إدارة الموقع
اتهمتهم بتوظيف الدين سياسيا

حنون تهاجم الإسلاميين

الشروق أونلاين
  • 2983
  • 23
حنون تهاجم الإسلاميين
أرشيف
لويزة حنون

هاجمت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، الأربعاء، الأحزاب الإسلامية في الجزائر وقالت إنهم يحاولون إفراغ مسار الحراك الشعبي من محتواه الاجتماعي والاقتصادي.

وفي ندوة صحفية عقدتها بمقر الحزب، اتهمت حنون بعض الفاعلين في الساحة السياسية منهم الإسلاميين بـ”السعي لاختزال الحراك الذي أسمته بالثورة في الجانب السياسي أو السياسوي من خلال شعارات جزء منها مستورد فيها توظيف للدين لأغراض سياسوية في وقت توجد أغلبية الشعب في ضيق”.

وقالت “نحن نرفض وبصفة قطعية كل مسعى ينكر تواحد تناقضات اجتماعية داخل المجتمع الجزائري، سواء تعلق الأمر بأطراف من داخل السلطة أو من خارجها، ونحذر من النداءات التي أطلقها أشخاص يسعون لفصل البرامج والايديولوجيات عن الثورة ليس فقط كونها تعيدنا لنظام الحزب الواحد ولكن أيضا لتوجيهنا نحو أخطر تيار ديني لأنه الأكثر معاداة للديمقراطية”.

وحسبها: حزب العمال حزب اشتراكي وهو فخور بأيديولوجياته وانتمائه للاشتراكية خاصة وأن الازمة العالمية للنظام الرأسمالي القاتلة تؤكد لكافة الشعوب والعمال وفي كامل المعمورة أنه وحدها الاشتراكية هي القادرة على انقاذ الحضارة البشرية من الفوضى، ولذلك حزب العمال يكافح منذ تأسيسه من أجل الديمقراطية الحقيقية التي تعني ارجاع الكلمة للشعب ليمارس سيادته بالكامل عبر جمعية تأسيسية وطنية سيدة تقوم بإعادة البناء الوطني السياسي المؤسساتي الدستوري وتكرس القطيعة مع النظام الممقوت والمرفوض من طرف الأغلبية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • كمال

    يا استاذة كي حزبك كي الاحزاب الاسلامية ( احزاب الموالية لسلطة ) احزاب الشكارة و المتاجرة بالمقاعد في البرلمان انتهيتي استاذتي ارحل مع عصابتكي

  • الصحراوي

    هذه المخلوقة لها عقدة من الاسلام، شأنها شأن اللائكيين بتونس الذين يثورون ضد حزب النهضة. أنا لست أنتمي لأي تيار أو حزب إسلامي، لكن أرى أن الأحزاب الاسلامية أكل عليها الدهر و شرب منذ رأينا تشتتها قبل أن تصل الحكم في التسعينات و لم تعد لها قوة و لا تأثير، لأن الشعب عرف أنه ليس باستطاعها تسيير الحكم لأنها متفرقة و متناحرة بعضها البعض. أما عن أشتراكيتكي التي تتبجحين بها، فقد جربها المرحوم هواري بومدين، فماذا انتجت ؟ اغتصاب حقوق الناس، كراهية، اتكالية، و مشروع الثورة الزراعية ذليل على ذالك. و لو وجذها (الاشتراكية) النظام الروسي الشيوعي صالحة لما تخلى عنها. أنا أقول لكي أحشمي على روحك و توبي.

  • hakim

    نصيحة لك ابتعدي عن السياسة و قومي بحل حزبك , كلامك يدل عن انك مجندة من جهة سلطوية ذات نفوذ , العب بعيدا , رانا فايقين و فاهمين و لسنا سذجا .

  • الشعب

    أكل الدهر منك و شرب.....آههههههههههههههههه

  • omar benhamouda

    HANOUNE PREND TA RETRAITE ET OCCUPE TOI DE TA FAMILLE C EST MIEUX POUR TOI

  • نوفمبر

    عفى عليها الزمن.

  • من لحيتو بخر لو

    فالإشتراكية قبرت في بلدانه الأم وأنت مزلت تغيطي بها !!!
    الإشتراكية ماتت وسقط لواؤها منذ سقوط جدار برلين،
    وردمت وقبرت إلى الأبد لأن الإشتراكية مبنية على طباوية،
    لا تدركها العامة فهو لعب على العاطفة الكاذبة والديماغوجيا،
    التي أغرقت الدول في المتهات واللاإقتصاد ...

  • Mohdz

    كي نتي كي هما لانريدكم . ياو شدي فهذاك الخيط , تتنحاو قااع

  • رضوان الغزال

    لا أدري إن كانت تعرف أن جدار برلين انهار وأن ألمانيا الديمقراطية لم تعد على الخريطة وأن الكوميكون وحلف وارسو لم يعد له اثر لأن الأحزاب الاشتراكية فرضته قسرا على الشعوب بالكاجيبي والستازي وغيرها من أدوات القمع التي عرف بها الاشتراكيون ... وحتى أتجنب المهاترات أقول لك لا علاقة لك بالحراك والشعب حر يحمل اللافتة التي يشاء ولا أحد جعلك وصية على الحراك وعلاقتك بعائلة بوتفليقة وجماعته لا تخفى على أحد ... وبالبركة عليك خروجك من السجن بالمناسبة للسبب الذي يعرفه كل جزائري

  • حماده

    الاشتراكية! هههههه هل يوجد من يؤمن بالاشتراكية لحد اليوم ؟؟؟

  • سعيد

    جميعا أنتم من نفس الطينة لا احزاب ديمقراطية ولا اسلامية ولا اشتراكية ، كلكم تقاسمتم الادوار لاجل بلوغ مصالح ذاتية، لقد اثبتت الايام صوتا و صورة انكم معارضة زائفة،مبادئها قابلة للمقايضة بابخس الاثمان. لا تتبادلوا التهم ،فانتم من اطال الداء، و ظهوركم يشعرنا بالإحباط.

  • عمر

    امراه ونص...الله يطول عمرها

  • mourad

    التوظيف الصادق للدين لينتفع منه المجتمع
    أفظل من توظيف الاشتراكية و الشيوعيية

  • Batoul

    عزيزتي لويزة حنون ألم تدركي بعد أن الاشتراكية طلقها اهلها بالثلاث وانهم عادوا الى دينهم٠ فمن تهاجمين ياترى?ءانت تذكريني بدونكيشوت و صراعه مع طواحين الهواء٠ترجلي حصانك ياعزيزتي فقد انتهى زمانك.

  • علي

    مسكينة فاقولها بلعبها و منعوها الاحرار من الخروج معهم في العاصمة

  • خليل إ براهيم

    نحو أخطر تيار ديني لأنه الأكثر معاداة للديمقراطية”.أنت أكبر عدو للديمقراطية و دليلي مكوثك على رئاسة حزيبك أكثر من 3 عقود.اعلمي أن الأحزاب الإسلامية هي من تفوز في كل الاستحقاقات و السبب بسيط ألا و هو أن الشعوب من المغرب إلى المشرق تزكيها .أما الأحزاب المجهرية فلا وجود لها في الدول المغربية.

  • Algerien

    عندها الحق. الاحزاب الاسلاموية معروف عنهم استغلالهم للدين بغرض التأثير على عواطف الناس وكسب ثقتهم عبر الاساليب الماكرة والشعب مسكين يتأثر بأفكارهم.

  • ياسين

    إذا كان البعض يستعمل الدين لأغراض سياسية...فإن "الحنون" تستعمل وتستغل الطبقة الكادحة كما تسميها هي لأغراضها السياسية والوصول على ظهر هذه الطبقة للسلطة؟ أليس كذلك يا "حنون"؟؟؟

  • عبدو عبدالقادر

    ها قد عادت إلى الواجهة..
    وقد بدأ مسلسلهم التخويفي التخويني بعد ان فشل مشروعهم تماما.
    عادت

  • جزاءري

    الصراع بين من يدعون انهم مسلمين اكثر من غيرهم وبين من يدعون انهم ديمقراطيين اكثر من غيرهم هو صراع بين كذابين ََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََ لا أحد يطبق المبدا لا الاسلاميين ولا الديمقراطيين. عندما تتناقش مع اي ديمقراطي فانه سيصفك بابشع الصفات دون تربية ولا اخلاق للحوار بمجرد ان تخالفه الراي حتى في تفصيل بسيط . اما الاسلاميين فبمجرد وصولهم الى الحكم يتنكرون لكل الشعارات الاسلامية مثل تطبيق السريعة ومعاداة الصهيونية والعدالة الدينية . في الحراك اللذي يتبجح بحرية التعبير نسمع تعابير وشعارات فضة لا تحترم الانسان وكرامته . هذه هي المشكلة الشعار شيىء والممارسة الفعلية شيىء اخر.

  • ahmed

    لويزة تتحدث عن الحراك وكأنها لاتعلم بأنها احدى ضحاياه
    فلولاه مادخلت السجن مع اصدقائها من العصابة
    (تاكل مع الذيب وتبكي مع الراعي )

  • واقعي

    تغيير النظام شيء والمطالب الاقتصادية والاجتماعية شيء اخر يا مادام . ولا يمكن المطالبة بالاثنان معا . فاما المطالبة بتغيير النظام أولا ثم هو من سوف يتكفل بالتغييرات الاقتصادية والاجتماعية واما الذهاب مباشرة للمطالبة بالتغيرات الاقتصادية والاجتماعية وبس .

  • من بلادي

    سئمنا من الشعبوية يا لويزة منذ أن نشأ حزبك قبل 30 سنة . شعبوية هي نفسها التي انتهجها النظام الحاكم بعد الاستقلال مباشرة ولعشرات السنين . الاشتراكية الهدامة : الثورة الزراعية والقرى الاشتراكية وأسواق الفلاح والنوم الى ما بعد صلاة العصر . ودعم الأسعار . وكل شيء بالجان ... والتي خلقت منا مجتمع كسول وخامل وفاشل ومشلول ينتظر كل شيء من قبل الدولة ومؤسساتها . هذه السلوكات وهذه السياسة التي انتهت الى افلاس المؤسسات الاقتصادية كلية بعد منتصف الثمانينيات نتيجة التبذير واللامبالاة والتسيب واللانضباط............ والنتيجة الاستنجاد بصندوق النقد والبقية معروفة .