-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

صيغة تصفيات مونديال 2026 تُناقش بِالجزائر

علي بهلولي
  • 3373
  • 1
صيغة تصفيات مونديال 2026 تُناقش بِالجزائر

تُناقش “الكاف” بِالجزائر هذا الخميس، صيغة تصفيات كأس العالم وتواريخ المقابلات، نسخة 2026 بِأمريكا وكندا والمكسيك.

وقالت “الكاف” في بيان لها، الثلاثاء، إن اجتماع اللجنة التنفيذية سيُعقد بِالجزائر العاصمة صباحا، تحت إشراف رئيس الهيئة باتريس موتسيبي. لِمناقشة ملفّ تصفيات مونديال 2026 عن المنطقة الإفريقية، وضبط الصيغة المثلى للمقابلات.

ومعلوم أنه تُشارك 9 منتخبات إفريقية في نهائيات كأس العالم 2026، ويُمكن للرّقم أن يرتفع إلى 10 فرق وطنية (مقابلات السدّ)، في أمر غير مسبوق للقارّة السّمراء.

وأضاف الاتحاد الإفريقي لِكرة القدم، أن الاجتماع سيُخصّص أيضا لِمعالجة ملفّات أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ناقل

    كل القارات تمت زيادة عدد المقاعد، حتى أوروبا زادت من تلاتة عشر منتخب لستة عشر منتخب، أصلا هاته الزيادة في عدد المنتخبات المشاركة من 32 منتخب لتمانية و أربعون منتخب تؤدي لتكوين ملفات مشتركة بين البلدان لإحتضان البطولة العالمية لعدة أسباب و الهدف طبعا تجاري لمضاعفة العوائد المالية لهاته التظاهرة الكروية العالمية. لكن بالنسبة للجزائر كبلد ينتمي لفئة البلدان الكبيرة و مع كثرة المنشآت الرياضية التي يحوزه و القادمة بإذن الله تعالى يستطيع تنظيم البطولة العالمية لوحده بإقتدار ممثلا عن إفريقيا. أظن سيتم إنتظار الانتخابات القادمة شهر جويلية للجنة التنفيذية للكاف قبل البث في شكل التصفيات، رئيس الكاف موتسيبي يسعى لمشاورات أولية، المعني بالأمر تم توصيل 3 قرارت ملزمة و عدة أمور توجيهية هو حر، الأمر يعتمد على إقتناعه و رغبته و إمكانياته. موتسيبي جنوب إفريقي المفروض يدعم إحتضان إفريقيا حصريا لكأس العالم كما تحصلت عليه جنوب إفريقيا عام 2010 و ليس ملفات مشتركة مع قارات أخرى كما نسمع حاليا.