-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتفالات ضخمة تشهدها الولاية لأول مرة

سكان تيزي وزو يصفعون “الماك”

الشروق أونلاين
  • 15319
  • 0
سكان تيزي وزو يصفعون “الماك”
ح م

أحيت ولاية تيزي وزو دخول السنة الأمازيغية 2967، الخميس، ببرنامج احتفالي ثري استقطب اهتمام ومتابعة الآلاف على مستوى الشوارع التي جابتها القوافل المشاركة في جوانب التظاهرة.

حيث نجحت مديرية الثقافة لولاية تيزي وزو في إحياء تظاهرة يناير، من خلال برنامج جد ثري، استقطب متابعة الجماهير التي اصطفت على حواف الطرقات، انطلاقا من ساحة الزيتونة بالقرب من المحطة البرية القديمة، وصولا إلى دار الثقافة مرورا بوسط المدينة، حيث رسمت فرق “الطبابلة” وتلاميذ المدارس المشاركون في الاحتفالية، صورا مخلدة ليناير والجانب الثقافي الذي يمثله، ورفعوا شعارات أخرى خاصة باللغة والهوية الأمازيغية على غرار “أسا ازكا ثمازيغث ثلاث لا”.

ومن جهتها، سطرت مديرية الشبيبة والرياضة لولاية تيزي وزو برنامجا لا يقل عن ذلك الذي قامت به مديرية الثقافة، حيث انطلقت القافلة الأخرى من ملعب أول نوفمبر وصولا إلى ساحة الزيتونة.

وقد عرفت التظاهرتان نجاحا باهرا، من حيث التنظيم الذي شاركت فيه مختلف الجهات وتمكنت من استقطاب الجماهير وصنع الفرجة بينهم. ورافعت جميع الجهات المشاركة من أجل ترسيم يناير وجعله عيدا وطنيا، وعطلة مدفوعة الأجر. يحدث هذا في مقابل فشل حركة “الماك” في استقطاب الجماهير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!