-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصول 1000 رأس من الأبقار إلى ميناء الجزائر..

رمرم: لحوم حمراء مستوردة لكسر الأسعار في رمضان

وهيبة سليماني
  • 9830
  • 17
رمرم: لحوم حمراء مستوردة لكسر الأسعار في رمضان
أرشيف

وصلت إلى ميناء الجزائر، شحنة 1000 رأس من الأبقار، مستوردة من إرلندا، الأربعاء، بطلب من الجزائرية للحوم الحمراء، في انتظار استيراد 1000 بقرة خلال رمضان، وهذه كميات كافية لتغطية السوق الجزائرية باللحوم خلال مرحلة الحجر المنزلي وشهر الصوم.

وأكد رئيس الفيدرالية الوطنية اللحوم الحمراء، محمد الطاهر رمرم، لـ”الشروق”: أن “كوطة” اللحوم المستورة كافية إلى غاية شهر ماي القادم، ولا داعي حسبه، للخوف من نفادها في السوق بسبب الظرف الاستثنائي الحالي.
وقال إن أسعار اللحوم الحمراء المستوردة، عرفت زيادة نوعية مع اقتراب شهر رمضان، تراوحت بين 3 إلى 4 بالمائة، حيث تعدى سعر الكيلوغرام في محلات التجزئة، 1000دج.

وفيما يخص اللحوم المحلية، فإن أسعارها هي الأخرى، حسب رمرم، شهدت ارتفاعا محسوسا، حيث وصل الكيلوغرام من لحم البقري، إلى 1600دج، والغنمي إلى ما بين 1600و1700دج، أي بزيادة 100دج.

وأكد رمرم، أن الـ1000راس من الأبقار التي تم استيرادها من إرلندا ستوزع على 3 مذابح عمومية في كل من حاسب بحبح بالجلفة وعين امليلة والبيض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • إبن النيل

    نحن نصدر خراف و أبقار و لحوم مذبوحة حسب المواصفات العالمية من السودان، يسعدني تلبية إحتياجات أخواننا في الجرائر الحبيب
    2-4-9-9-1-4-8-1-9-8-3-7+

  • اسماعيل

    من المفروض انها وصلت ابقار حية لمن قال انها جيفة وستذبح في الجزائر ، أما المربون في الجزائر سلخوا لحوم الناس بغلاء اسعارهم ، افتحوا الباب للمنافسة اذا حب المربي ربح يقدم ارخس سعر .

  • شعبي

    لماذا لا تقوم الدولة بمساعدة الموالين بتدعيمهم وتوفير العلف باثمنة معقولة وتركهم يربون الماشية وهي من الاجود في العالم وتوقير العملة الصعبة وتتجه دئما الى الحلول السهلة والبسيطة باستراد لحوم لا بنة فيها جيفة غير صالحة للا ستهلاك ويتبجحون بذلك رغم ان بلادنا تتوفر على تروة حيوانية هامة لا تجد من يهتم بالمربين لها نفس السياسة السابقة تبذير العملة الصعبة والخير عندنا .....الله ياخذ فيكم الحق رمضان كريم ان شاء الله

  • عمر

    غريب جدا!! النفط بأسعار ١٥ دولار والحكومة تستورد لحوم الأبقار؟ لو جاؤو بابقار لإنتاج الحليب سأفهم الوضع، ولكن جلب أبقار لياكلها الأثرياء والمسؤولين وعائلاتهم، ويستوردوا الموز والفواكه كذلك أليس هذا ما دمر البلاد وسيهلك الاقتصاد والخزينة؟

  • احمد

    وبعد أن تذبح في المذابح، هل ستتوجه هاته اللحوم إلى قصابات الخواص؟ فهم سيرفعون الأسعار متى يشاؤون!
    انا أشك أن اللحوم ستوجه للزوالية، بل هي موجهة للأثرياء، فالزوالي ليس لديه المال لشراء لحم الأبقار!

  • Quelqu'un

    كان من الاجدر ان يكون اللحم من عندنا و ليس مستوردا, اما على انه مستورد من ارلندا فمسلميهم من اين ياتون باللحم ؟ و حسب ما يفهم من المقال فالابقار غير مذبوحة، كما يجب تفرقتها و كتابة مستورد عند بيعها عند الجزار لتمكين الزبون من شراء ما يراه مناسبا له, كان من الاجدر ايفادنا في المقال بمعلومات ادق و اكثر تفصيلا,

  • sidi

    Hlima s en va et Hlima en revient.ts les gouvernements se ressemblent. le seul atout et tache est d epuiser la devises et acheter. vs allez regretter ces actes tot ou tart. on aura meme pas de quoi acheter un kg de semoule. on meure de fain ou on sera colonise. hasbouna Allah fikoum. echec apres echec.

  • Said

    إلى المعلق من منطقة الضل : كاد الفقر ان يكون كفرا

  • 1000 بقرة ؟ هذا عرس وإلا رمضان ؟

    قلتم: ((استيراد 1000 بقرة خلال رمضان، وهذه كميات كافية لتغطية السوق الجزائرية باللحوم خلال مرحلة الحجر المنزلي وشهر الصوم.)) فهل تقصدون بالسوق الجزائرية العاصمة أم كل الوطن ؟ لأن 1000 رأس لبلد عدد سكانه 45 مليون معناه حبة عدس من اللحم للشخص وفي يوم واحد وينتهي بينما أنتم تقولون أنها لشهر رمضان وللسوق الجزائرية (كلمة فضفاضة وفارغة من أي معنى) فهل تتكلمون عن تحضير عرس وإلا عن شهر رمضان الفضيل؟... بالله عليكم ألم تتعظوا من كذب العصابة الذي كان يزكم الأنوف؟ فهذا الكلام -الأحجية- من سيصدقه ؟ هل تحسبوا الشعب ما زال يؤمن بالغولة وبالإمبريالية الأمريكية؟؟؟

  • من منطقة الظل

    الى المدعو مراد انا لم اتناول اللحم الاحمر منذ عيد الاضحى لانني من منطقة الظل .و دخلي لا يسمح لي بذلك لو ياتوا به من المريخ و ليس من ايرلاندا و حتى و ان رايته جيفة اتناوله اما انت فكل الحلال كما شئت كفانا ديماغوجية و لا تتخذوا الدين غطاء تتسترون به ربما انت من المنتفعين من بيع اللحم ب 1600 و 1700 دينار و تستغل السذج بالحلال و الحرام نرجو من القائمين ان تصل هذه اللحوم الى مناطق الظل و ليس ان يسيطر عليها الوسطاء و يتحكمون فيها و يرفعون اسعارها كما اقترح على القائمين ان يرفعوا الدعم عن كل المواد و منه الاعلاف لتوجه مبالغه الضخمة لذوي الدخل المحدود مباشرة لان اموال الدعم يستفيد منها امثال سي مراد

  • كريم

    الجزائري هو الادنى عالميا في تناول اللحوم الحمراء والاسماك ..

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    الرابح هو السمسار او المستورد، اما المربي فهذه ضربة له في الظهر، و لا داعي لكذب بشعارات مختلقة، لو اردتم الخير للبلاد و العباد، لحاربتم السماسرة على مستوى الأسواق، كلكم تحتالون و تكذبون لتكسبوا على حساب الدولة و الشعب...تنظيم السوق و تشجيع الاستثمار هو الذي يكسر الأسعار و يضبطها، و ليس الاستيراد، هذه السياسة التي أهلكت الجزائر، ان نحارب السماسرة و ندعم الأسعار بالدينار خير لنا من ان نستودرها بالدولار، تغطون على فشكلكم بفشل اكبر،

  • عمر

    لاتجوز للاكل لنها ليست من بلد مسلم لانها تستهلك مواد مصنعه للتسمين

  • SoloDZ

    تركتم السودان الشقيق الذي يتميز بجودة اللحوم الحمراء وبأسعار تفضيلية كما يقدمه لنا اخواننا السودانيين دائما ورحتم الى بريطانيا التي تحوم حول ابقارها من حين لآخر مرض جنون البقر يعني ان لم تكن الجيف المجمدة فالبقر مجنونة !!

  • صنهاجي قويدر

    ياليتها كانت من السودان الشقيق ، لم تعد هناك ثقة إلا في الاخوة الذين نرتاح لهم و نبادلهم الاحساس بالاخوة

  • مراد

    "لحوم حمراء مستوردة لكسر الأسعار" ! إن لم تكن مذبوحة بالطريقة الشرعية فهي لحوم جيفة ترمى للأسود في حدائق الحيوانات ولا يجب أن يستهلكها المسلمون لا في رمضان ولا في غيره, استراد لحوم الجيفة هنا كاستراد الخمور،

  • العاصفة

    دائما مع حكومات الاستيراد وكأن الجزائر غير صالحة للرعي