-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فوق البحر المتوسط

شاهد.. اعتراض مقاتلتين روسيتين لطائرة أمريكية

الشروق أونلاين
  • 4826
  • 2
شاهد.. اعتراض مقاتلتين روسيتين لطائرة أمريكية
البحرية الأمريكية / بيزنيس إنسايدر
مقاتلة روسية من طراز Su-35 تعترض بشكل غير آمن طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية من طراز P-8A بوسيدون يوم الثلاثاء 26 ماي 2020

نشر الجيش الأمريكي، الأربعاء، مقطعاً مصوراً لحادثة قيام مقاتلتين روسيتين باعتراض طائرة استطلاعية تابعة للبحرية الأمريكية فوق البحر الأبيض المتوسط، كما أورد موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

ويُظهر المقطع المقتضب، ومدته 11 ثانية، طائرة روسية من طراز “Su-35” تقترب بشكل ملحوظ من طائرة استطلاع أمريكية من طراز “P-8A”.

كما نشر الجيش الأمريكي مقطعاً آخراً يظهر حادثة الاعتراض من زاوية أخرى.

وقالت البحرية الأمريكية، إن ما قام به الطيارون الروس “غير ضروري” و”لا يتوافق مع المناورات الجيدة وقواعد الطيران الدولية، وعرّض سلامة الطائرة للخطر”.

واعتبرت أن “الاعتراض غير آمن وغير محترف بسبب اقتراب الطيارين الروس من جناحي طائرة P-8A في وقت واحد، مما يحد من قدرة P-8A على المناورة بأمان”.

وهذا الاعتراض هو الثالث من نوعه، خلال شهرين فوق ذات المنطقة.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من معاهدة “الأجواء المفتوحة” التي وقعتها روسيا، وهي تسمح للدول بالتحليق بغرض الاستطلاع فوق أراضي دول أخرى موقعة على الاتفاقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد☪Mohamed

    كلنا سعنا بي
    L’avion spatial américain aux mystérieuses missions a passé 780 jours en orbite, nouveau record
    كانت فوق الروس , هل لهم القدرة باعتراض هذه الطائرة , الأن تدور حول الروس.

  • حملات لخضر

    أمريكا لا تعترف إلا بالقوي وروسيا دولة عظمى وتقف الند للند لها والعرب كونهم جبناء ظهر لهم اعتراض طائرتي سوخوي روسيتين أبر من الكفر لأن أمريكا والعياذ بالله "ربهم الأعلى" وكأنهم نسوا أو تناسوا أن شرق المتوسط هو مجال حيوي روسي أولا وقبل أمريكا التي تبعد آلاف الكيلومترات ... فالسؤال المشرووع والحقيقي الذي يجب طرحه هو : ماذا تفعل أمريكا هناك بطائراتها وليس لماذا اعترضتها طائرات السوخوي الروسية التي تعمل ضمن مجالها الحيوي ...