الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 13:44
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • توقعات باللجوء إلى حق الشفعة حفظا للسيادة الوطنية

ستكون الحكومة الجزائرية أمام “امتحان صعب” في صفقة “أنادركو توتال”، باعتبار أن استكمال عملية الاستحواذ المنتظرة، قد يجعل حصة توتال موازية لحصة سوناطراك، في أصول أناداركو الجزائر.

وبين موافقة الحكومة الجزائرية على إتمام الصفقة لصالح الشركة الفرنسية بـ”ليونة”، واللجوء إلى استعمال “حق الشفعة”، بعد أن وافق حاملو أسهم أنادركو على بيع شركة أكوسيدونتال بيتروليوم، واقتراب الفرنسيين من إتمام صفقة الاستحواذ على أصول الشركة الأمريكية بالجزائر، ستتحرك “الدبلوماسية الاقتصادية والنفطية الجزائرية”.
ووفقا لما نشرته وكالة رويترز أمس الأول، وافق حاملو الأسهم في شركة أناداركو لإنتاج النفط والغاز بشكل رسمي، على بيعها لصالح شركة أوكسيدنتال بتروليوم المنتجة للنفط والغاز مقابل 38 مليار دولار، وتفوقت أوكسيدنتال على شيفرون في السباق لتضع يدها على الجائزة التي تحمل قيمة كبيرة في صناعة النفط، وهي المساحة التي تمتلكها أناداركو في الحوض البرمي، أكبر حقل نفط صخري في الولايات المتحدة، والتي تبلغ 250 ألف هكتار تقريبا.

وكان الإنتاج قليل التكلفة في ذلك الحوض قد ساهم في تحول الولايات المتحدة إلى أكبر منتج للنفط في العالم بطاقة إنتاجية تزيد عن 12 مليون برميل يوميا، وصوت حاملو الأسهم في أناداركو بتأييد من 99 بالمائة من الأصوات لصالح الصفقة التي ستمنحهم 72.34 دولارا لكل سهم استنادا إلى سعر الإغلاق يوم الأربعاء لسهم أوكسيدنتال.

وصوت المستثمرون بالموافقة أيضا على إجراء غير ملزم بنسبة 71 بالمئة ضد انطواء الصفقة على مدفوعات لمسؤولين تنفيذيين، ومن المقرر أن يتلقى أكبر ستة مسؤولين تنفيذيين في أناداركو 300 مليون دولار في صورة مدفوعات، وقالت أوكسيدنتال على الفور بعد انتهاء التصويت إنها أغلقت الصفقة وعينت مسؤولين تنفيذيين جددا لإدارة شركة ويسترن ميدستريم بارتنرز التابعة لأناداركو والمسؤولة عن أنشطة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي.

وكانت الجزائر قد أعلنت على لسان وزير الطاقة محمد عرقاب أنها تبحث عن اتفاق مناسب مع شركة توتال حول هذا الشراء، حيث قال وزير الطاقة ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت السلطات الجزائرية ستوقف استحواذ “توتال” على أصول أناداركو في البلاد، إنه سيسعى للوصول إلى تسوية جيدة، كما قال إن “الجزائر تريد الإبقاء على علاقات طيبة مع شركات النفط الكبرى، بينما تحافظ على مصالح شركة سوناطراك المملوكة للدولة.

كما سبق أن حل الرئيس المدير العام للعملاق النفطي الفرنسي “توتال” باتريك بوياني، بالجزائر، في زيارة قصيرة يحاول فيها إنقاذ استحواذ الشركة الفرنسية على حصة “أناداركو” الأميركية، المقدرة بقرابة ألف برميل يوميا.
والتقى بوياني وزير الطاقة محمد عرقاب، وخرجا ببيان قصير أكدا فيه تجديد الطرفين التمسك بضرورة الحفاظ على مصالح المجمعين سوناطراك وتوتال، ومحاولة تطوير الشراكة للوصول إلى قيم مضافة على المدى القريب والبعيد.

أنادركو توتال الجزائر سوناطراك

مقالات ذات صلة

  • كنفدرالية النقابات تضغط لسحب مشروع قانون المحروقات

    13 نقابة في احتجاج وطني بـ9 قطاعات نهاية أكتوبر

    قررت كنفدرالية النقابات الجزائرية، تنظيم يوم احتجاجي في 29 أكتوبر الجاري، للمطالبة بسحب مشروع قانون المحروقات واسترجاع حق العمال في التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط…

    • 1300
    • 5
  • قسائم وقود جديدة ذات صلاحية محدودة

    ستقوم الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد البترولية (نفطال) قريبا بعرض قسائم وقود جديدة في السوق مع فترة صلاحية محددة (تاريخ انتهاء الصلاحية) والذي سيتم ذكره…

    • 790
    • 0
600

40 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • gmachaali

    على الشعب الجزائري القيام بحراك ضد هذه الصفقة وضد صفقات اخرى لان الاستعمار الفرنسي يستحود على خيرات البلد وهذه نتائج ما فعله بوسريقة بالجزائر حيث انه باع كل الخيرات لفرنسا لترضى عليه ويبقى في الحكم ولانه فرنسي اكثر من الفرنسيين يجب محاسبته ومحاكمته حتى وانه مريض هو وافراد عائلته و… في ساحة الشهداء …وما ذلك على الله بعزيز

  • محمد☪Mohamed

    أمريكة تكسب 30% من غاز الجزائر بغا تبيع تهاطلت عليها شاركات عالمية للمساومة منها توتال .
    الجزائر العصابة أكلت ونهبت مالها .. واليوم ليس لنا المال لشراء حصة 30% من غازنا .
    لكن فرنسا عندها دراهم باغيا تشري .
    العيب فينا حكومة وشعبا ; فرنسا مستتمر عندها الحق قنونيا .
    حنا تركنا عصابة صرفت ونهبة 1500 مليار$.
    وكذلك الشعب ماشي فايق جاهل يخرج العملة صعبة للخارج ; ربمى شعب عند 50مليار $ على ما أعتقد .

  • عبد الواحد

    اين النوفمبرية و اين سوناطراك التي تستثمر خارج الوطن لتمتلك فرنسا مقدرات الجزائر هذه خيانة

  • smail

    il faut tout annuler avec total c est la solution ,il ya des contrats signes avec eux mais il faut prendre la decision d arreter les affaires avec eux,il faut pas priviliger la france.
    l ancien regime aui a fait tout ca mais il faut changer la ,la france c est pas le monde.
    j ai pas clavier arabe.

  • محمد☪Mohamed

    القضية للفهم ماشي فرنسا كادولة والجزائر…كما غاذي تفهم …هي شركات تستتمر وحنا إطارتنا أعتقدهم راشي ومرتشي وماشي بينهما .
    الجزائرتطلب من شركات تستتمر في جزائر للبحث عن غاز..توتال جائت صرفت مال عدة سنين وخدعت من طرف إطارات قال لها خاص لايوجد شيء كبير حافظ على راهمك , والحقيقة توتل وجدت هذا حقل نفط … من بعد هذه الإطارات الفاسدة طلب رشوة من أناداركو وأعطوه السر ..أناداركو ربحث مال كثير بإستتمار ضعيف لأن توتال هي الثي إستتمرة .. والأن أناداركو تريد البيغ بعدما إستغنات $$.
    المهم بلغت سوناطرك هي الأول قنون لكن الجزائر مفلسة ,وتوتال عندها دراهم .
    عصابات في كل مكان يجب بحث عليهم في خارج.

  • محمد☪Mohamed

    لما هرم السلطة فاسد , الإطارات الجزائرية رجع فاسدين وساهمو في بيع البلاد بيع أسرار لأمريكة
    فهمتو لماذا ممكن وزير البحث العلمي يكون خادع البلاد CIA NSA ..المنهج وطريقة وإنعدام الإطارات إلخ تخلينا نشك .
    المهم عمى الفساد في جزائر في كل مجلات ..لازم تفكر حثي مثلا في دواء أو المكمل الغدائي للمرض السكر .. كيف بجث في ماضيه و هرسوه حثى سافر للخارج
    منهج الشك في كل شيء حثى في أقرب الاس إليك.

  • وسيم

    البترول جزائري وليس فرنسي حتى نحافظ على مصالح توتال، الجزائر لها حق الشفعة وبالتالي يمكنها شراء أسهم أناداركو، ولماذا أصلا تسوية؟ هل فرنسا لها حق في بلدنا حتى نتقاسم معها بترولنا أو ماذا؟؟؟ فرنسا التي قتلت ملايين الشهداء بدون اعتذار يأتي رئيسها ويريد أن يأخذا بترولنا، وسنرى ماذا ستفعل حكومة المدعو بدوي ووزير الطاقة

  • Ali

    هكذا يعود الإستعمار الفرنسي للجزائر بطريقة غير مباشرة. تبا لهذه الحكومة، لن تجد شئ تفعله أمام استحواذ توتال على اناداركو. هنيئا لكم الإستعمار. يا حراك استمر حتى يسقطوا كلهم.

  • fethi

    هذه الشد و المد نعتبره الضحك على الدقون:كان على الشركة الوطنية ان تحسب للشراكة مع امريكا الف حساب بما ان امريكا مسيطر عليها اللوبي الصهيوني تماما مع فرنسا فان نأتيا اليوم نحدب و نننب فهذا هراء الم تقولوا ان الشركة الوطنية قد إكتسبت من الخبرة ما يكفي في مجال الاكتشافات و التخطيط حتى ان لها شراكة في عدة بلدان فلماذا تسقطون في افخاخ الشراكة مع الغرب و بالاخص امريكا و فرنسا خاصة ,فماذا عسايا ان أقول سوى نعلة الله على كل المسؤلين مروا على المؤسسة الوطنية الذين ظنوا انهم مالكيها مع انهم اصلا موظفين عمومين مثله مثل الرئيس الدولة في المؤسسة و التي هي أصلا ملك لشعب,فحان الوقت لكنس الزبالة و نعين من هو

  • Andarko

    Le groupe américain Andarko vient de céder officiellement ses actifs pour son compatriote Occidental , pour une valeur de 55 milliards de dollars, comprenant la prise en charge de la dette d’Anadarko, y compris ses actifs en Algérie.

  • ملاحظ

    انها نوع من الاستعمار من شركة فرنسية وفرنسا خاصة للاستحواذ على النفط الجزائري ومواصلة النهب خيرات البلاد لانفاع اقتصاد فرنسا بكل الطرق ضمن صفقة شيطانية مع شركة امريكية التي تملك صفقة مع سونطراك و🇫🇷 ستستحوذ على 30% من النفط الجزائري بهذه الصفقة ضمن مخطط استعماري فلهذا على جزائر رفض هذه الصفقة يجب ضربة المنجل…وانهاء الاستعمار الفرنسي الاقتصادي لكن ليس لوم لفرنسا بل اللوم لعصابة 🇫🇷 التي حكمت البلاد مؤخرا اي النظام البوتفليقي التي ساعدت فرنسا في تكريس هذه الاتفاقية عند زيارة رئيس الفرنسي الاسبق لجزائر في 2012 واعطت لشركة طوطال حقوق للمفاوضات مع شركة الامريكية الخيانة هي سبب هذه الصفقة

  • *

    ….
    ويزيد يقول “للوصول الى قيم مضاااافة!! !!!!! ….”
    حكومة عبثية غير مقبولة

  • محمد☪Mohamed

    لازم تفهم أنا دولة الفاشلة تاعنا تريد تغطية الشمس بالغربال من جهة
    -ليس لنا المال لشراء حصة 30% أناداركو الراشية جائت أعطت رشوة تحصلت على أبار من طرف الجزائر تقريبا باطل , ربحث أمال طائلة بدون إستتمار , ويوم تريد بيع .
    – توتال تملك أسهم أخرى كا أمريكة وأنجلثرة وو
    – توتال خدعت من طرف إطارات وسمحت في أبار للإطارات المرتشية الثي عرضت السر على أمريكة , والجزائر المغفلة أعطاتو أناداركو.
    اليوم الجزائر لا تريدنا أن نفهم أنهم باعو الصحراء لدول أخرى ,ومتخوفة من الشعب بمعنى لو توتال تشتري تصبح لها نفس ما تملك سوناطراك.
    المهم لا ماشي توتال تشتري دولة أخرى تشتري.

  • جلول الجزائر

    شركة أناداركو تريد بيع أسهم فرعها بالجزائر حوالي 35 مليار دولار مبلغ ضخم . اذا اقتنت توتال الفرنسية فانها تتغول أكثر علي سونطراك و الجزائر .
    شهوة البقاء في الكرسي خلال 20 سنة الماضية فسحت المجال للشركات الاجنبية التغول في نهب خيرات الجزائر . فلا سونطراك ربحت معهم التجربة و الخبرة و التكنولوجيا الحديثة و لا الجزائر حافضت علي مقدراتها و خيراتها . الشركات العالمية تأخذ حوالي 60 في المائة من الدوفيز الناتج عن استخراج البترول والغاز . أما الفتات الباقي لسونطراك حوالي 40 الي 55 مليار دولار سنويا تذهب للاستيراد الفوضوي كل ما يباع في السوق الدولي . تصحير وتفقير للجزائر و بأيدي جزائرية

  • محمد☪Mohamed

    المهم لا ماشي توتال تشتري دولة أخرى تشتري هم هم
    الجزائر لن تستطيع أن تشتري , لأنه قانونيا أناداركو (من لحيت بخر له ) عرضت البيع على جزائر
    ثم عندها الحق تعرضه لشركات أخرى إن لم تستطيع الجزائر شراء .
    الذي غايضو من شعب ومن الحراك ديرو Téléthon وجمع 40 مليار $ لشراء الأبار …
    لكن أمريكة ماكرة وخادعة بمأنها تستعمل مخبراتها وأقمار صناعية وتجسس وتعطي رشوة تشتري لعباد … لماذا يوم تريد البيع .
    توتال شركة خدعت مرة من الإطارات والجزائر دولة خدعة مرارا وتكرار من الإطاراتها ودول أخرى عندهم حساسة تاع الجياح المستعمر .يغفل على خدعة جديدة. .
    بالنسب إلي الأمر فيه سر أو خدعة أخرى .

  • ثادري بن عروس

    في نظري السيد الوزيركان ضعيف
    ورمى الكرة للحراك
    فعلى الاعلام يعلم ويعلم ويتعلم من الحراك

  • جزائر العجائب

    لرقم 6 : يامن يغرد خارج السرب كانت فرنسا الشريك الاقتصادي الأول للجزائر من 1962 الى 2000 وتراجعت اليوم الى المرتبة الثالثة -والرابعة أحيانا فكانت مثلا 99 % من سيارات الجزائريين الى غاية 2000 سيارات فرنسية وتراجعت حاليا الى أقل من 50 % بعد دخول ماركات صينية وكورية .. وأي مادة توجت لشرائها قبل 2000 نجدها منتوج فرنسي قبل أن تحل محلها المنتوجات الصينية كما كانت الشركات الفرنسية سابقا هي المسيطرة على مشاريع انجاز الهياكل القاعدية : طرق وجسور ومطارات .. وكذلك استغلال الغاز والبترول .. قبل ان تحل محلها الشركات الصينية والتركية …في مشاريع الطرقات ..وشركات كنذية وايطالية .. قي مشاريع المحروقات

  • benchikh

    اين شركة سونطراك واطاراتها 60 سنة من الكذب?,?

  • عابر سبيل

    كل الصفقات تلغى لأن الحكومة غير شرعية
    وهذا دليل عل أن العصابة الجديدة قيد الانشاء ولاتختلف عن سابقتها فكلهم ولاء لفرنسا

  • الحقيقة

    الموضوع يتظمن مخالطات وأخبار زائفة,,, لا توتال ذكرت ما يقله على موقعها الرسمي,, لا الشركة المعنية ببيع أسهمها التي أكدت عبر موقعها أنها باعت شركة اخرى امريكية,

  • علي الجزائري

    لا اتفاقيات ولا معهدات بدون وجود رئيس منتخب شعبيا منذ اكثر من 7 سنوات الى اليوم ولن يهمنا مصالح اي دولة مدام من يمثل الدولة والشعب غير موجود حتى القانون الدولي يقف لصفنا
    بعد ان تسلم السلطة للشعب يجب تاميم كل هذه الحقول واسترجاع الاموال عبر رفع دعاوى قضائية ضد كل هذه الشركات الناهبة لانها على علم بما يحدث بالبلد وتعرف القوانين الدولية جيدا
    بعدها يتم تقدم تعويضات وتطرد الشركات مثلما فعل بومدين بالسبعينات .

  • omar

    la France,l France….on dirati que c’est la france qui nous a précipioté dans le trou. quand on avait un bon partenariat avec la france tout était bien, les produits de bonne qualité,les voitures solide et moins chères…;notre malheure a commencé avec l’arabisation et l’orientation sociau-religieuse de notre éducation qui a produit un peuple malade.

  • abdel

    Vu les voleurs qui dirigent le pays, l’Algérie n’a aucune valeur ni de force économique pour défendre ses biens contre les rapaces impitoyables et aguerris des autres pays.

  • *

    عندما تكون لنا انشاءالله حكومة شرعية من قلب الاحرار. . ناكلو الخبز والماء ولااااا الذل. …ولا نقبل الاجانب يضحكو علينا ونحن ببلدنا

  • smail

    il faut de nouvelles cocietes et entreprise 1oo pour cent algeriennes pour faire la concurence avec sonatrach comme ca yaura pas d etranger et ni fasad biensure le service de qualite il sera eu rendez vous.

  • زوبير

    ان شاء الله فرنسا لن تحصل على أي شيء.
    الحل الوحيد نقترض من الصين
    ونشريها حنا.

  • محمد☪Mohamed

    جزائر العجائب
    لماذا تخلط فيا دير في بالك 1500 مليار$ أكلتها الصين وإيطاليا وإسبانيا يوجد دول أخرى لكن
    هما دول Les 3 espèces de vautours لأكل جزائر.
    خلق راشي والمرتشي والماشي بينهما من الإطارات الجزائرية .

  • عبد السلام

    الحل الوحيد هو رحيل هذا الشريكة من الجزائر وإستبدالها بشريكة أخري من بعض الدول الأسياوية ؟

  • نبيل

    قدموا بترول الجزائر الى امركا رشوة و قربانا ولم و لن يجنوا شيء وسيعيدون نفس الشيء لفرنسا ولن ينالوا شيء ايضا يوهموهم انهم معهم و يساندونهم و لكن وقت الجد يسحبون الحصيرة من تحت ارجلهم.

  • salah

    Le problème c’est que nous sommes entre la marteau et l’enclume. Il ne faut pas que les Français s’approprient ce gisement pétrolier. Mais il ne faut pas non plus l’acheter mille fois plus cher qu’il ne coûte. Les deux impérialistes nous demandent de choisir entre le choléras et la peste. Là est la question.

  • سمير

    الى تعليق رقم 2
    بوتفليقة وعصابتو يسرقو دراهم الشعب…ويهربو فيه للخارج…حتى يشتروا للاولادهم شقق فخمة في باريس…وانت همك هو أن الشعب عندو أورو…ويهرب فيه للخارج….كل واحد حر في دراهمو…واش دخلك انت حتى تقول أن الشعب غني عندو دراهم

  • جزائري حر

    أول خبيث و أول خداع و أول سراق و أول مرتشي و أول راشي هو شكيب خليل و جماعتو
    أول خبيث و أول خداع و أول سراق و أول مرتشي و أول راشي هو شكيب خليل و جماعتو
    إلى المقصلة أمام الشعب
    إلى المقصلة أمام الشعب

  • anas

    شركة اناكوردا تريد الافلات من العدالة ببيعها حصتها في الجزائر فهي متورطة في الكثير من الصفقات المشبوهة المعقودة بالتراضي .. كيف نفسر ادن بيعها لاهم حقل في الجزائر من حيث الانتاج و المردودية؟ بالمناسبة لمادا لم تماس سوناطراك حق الشفعة في نفس الحقل لما اشترت توتال الفرنسية حصة شركة دانماركية؟ وهل سيتم تجديد عقود الشركاء الاجانب في هدا الحقل علما انها تنتهي في 2023 وبالتالي يصبح الحقل 100/100 جزائري ام تعود الاسطوانة القديمة “الاستفادة من التكنولوجيا” والتي لم نستفد منها خلال العقد الاول الدي امتد 25 سنة علما انه يمكن شراؤها او الاستفادة منها عبر شركات الاستشارة بلا تقاسم للانتاج

  • محمد☪Mohamed

    سمير
    غير هرم السلطة عصابة لا أخي كل إطار كل مسؤل كل مدير سارق التعين في جزائر كما هكذا
    ( تأكل وتوكل نعطوك منب ) .
    لكن حثى الموظف يسمح له ضميره يخرج ورقة (21,6 × 27,9 ) أو مسمار سارق .
    50 مليار $ بين شعب خلقتو الثروة ها البائع يخزن البضائع ويبيغ غالي , ها تصدر للدول جيران مواد مدعمة , ها صماصرية ليس بي مربي يشتري رخيص ويبيغ غالي ,ها المخدرات ,وها وها
    حثى المقترب الذي لا يعلن عن € فهو سارق للوطن.
    أنت شعال عنك € !!

  • محمد☪Mohamed

    سمير
    نصيحتي لك روح حرق , وكل من يفكر مثلك , الباد هذي لا تبنى بالعقلية تاعك , 50 مليار$ بين شعب غاذي تكمل ثم البقرة الحلوب أمنا الجزائر ثجف كيفه يسموهم ثم تكل حجر , تقول رجعت ڤاع كي جحا تفكير ساجد أنا عايش في فرنسا وغيضثني الجزائر وأنت عايش في Un tunnelوتشرك في فمك مستقبلك غامض ولو عند ملايين.

  • بعض المعلقين مستفزين

    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    نحن نتكلم عن فرنسا التي تريد أن تلوي ذراع الجزائر وتفرض عن طريق البترول كلا من اللغة والثقافة الفرنسية، البرامج الدراسية، المناهج الدينية، وحتى الشخصيات الادارية والبنكية ممن يركع لهم ويسبح بلغتهم وكلكم يعرفهم.
    إذن لماذا الدوران والهروب والتكلم عن أموال الشعب؟ الشعب تعب للحصول على المال.
    والخزينة فيها الملايير، وإن لم يكن فيها فنشتري أسهم أناداركو لأجل، المهم عندنا عشرات الحلول، لكن بعض البهاليل يتكلم عن الشعب ويسكت عن أن فرنسا إذا ربحت الصفقة فاعلموا أننا أمام 50 سنة أخرى من الاستعمار، من الرؤساء المعينين من وراء ستار أحفاد الكابرانات

  • yas amine

    قضية أثارتها وسائل إعلام أمريكية تتعلق بزيارة وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد وحوالي 43 من رجال الأعمال الجزائريين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على هامش أشغال مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي في الفترة بين 30 نوفمبر و05 ديسمبر 2015، جرى الحديث خلالها عن “استغلال حوالي 260 مليار دولار كسندات في الخزينة الأمريكية كاستثمارات من الجزائر فيها إلى غاية 2020، لإنقاذ مدينة “ديترويت” الصناعية الأمريكية، المفلسة منذ العام 2008″

  • anas

    احدروا المغالطات .. 38 مليار دولار تمثل كامل اصول اناداركو في افريقيا 24.5 % في الجزائر 27% في غانا 26.5% في الموزمبيق بالاضافة الى رخصة استكشاف في جنوب افريقيا .. الاسهم التي تهمنا هي 24.5% في الكتل 404a و 808 عقدها ينتهي في 2023 اي بعد ثلاث سنوات و نصف ثم تصبح 100% جزائرية .. ادن فهي لا تستحق كل هدا القيم المتداولة .. الا ادا كان “الماتش مبيوع” وتوتال عندها ضمانات بتجديد العقد … سوناطراك سبق لها ولم تجدد عقد bhp الاسترالية في اوهانت ولكنها جددت عقد توتال في TFT ..والااغرب انها في 2018 في عهد المخلوع جددت عقد BP في ان امناس علما انه ينتهي في 2023! …

  • anas

    اناداركو طلبت تجديد عقد تقاسم الانتاج في 07/03/2019 مقابل ” apporter de nouvelles technologies en matière de maintenance prédictive et de digitalisation de l’exploitation des hydrocarbures’ . حسب برقية لوكالة الانباء الجزائرية .. اي تقاسم انتاج البترول مقابل تكنولوجيا متوفرة في السوق ببساطة … لمن يريد التاكد ابحث في الانترنت حول هده التكنولوجيا فليكتب siemens solvay digitalisation فشركة مثل سيمنس قامت بهدا الامر لشركة سولفاي للكيماويات بشكل عادي وبعقد بيع وخدمات ما بعد البيع عادي جدا

  • anas

    .. فقط للتصحيح مبلغ اصول اناداركو في كامل افريقيا هو 8.8 مليار دولار وليس 38 مليار حسب الموقع الرسمي لشركة توتال .. اتمنى ان يصل المنجل الى هده القضية ليمنع اي حركة من ادناب العصابة ..

close
close