدان
    لكننا لا نعيب فقط فرنسا و رؤساءها بل نعيب الحكام العرب و الذين يدعون زورا انهم مثقفون وهم أذيال وعبيد فرنسا الذين يروجون للعلمانية المزعومة اكثر ممن وضعوها فتبا لكم اجمعين

  • ماسيف

    ويفعل الجهل بالجاهل ما لا يفعله العدو بعدوه

  • ملاحظ

    – الشيخ بوعمامة : ” إذا سمعتم رنين الرصاص في قبري بعد مماتي فاعلموا انني مازلت في حرب ضد فرنسا ! ”
    – الشيخ الطيب العقبي : ” علموا أولادكم ان كره فرنسا عقيدة ! “
    – الشيخ البشير الإبراهيمي : ” فرنسا تراكم عدوا لها وترى نفسها عدوا لكم ؛ ولو سألتموها بعد الف عام لوجدتم ان هدفها واحد ؛ محو هويتكم ودينكم .. “
    – الشيخ عبد الحميد ابن باديس : ” لو قالت لي فرنسا قل لا إله إلا الله لما قلتها ! “
    – الشيخ العربي تبسي : ” من عاش فليعش عدوا لفرنسا ؛ ومن مات فليحمل معه عداوتها إلى القبر ! “
    #لغتي_هويتي
    #الفرنسية_ليست_رمزا_للتقدم
    #لا_للهيمنة_الفرنسية_على_الجزائر
    لا لدستور لعرابة 2020

  • ملاحظ

    قال شيخ الابراهيمي رحمه الله
    يا معشر الجزائريين: إن الاستعمار كالشيطان الذي قال فيه نبينا صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان قد يئس أن يعبد في أرضكم هذه، ولكنه رضي أن يطاع فيما دون ذلك)، فهو قد خرج من أرضكم، ولكنه لم يخرج من مصالح أرضكم، ولم يخرج من ألسنتكم، ولم يخرج من قلوب بعضكم، فلا تعاملوه إلا فيما اضطررتم إليه، وما أبيح للضرورة يقدر بقدرها.

  • جزائري في بلده

    زوبعة في فنجان فمن لا ينتج الا الجهل فكيف بامكانه أن يقاطع منتجات غيره ؟؟؟

  • محمد☪Mohamed

    حثى تتعلم تنتج قاطع المنتجات الفرنسية , .. كل مايجري في فرنسا سياسة كل تصرحات منها
    MÉCHANCETÉ GRATUITE منظم ومسطر من FN الذي بدل إسم وليس المظمون ومنها سياسية لقطع الطريق على يمين المتطرف …
    أما البك بك تاع تواصل إجتماعي أنثم نفسكم تستعمل وتقدم هديا للصهاينة $$$ , لمن هذه المواقع !!!يهود.
    فرنسا لازم حنا نشتغل ونطور الجزائر ماشي سروال حلفة وتتخط في نار, حنا حراقة حنا طاليبي visa حنا المرضى حنا ’Etudiant حنا معارضين السياسيين وحنا…… .

  • محمد☪Mohamed

    المنتجات الفرنسية تستهلك في ذبي وسعودية وكويت وطبعا الصين وروسيا وأمريكة والمغرب , ماذا تعتقد تستهلك الجزائر .وهل تستطيع تستغني على هذه المنتوجات حقا كل شيء يحبس ليس لنا إنتاج …
    عندنا غير تشراك الفم وحنا لا فلاحة لا سياحة لا صناعة لا شعب واعي …القاري يهجر و حاط يحرق ونساء الجزائر يتزوج مع الغريب ألى ألخ ..
    ركز على بناء الجزائر وحبس تشراك الفم .

  • عبد الرحمان إليزي

    وذلك أضعف الإيمان

  • محمد

    « إن موقف فرنسا من الإسلام في الجزائر شاذ، والإسلام يدعو إلى بغض الاستعمار وحمل بغضه في الصدور، وفي الحياة، وفي القبور »
    ⁦🇩🇿⁩
    الشيخ العربي التبسي رحمه اللّٰه

  • بوعلام

    لا فائدة فيها، الناس مكراشين

  • محمد

    “إننا نعتقد أن فرنسا أكبر عدوّ للإسلام”

    📚العلامة البشير الإبراهيمي

  • سيف الحجاج

    الله اكبر ، سوف لن اشتري اي شيئ من هذه الدولة القذرة … هل تستطيع يا ماكرون قول او اتنقاد اليهود ولو بكلمة واحدة يا نجس ؟

  • خ م

    يوجد حملة على منصات التواصل لي مقاطعة المنتجات الفرنسية بسبب إهنتها لي نبى صلى الله عليه وسلم، إنتصرو لنبيكم

  • Brahim

    رايحين غير للماكلة ما قلتوش نحبسو القنوات و الللبسة و اللغة الشاذة نتاعهم لالالالا.
    نحبسو غير الماكلة.

  • قل الحق

    شر البلية ما يضحك، اهم المنتجات الفرنسية التي ينبغي البدء بمقاطعتها هي هؤلاء العلمانيون الذين انتجتهم فرنسا و زرعتهم بيننا و تمكنوا من الاستيلاء على مواقع حساسة في مختلف الفطاعات و الادارات ليقوموا بتولي محاربة قيم هذا الشعب بدل فرنسا، اليس فكر بوراوي و حدة حزام نتاج الايديولوجية العلمانية الفرنسية و غيرهما بالالاف، حتى ترامب يفتخر بديانته و قدوتهم العليا الكيان الصهيوني قائمة على اساس ديني عرقي، هؤلاء يعلمون جيدا ما يفعلون، هؤلاء عبيد اسيادهم و هم شر بضاعة ينبغي مقاطعتها و محاربتها.

  • شاوي حر

    نطلب من الشروق ان تتبنى دعو المقاطعة وهذا اضعف الايمان للانتصار لنبينا الكريم وفتح صفحة خاصة للتعريف بالبضائع الفرنسية ذات الاستهلاك الواسع والدعوة لمقاطعتها حتى يعلم الماكر ماكرن الصليبي الماسوني ان المسلمين لن يمر عليهم سعاره مرور الكرام

  • وليد وليد

    مقاطعة المنتجات الفرنسية

  • watani watani

    On ne peut boycotter qu’avec le décollage économique et l’exportation. França khabitha 3onssoria maich min al youm.

  • محمد***

    لما نمشي في الشارع نرى كل شيئ فرنسي الكلام الافتاة البشر النساء تمشي بالسروال هل هذا من الاسلام اذن لمذا نقاطع الفرع وننسى الأصل…نقاطع لغتهم وعاداتهم ولباسهم وكل شيئ متعلق بالكفاء أعاداء الله…هكذا فقط سننصر

  • ديار الغربة

    الشيء الذي رأيته يشبه بالجنون و هو أن التصريحات جاءت من السلطات العليا للبلاد والله هذا ضرب من الجنون
    كان عليهم أن يخرجون بتصريحات تهدأ الوضع و هذا معروف في الأعراف الدبلوماسية و السياسية بأن السلطات العليا لكل بلاد تكون حذرة بما تتفوه به ..
    لقد ذكروني بحكام ألمانيا سنة 1939 و هذا ما فعلوه الفرنسيين و خاااااااصة خرجا الماكرو ماكرون
    لقد وضع حياة المسلمين الذين يعيشون في فرنسا في خطر لا تحمد عقباه
    اقول لماكرون و اشباهه المسلمين لم يحكمون فرنسا و لكن الإسلام كدين هو من سيحكم فرنسا و العالم حب من حب و كره من كره…صل الله عليك يا حبيبي يا رسول الله يا عالم الهدى ❤

  • حزين على أمتي

    كذللك ممكن رفع شكوى ضد هذا المكرون
    إلى عدالة الدولية ”’لهاي”’
    وألى الأمم المتحدة،
    ما دام نحن في عالم يدعي أن له قِيّم ..
    أما نحن نرفع شكوانا إلى علاّم الغيوب،
    أن يمسخ هذا المقرون إلى ضفدع بركة،
    بعدما جاوز حده وتطاول على سيّ الأنام
    أن يزيله من الحكم وأن يزيل هذه ااجمهورية
    التي لا تقيم لعظماء الإنسانية قدر ا كما يليق بقدرهم،

  • محفوظ

    و مقاطعة دستور فرنسا، وعادات وثقافة فرنسا، وقنوات فرنسا والموالين لفرنسا من الجزائريين الحركيين…

  • محمد

    نعم جميل ان ننتصر للنبي صلى الله عليه وسلم بمقاطعة منتوجات فرنسا ولكن الانتصار الحق يكون باتباع طريقه و بالتوقف عن سب الله وعن زيارة الاضرحة والتشبه بالنصارى وان لا تترك حريمك تخرج متبرجة وان لا تحتفل بالمولد البدعي النصرة تكون باتباعه والاقتداء به.

  • عمر الحزين عما يحري في عالمنا المرض

    أليس هذا تطرف مسيحي صليبي ضد الإسلام،
    أليست هذه أصولية صليبية محاربة للإسلام،
    أليست هذه حرب نيو-صليبة على الإسلام
    أليس هذا إرهاب صليبي مسيحي ضد كل ما هو مسلم
    بإسم الجمهرية الفرنسية الإرهابية،
    أليس فكر هذا الرئس المتشدق بالجمهورية
    بإرهاب صاليبي مغلف بمبادئ الجمهوزية
    المتجمهرة ضد كل ما رائحته إسلامي.

  • ملاحظ

    ‏”إننا نعتقد أن فرنسا أكبر عدوّ للإسلام”

    البشير الإبراهيمي 2\340

  • الحزين عن أمته

    كذلك ممكن رفع شكوى ضد هذا المكرون
    إلى عدالة الدولية ”’لهاي”’
    وإلى الأمم المتحدة،
    ما دام نحن في عالم يدعي أن له قِيّم ..
    أما نحن نرفع شكوانا إلى علاّم الغيوب،
    أن يمسخ هذا المقرون إلى ضفدعة بركة
    كما مًسخ من قبله أصحاب السبت قردة خاسئين ،
    بعدما جاوز حده وتطاول على سيّد الأنام
    ندعو الله أن يزيله من الحكم كما أغرق فرعون
    وأن يزيل هذه ااجمهورية المتغطرسة
    التي لا تقيم لعظماء الإنسانية قدر ا كما يليق بقدرهم.

  • Mohdz

    والله هاذي فرنسا لازم تركع و ذلك هو دوئها . و ما تجبولناش القمح من عندها , الله يرحم الوالدين

  • كمال

    هيا لنبدأ بمقاطعة المنتوجات الفرنسية … أدوية القلب و الرضع و مضادات الإلتهاب و المضادات الحيوية من صنع فرنسي و التي تعد من الأولى عالميا Aventis, BioAlliance Pharma, Biogaran, Rhône-Poulenc, Sanofi Pasteur, Servier, SGD Pharma …… و لنقاطع أيضا حليب الرضع GUIGOZ, BLEDILAIT, JUNIO, Physiolac, و الحليب الخاص للرضع بالحساسية … و لنقاطع دواء السرطان الكيماوي الفرنسي و غيرهم التي يستعملها الملايين UPSA, SANDOZ, و أدوية الضغط و القلب و الربو و الخخخخخخ ………….. يا أمة اندهشت من انحطاطها الأمم

  • جزاءري

    المسلمون مصابون بانفصام الشخصية . من جهة يطبعون مع اليهود اصحاب الافكار المناوءة للاسلام ومن جهة يتظاهرون بمقاطعة فرنسا بسبب رسوم مسيءة الرسول . الا يعلم المسلمون ان اليهود هم من وراء هذه الرسوم لكنهم اذكياء ولا يظهرون ذلك علنا. القران ذكر ان اليهود اشد عداوة. الذين امنوا فلماذا يصمت هؤلاء المسلمون امام التطبيع من طرف حكامهم . هذه المقاطعة لا تعني شيءا امام اخطار التطبيع .

  • tarik

    كذلك السيارات الفرنسية

  • salah

    ,il faut les boycotter
    MEME LES PROCHAINES ELECTIONS SON AUSSI Françaises

  • brahms

    des associations carnavalesques

  • محمد

    من البداية كان يجب الرد على الرسومات المسيئة بالمقاطعة .. اما قتل الاستاذ فقد اساء للاسلام و المسلمين في نظر الغرب اكثر بكثير من الرسومات

  • الصيدلي الحكيم

    يالله بسم الله فلنبدأ بالخبز للأنه مصنوع من القمح الفرنسي ثم نمر لمقاطعة الدواء.انا متأكد ان المقاطعة ظرفية و لن تتعدى أسبوع و سينسى الجميع القصة.في صيدليتي أستقبل عشرات المجاهدين و الاف كارهي فرنسا و رائحتها و لكن بعد تقديم الوصفة يطلبون الدواء الفرنسي بالحاح شديد

  • حقائق مرة لكنها حقائق

    الجزائري ومنذ عشرات السنين يتحدث عن : قطع العلاقات مع فرنسا ويتحدث عن غلق حنفيات الغاز نحو فرنسا ويتحدث عن اعتذار فرنسا عن جرائمها ويتحدث عن طرد اللغة الفرنسية من الجزائر ويتحدث عن مقاطعة المنتوجات الفرنسية …. لكنه بمجرد أن تتاح له الفرصة للهجرة فوجهته ليست لا السعودية ولا مصر ولا تونس ولا الصين ولا اليابان ولا السويد ولا ايران ولا السودان ولا مالطا ولا لكسمبورغ … لكن وجهته فرنسا حتى وصل عدد الجزائريين في هذا البلد الى ما يقارب 7 ملايين جزائري وهو عدد يفوق سكان الكثير من الدول كموريطانيا مثلا . شعب منافق حتى النخاع والمثل يقول : عريان ويتبختر !!!

  • حقائق مرة لكنها حقائق

    الجزائري ومنذ عشرات السنين يتحدث عن :
    قطع العلاقات مع فرنسا
    غلق حنفيات الغاز نحو فرنسا
    اعتذار فرنسا عن جرائمها
    طرد اللغة الفرنسية من الجزائر
    مقاطعة المنتوجات الفرنسية … الخ لكنه بمجرد أن تتاح له الفرصة للهجرة فوجهته ليست لا السعودية ولا مصر ولا تونس ولا الصين ولا اليابان ولا السويد ولا ايران ولا السودان ولا مالطا ولا لكسمبورغ … لكن وجهته فرنسا حتى وصل عدد الجزائريين في هذا البلد الى ما يقارب 7 ملايين جزائري وهو عدد يفوق سكان الكثير من الدول كموريطانيا مثلا . شعب منافق حتى النخاع والمثل يقول : عريان ويتبختر !!!

  • AVANCER LALOUR

    الجزائر التي لا تنتج حتى الابر والمسامير وأعواد الكبريت …………….. تريد مقاطة المنتجات الفرنسية . هناك قبيلة لا تأكل لسان الأضحية ولما سأل أحد من أفرادها عن السبب كان الجواب : أن اللسان هو مصدر كل الكوارث حيث كان يوما سببا في حرب طاحنة بين أبناء تلك القبيلة

  • kahina

    المنتوجات الموجوده في الجزائر اغلبها طايوان..فلا اثر لمنتوج دو..ده علامه فرنسيه لانه منتوج رفيع وغالي عليكم وتتسابقون لشراءه امه لاتنتج ما تاكل فكيف تستغني عن الغير ..

  • moh moh

    لابد من المقاطعة و نبدأ بأكثر شيء نستورده من فرنسا ،من الان لا تأكلو خبز و الدواء،ههه أغبياء نقاطع فرنسا لما يقول ماكرون قاطعونا،ماذا فعلتم منذ الاستقلال!!!!!!

  • سيف الحجاج

    بعض التعاليق لم يعجبهم قرار المقاطعة ، تموتو على مماكم فرنسا وسيدكم الخنزير ماكرون …الله يهديكم يا ….

  • علي

    الدفاع عن الدين، الهوية و القيم واجب، كلها نور لمن يفهمها بطريقة صحيحة . لا عزة ولا امل لمن يبحث عن العزة فيما ليس له.

  • l'algérien

    la3rab ya3erfou yakat3ou silate errahim mais les ventres impossible

  • جزائري و افتخر

    نقاطع لغتهم نغيظهم أكثر والله انهم لايهمهم السلع كما تهمهم الثقافة المنحرفة التي يريدونها لنا : السلام بدل بونجور والسيارةةبدل الاوتو والعاصمة بدل ألجي والجريدة بدل الجورنال والله العظيم سهلة جدا إذا كنا حقا نريد ذلك ونبينا غال علينا

  • tadaz tabraz

    حملة اسلامية لمقاطعة المنتجات الفرنسية .. لماذا لا تقاطعوا التأشيرات الفرنسية ؟ ولماذا لا تقاطعوا الجامعات الفرنسية ؟ ولماذا لا تقاطعوا المستشفيات الفرنسية ؟ ولماذا لا تقاطعوا السيارات الفرنسية ؟ …. منافقون لا محل لهم من الاعراب

  • زعفان بزاف

    بهاذ الجيل المكراش ما شكيتش المقاطعة تبدو حلم بعيد المنال، أولا لابد من الوقوف أمام المرآة هل التزمنا بديننا و تعاليمه، ظهرت فرق تنكر الأحاديث و تحاجج بالقرآن (القرآنيون) قل لي بربك كيف يحترموننا و نحن الذين نسيء إلى ديننا بكل أنواع الفساد و الإجرام في فرنسا(مارسيليا، باريس، تولوز) لقد أعطيتم فرصة من ذهب لليهود الصهاينة للعبث بكم وإلصاق التهم بالإسلام، يختلقون كل أنواع الجرائم و تلصق بالأسلام و المسلمين، أفيقوا نحن أعداء الإسلام بسلوكاتنا أمّا عداء الآخرين فهو موجود منذ وجد هذا الدين.

close
close