-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد تعرض السلطة لعراقيل كثيرة صعبّت عملها

شرفي: سنعلن عن وسيلة جديدة لمنع تزوير الانتخابات

الشروق أونلاين
  • 1255
  • 10
شرفي: سنعلن عن وسيلة جديدة لمنع تزوير الانتخابات
أرشيف
محمد شرفي

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات، محمد شرفي، الخميس، عن تعليمتين جديدتين سيتم الكشف عنهما قريبا، تتعلقان بعملية تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل.

وخلال لقاء مع المنسقين الولائيين لسلطة الإنتخابات بالعاصمة، قال شرفي إنه سيتم “الكشف عن قرار يتعلق بوسيلة جديدة لم تستخدم سابقا سواء في الجزائر أو غيرها وستكون بمثابة سد منيع ضد التزوير”.

وأوضح بأن “التعليمة الأولى سيتم توزيعها على  ممثلي السلطة الولائيين خلال الإجتماع وتتعلق بمرحلة التحضير للإقتراع، أما الثانية فسيتم الكشف عنها قريبا وتتعلق بمرحلة تأطير الإنتخابات”.

وكشف محمد شرفي أنه سيتم كذلك الإعلان عن قرار قبل الاقتراع ويتمثل في وسيلة جديدة لمنع التزوير، مشيرا بقوله: “هو قرار سأحتفظ به لنفسي ولن يتم الكشف عنه الآن إلى حين إصداره قبل الاقترع، يتمثل في وسيلة لم تستعمل من قبل في الجزائر أو غيرها زيادة على الاحتياطات المادية والتكنولوجية”.

وقال رئيس السلطة إن آلية عمل السلطة يرتكز على ثلاثة محاور هي: “المحور الأول يتعلق بواجب حسن إيصال الرسالة المنوطة بنا على وجهها الحق، والثاني حوار سياسي وحوار شمل فعاليات كثيرة لها وزنها ودورها في المجتمع ومن طبقة سياسية ونقابات في مختلف قطاعات الحياة العامة وجمعيات ومنظمات مهنية، والمحور الثالث بالطبع ضرورة المتابعة وإخطار السلطة الوطنية بكل صغيرة وكبيرة بكل ما من شأنه أن يعكر عمل السلطة”.

وتابع: “من يريد أن يشكك في نزاهة الاقتراع ومن يظن أن التزوير الذي كان يهدد مصداقية الدولة فيما قبل لن يكون ممكنا مهما كانت أطماع البعض وإرادتهم قوية، لأن السد المنيع الذي وضعناه والذي يتدرج حول المحاور الثالث سنعلن عنه قريبا سيمنع ذلك”.

وأكد شرفي أن السلطة تعرضت لصعوبات كثيرة عرقلت عملها، مضيفا بأن “هذه الصعوبات طبيعية جدا ولا بد من التصدي لها بحكمة وتنظيم محكم حتى نربح الوقت خصوصا مع الآجال الضيقة الممنوحة لنا”.

كما حذّر رئيس سلطة الانتخابات محمد شرفي مندوبي السلطة من الخوض في القضايا السياسية، مشيرا بقوله: “لا يوجد موقف شخصي في السلطة، إلا فيما يتعلق بالشيء المبني على الفقه الذي نبي عليه القانون”.

وأكد شرفي، أن رسالة المندوبين تحتاج إلى نكران الذات، وليس للوصول إلى مكاسب شخصية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • hrire

    الخير غير فيكمم يا
    كوكوو و Eljijeli tamazight ان لم اقول كلام اخر

  • ahmed

    انت ومن اتبعک مجرد مرتزقة تریدون الحصول علی ما بقی من فتات العصابة المسجونة(المغلوبة) والعصابة الحاکمة(الغالبة)

  • جزائري صريح

    سبق أن نصحتك بتطبيق القاعدة # إذا كان الكلام من الفضة فالسكوت بالنسبة إليك من الذهب #

  • محمد البجاوي

    كنت في البداية كالعادة تقول : تزوير الانتخابات -- إن كانت - شبه مستحيل مع لجنتنا المستقلة و الآن تتوقعه وغدا تؤكدّه ..الطّبع يغلب التّطبع يا سي شرفي ..

  • احترموا عقولنا

    وسيلة جديدة .... يا راجل احشم شويا

  • كوكوماني يا حماني

    هذا الوزير السابق للعدل فرض على الشعب الجزائري رفقة الدكتور الخلاط ميلاط(الكناس) مجموعة من الصعاليك-ما عدا البعض- ممن يحملون دكتورة محرفة ومعروفين في جامعاتهم بالتزوير والفساد. يخي تصريح يخي.

  • علي

    يوم 13 ديسمبر سوف تعلن انت فوز تبون ب 54٪ من الأصوات. فلمذا كل هذا الصخب و مرشح النظام هو من سيفوز و الجزائر إلى الهاوية

  • امير

    لما ستشرح لنا يا شرفي تناقضاتك لما صرحت ابان الانتخابات الرئاسية الماضية انها نزيهة وحرة و و و واليوم اقر الجميع بما فيهم قائد صالح لأن الانتخبات لم تكن يوما نزيهة بالجزائر ....ينتقد فيك وصناديقك

  • El jijeli tamazight

    C EST UN RIGOLO CE MONSIEUR . EN FAIT JE NE SAIS PAS ESQUE JE PLEURE OU JE RIGOLE

  • كوكوو

    ذيب مستحيل يرجع راعي في بلد اسمه فساديستان