إدارة الموقع
يسعى لتشكيل مكتب فدرالي توافقي

شرف الدين عمارة الأقرب لخلافة زطشي وياحي يعترض!!

الشروق الرياضي
  • 9526
  • 1
شرف الدين عمارة الأقرب لخلافة زطشي وياحي يعترض!!
أرشيف

بات شرف الدين عمارة، المدير العام لنادي شباب بلوزداد، الأقرب في الوقت الراهن لخلافة خير الدين زطشي كرئيس للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، خلال العهدة الأولمبية (2021 / 2025)، في انتظار ما ستحمله الساعات القليلة القادمة.

وأسر مصدر عليم لـ”الشروق”، أن شرف الدين عمارة، المدعوم من قبل بعض الأطراف الفاعلة في الرياضة الجزائرية، يلقى الإجماع في الوسط الكروي حاليا، بعد التجربة القصيرة له في مجال التسيير الكروي على رأس نادي شباب بلوزداد.

وكان الموقع الرسمي لـ”الفاف” قد كشف عن جملة من الشروط التي يجب أن تتوفر في كل راغب في الترشح لانتخابات رئاسة “الفاف”، والتي تتوفر في عمارة ما عدا شرط واحد والذي ينص على ضرورة أن يكون المرشح لرئاسة “الفاف” قد شغل منصبا رياضيا لمدة 5 أعوام متتالية، سواء على مستوى الأندية أو المعاهد الرياضية، كون الرجل ترأس فريق شباب بلوزداد بعد شراء شركة “مادار” لأغلبية أسهم النادي في 2018 فقط.

وفي هذا السياق، كشف مصدرنا أن رئيس لجنة الترشيحات بقيادة رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي، يعارض ترشح عمارة، حيث قال لمقربيه إن رئيس شباب بلوزداد “لا يملك المعايير من أجل الترشح، ولن يكون الرئيس الجديد للفاف”، مضيفا: “لن أقبل أي تدخل أو فرض أشخاص على لجنة الترشيحات.. فقط أتمنى من لجنة الطعون أن يكونوا على قدر من المسؤولية، من أجل إضفاء الشرعية، والجمعية العامة هي صاحبة القرار وفقط”.

ورغم ذلك، أفاد مصدرنا أن الذين يقفون وراء عمارة، سيحاولون إيجاد المخرج القانوني لترشيحه دون إحداث أي شوشرة، في وقت يخطط بقية الراغبين في الترشح لرئاسة “الفاف” وعلى رأسهم عمار بهلول، للانسحاب من سباق الرئاسة في حال قرر شرف الدين عمارة إيداع ملف ترشحه بصفة رسمية، على أن يتم تكوين مكتب فدرالي توافقي يضم حتى بعض الأسماء من المكتبين السابقين للرئيسين محمد روراوة وخير الدين زطشي، وهذا تحسبا للمرحلة القادمة التي ستكون جد مهمة للكرة الجزائرية لاسيما على مستوى المنتخب الوطني الذي تنتظره تصفيات كأس العالم 2022 بداية من جوان القادم، فضلا عن رحلة الدفاع عن تاجه القاري في جانفي القادم بالكاميرون.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الترشيحات التي تم تعيينها على هامش أشغال الجمعية العامة العادية، برئاسة عبد المجيد ياحي، قد حددت موعد إيداع ملفات الترشح لمنصب رئيس (الفاف) من يوم أمس 6 أفريل إلى غاية منتصف ليلة غد الجمعة، على أن تتولى اللجنة دراسة الملفات يومي 10 و11 أفريل قبل أن تواصل لجنة الطعون برئاسة ناصر سلاطني (رابطة ولاية تبسة) عملها يوم 12 أفريل.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Foudil

    النمط القديم من أمثال قرباج و المال العمومي الذي أفسد الرياضة ... صادي استعمل كواجهة انتخابية لنظام لا يعرف السير إلا بشرف عمارة، لا يعرف السير بصاحب أكاديمية كزطشي،حتى و إن كان يشوبه الفساد ... ما الذي كان متوقعا من وزير كخالدي صديق أولاد العصابة قال للشعب "اللي ماعجبوش الحال يبدل البلاد"!!