-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفضائية أعلنت وقف بثه

سلطة الضبط تنذر قناة نوميديا بسبب برنامج للكاميرا الخفية

الشروق أونلاين
  • 5330
  • 9

وجهت سلطة ضبط السمعي البصري، الأحد، إنذارا لقناة نوميديا TV بسبب ما تضمنه برنامج الكاميرا الخفية بعنوان “أنا وراجلي” الذي بثته الجمعة من “مخالفات جسيمة التي مست بقواعد المهنة وأخلاقياتها وأخلت بمبادئ وقواعد النظام العام”, حسبما جاء في بيان لذات الهيئة.

وأوضح البيان أنه “انطلاقا من سهر سلطة ضبط السمعي البصري على احترام مطابقة أي برنامج سمعي بصري للقوانين والتنظيمات السارية المفعول, وبعد متابعتنا حلقة برنامج الكاميرا الخفية بعنوان “أنا وراجلي” الذي بثته القناة الاخاصة نوميديا TV يوم 24 أبريل وبعد اطلاعنا على ردود فعل المواطنين عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي وأيضا ردود الصحافة الوطنية على ما تضمنه هذا البرنامج من مخالفات جسيمة مست بقواعد المهنة وأخلاقياتها وأخلت بمبادئ وقواعد النظام العام والمساس بالحياة الخاصة وشرف وسمعة الأشخاص و عدم احترام الكرامة الانسانية”.

ولهذه الأسباب — يشدد البيان — “فإن سلطة ضبط السمعي البصري توجه إنذارا لقناة نوميديا TV بعدم تكرار مثل هذه الأنواع من البرامج والالتزام الفوري بذلك وتحتفظ السلطة باتخاذ إجراءات أخرى في حالة تماديها في ذلك”.

كما ذكرت سلطة السمعي البصري بقية القنوات بالبيان الذي أصدرته مع وزارة الإتصال وما تضمنه من تنبيهات تخص احترام أخلاقيات المهنة وقوانين الجمهورية, حسب ذات المصدر.

قرار بسحب البرنامج

وأعلنت قناة نوميديا فور صدور الإنذار وقف بث البرنامج، معتبرة وجوده ضمن شبكتها البرامجية “سوء تقدير”، كما تقدمت باعتذارها للمشاهدين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • المتأمل من بجاية

    بعد اطلاعي على الفيديو تبن لي أن هناك استهتار بالفقراء والضعفاء ...كيف يأتون بشاب فقير ،39سنة وعامل يومي ويقدمون له في البلاطو فتاة يانعة ويغرونه بالزواج بل ويصرون على ذلك وهو كله حياء ..والفتاة تقول أن لا مفر من الزواج بك لأن العالم يشاهدها .وادعت أن معها خالها وقبل ذلك..ثم يزغردون..وفي الأخير بعد الإرغام قالوا إنه مقلب كاميرا كاشي؟؟؟
    إنه استهزاء بالأخلاف وبالفقراء والحياء....إن لم تستح فاصنع ماشئت

  • Samir

    لو كان جيت قاضي نزوجها بيه بسيف و نوميديا تخلص كامل التكاليف. من بعد اذا بغات تخلع تخلع، المهم ماتفوتش هكذا برك

  • CDVH

    التلفزيون هو محطم الاسرة. كن شجعا و ابعده عن بيتك و سترى الفرق. راحة نفسية و ذهن صافي و وقت كافي لتهتم بشوون اسرتك و تتقرب الى ربك. و لا تقلق بشأن الاخبار فهم ينقلون لك الكذب فقط.

  • معجب

    أيـن هـي الغـرامـة الـمـاليـة التـي يـجـب فرضـهـا علـى الـقـنـاة.
    الـمـشـرع لـم يراعـي حـق الـضـحيـة يـجـب إعـادة الـنظـر فـي الـقـوانيـن و منهـا فـرض عقـوبـة مـاليـة و ضمـان حـق التعـويـض للـضـحيـة يـدفـع مـن طـرف سلـطـة الـضبـط يتـحصـل عليـه بـعـد رفـع دعـوى قضـائيـة ضـدهـا لأنـهـا هـي الـهيئـة الـضـامنـة و الـمسئـولـة عـن تـسليـم رخصـة استغـلال القـنـاة

  • عقبة بن نافع

    solo dz
    لا تظلم، هل تابعت حصة "بدل العقلية" لقناة beur tv
    حصة في الصميم ومؤثرة جدا وصانعة لأخلاق المجتمع، الله يعطيهم الصحة
    حصة تتفرجها مع العائلة وتغرس فيك قيما جميلة
    هل تابعت حصة راديو تروتوار للأجواء؟ أكيد لا
    فأعلمك أنها حصة نافعة وغير محرجة وبإمكانيات جد متواضعة
    ننصحكم بأن تلقوا لها نظرة
    أما حصص إهانة الرجل في بعض القنوات فهذه سياسة فرنسية بامتياز بأيدي جزائرية، يراد من ورائها إنهاء تلك التقاليد الجزائرية التي مازالت تمسك تلك الروابط الأسرية المهلهلة، والتي تسعى الدول الغربية وعلى رأسهم فرنسا بتكسيرها بعدما سممت مجتمعاتها وفككتها، ولا يتأتى إلا بأناس فاسدين عندنا.

  • سامي

    في مثل هاته الظروف العصيبة المطلة علينا في شهر رمضان مع الوباء والتي يحتاج فيها المواطن الجزائري الى فترات راحة ومتعة مع البرامج التلفزونية خرجت الينا معظم القنوات بأعمال سافلة وغناء ومجون وكأن هذا ما ينقصنا.لهذا نطالب السلطات الى توقيف جميع البرامج الساقطة وتعويضها ببرامج الزمن الجميل.

  • سليم الجزائر

    لا يكفي يجب ان يكون هناك اعتذار وتعويض مادي للمتضرر

  • قل الحق

    فرضوا علينا التعيدير في بيوتنا ووسط اهلنا و كاننا لا نستحق اعلاما راقيا مفيدا في هذا الشهر الفضيل، رحم الله ايام المسلسلات الدينية لعلماء و عظماء الامة الاسلامية و الله لا تربح الي كان السبب.

  • SoloDZ

    قنوات قليلة جدا من لم تطلها عقلية الردائة والإنحطاط والتخلف والهواية وتتمتع بنسبة معينة من الاحترافية على رأسها الشروق العامة ونيوز والبلاد والجزائرية وان والحياة وشمس اما البقية فلو كنا في بلد قطاعه السمعي البصري يشتغل بمعايير دولية لأغلقت تلك (القنوات) منذ زمان ولما رأت النور اصلا