-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحكومة تعلن إنشاء مؤسسة وطنية متخصصة

سحب ملف الإطعام والنقل المدرسي من البلديات

الشروق أونلاين
  • 10100
  • 12
سحب ملف الإطعام والنقل المدرسي من البلديات
أرشيف

أعلن وزير الداخلية كمال بلجود، الأربعاء، إنشاء مؤسسة عمومية تتكفل بخدمات الإطعام والنقل والنشاطات الخاصة بالطور الابتدائي، بشكل يعني سحب هذه المهمة من البلديات.

وأكد الوزير خلال اجتماع الحكومة مع الولاة أنه تقرر إنشاء مؤسسة وطنية للخدمات المدرسية توكل لها مهمة تسيير المدارس الابتدائية في مجال النقل والإطعام والأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، وأن نصها التنظيمي قيد الدراسة .

وستكون بداية عمل هذه المؤسسة بعد صدور نصها التنظيمي بمثابة نهاية مهمة البلديات في التكفل بتسيير النقل والإطعام في المدارس الابتدائية وهو ملف غالبا ما كان مصدر احتجاجات للأولياء ومدراء المدارس بسبب الإختلالات المسجلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • فريد

    الي احد الوالدين في البيت ياكل غي بيته الي الوالدين يخدمو في زوج يجب ان يدفعو تمن الاكل

  • سلماني

    أكبر كذبة هي الصورة، عمر الطفل ما يأكل البرقوق في المدرسة
    أتعرفون كم يأكل؟ 45 دج في اليوم
    هل 45 تشري حساء وبرقوق ولحم وفواكه وسلطة ووووو ، هذه تكلف على الاقل على الاقل 200 دج (مع تقليل الكمية)، لهذا الكذب كان لما تأتي بن غبريط رمعون وتزور مدارس محددة فيقوم الممون الطراطقي بجلب قارورات الماء والمشروبات الغازية، ويقول لك: مجانا!!! ويأتي المير ويتلاعب معه، وحذرنا من هذه التصرفات لكن عصابة مديريات التربية تعلم وهي من تخطط وتغالط.
    لا يصلح حال هذا البلد وبقايا المجرمين في المديريات وفي البلديات، ولو جاء أفضل رئيس في العالم، لن يفلح وزبالة القوم في المراكز الحساسة.

  • جزائري dz

    تدمع الأعين حين نقارن بين مدارسنا ومدارسهم . أطفالنا وأطفالهم . أولياء أطفالنا وأولياء أطفالهم . الابتسامات التي لا تفارق وجوه أطفالهم والحزن والأسى الذي لا يفارق وجوه أطفالنا . حافلات وشاحنات الخردة للنقل المدرسي التي تنقل أبنائنا " ان وجدت طبعا " وحافلات مرسيدس وفولفو ... التي تنقل أبنائهم ....وهنا أقصد أطفال ما وراء البحر . فالى متى نشبه الأمم والشعوب ؟؟؟؟

  • مشاشي

    المشكل ليس في من يسير الخدمات المدرسية : منتخبين محليين أو مؤسسة وطنية تختص بتسيير هذه الخدمات والمطاعم .... بل في نوعية هؤلاء المسيرين فان كان المسير مواطنا صالحا ونزيها وذو شخصية وكاريزما......فالأمور سوف تتحسن أما اذا كان ضعيفا أو فاسدا أو جبانا .......... فالأمور سوف تتفاقم وننتقل من السيء الى الأسوء

  • mouloud

    الله أكبر فكرة لم تخطر على جان
    هذه عبقرية le Mathématicien

  • محمد

    رفض تطبيق نظام المدرسة الأساسية من طرف بعض العاجزين عن القيام بواجباتهم المهنية بالإعراض عن الحلول الفعالة حين تتكفل المدرسة وحدها بشؤونها أوصلنا إلى أن الخدمة التربوية الموكلة إلى المنظومة التربوية تختفي من الوجود حتى طلب بعضهم الامتناع عن العيش مع الأطفال في ساحة المدرسة.ألم نتخذ العبرة من الخدمات الجامعية وما تشكو منه حين أوكلت المطاعم للشركات الخاصة؟عوض توفير الإمكانيات المالية اللازمة للمدرسة ها نحن نتخلى عن الاهتمام بأبنائنا ونوكلهم لأصحاب المصالح الخاصة وننزع أحد أسس وجود المدرسة وهو توفير الخدمات التربوية والاجتماعية التي تمثله المطاعم المدرسية.عجز تسيير المؤسسات العمومية ظاهر للعاقل.

  • samir

    والله حاجة مليحة عملتها الحكومة فالفساد عم البلديات لا حسيب ولا رقيب تضخيم الفواتير ونهب المواد الغدائية المخصصة لمطاعم المدارس الرشوة المهم حاجة مليحة دارتها الحكومة وإنشاء الله تعمم على جميع الاطوار وبالمراقبة والمحاسبة

  • BEEEEEER

    les voleurs sont les inspections des cantines scolaires au niveau des services des directions de l'éducation.

  • لعلى

    مبادرة حسنة من الحكومة لتطوير وترقية هذه الخدمات ,حيث كانت تمثل اخر اهتمامات مسؤولي البلديات مما ادى الى اهمالها وسؤ تسييررها.

  • لعلى

    مبادرة حسنة من الحكومة ,سحب تسيير هذه الخدمات من البلديات وتكليف مؤوسسة عمومية لتسييرها حصريا ,قد يؤدي الى تسحينهاوتطويرها حيث كانت تشهد اهمالا كبير من طرف المسؤلين في البلديات اذا كانت تمثل اخر اهتمامتهم.

  • امال

    احسن سحب من طرف البلديات ان رؤوساء البلديات عصابة في نقل والاطعام وكذلك اتمن ملفات سكن و مشكل نظافة شي جميل بداية

  • samir algerie

    un bon début pour organiser la gestion des cantines scolaires au niveau des écoles , car les communes ne sont pas bien formés pour gérer la situation