الجمعة 22 جانفي 2021 م, الموافق لـ 08 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أ ف ب

عناصر من الأمن السوري عند معبر البوكمال في شرق سوريا يوم 30 سبتمبر 2019

أوقعت غارات إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا 57 قتيلاً من قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية لها، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، في حصيلة هي الأعلى منذ نحو عامين.

وأفاد المرصد عن غارات إسرائيلية مكثفة استهدفت المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية – العراقية في بادية البوكمال.

وطال القصف، وفق المرصد، مستودعات ومعسكر في أطراف مدينة دير الزور، ومواقع ومستودعات أسلحة في بادية البوكمال، وأخرى في بادية الميادين، تابعة لكل من قوات النظام وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها.

وتسبّب القصف بمقتل 10 عناصر من قوات النظام و4 من الأمن العسكري، بالإضافة إلى 43 آخرين من المقاتلين الموالين لإيران من غير السوريين. كما أصيب أكثر من 28 آخرين بجروح بعضهم في حالات خطرة، وفق المرصد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري، أنه “في تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق (23:10 ت.غ) من فجر اليوم، قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال ويتم حالياً تدقيق نتائج العدوان”، من دون أي تفاصيل إضافية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: “هذه الضربات الأعنف التي تنفذها إسرائيل على محافظة دير الزور منذ نحو عامين وحصيلة القتلى هي الأعلى منذ جوان 2018” حين أوقعت غارات إسرائيلية 55 قتيلاً بينهم 16 من قوات النظام.

وتسبّبت غارات مماثلة قرب مدينة البوكمال في 23 نوفمبر الماضي بمقتل 19 مسلحاً موالياً لإيران، وفق المرصد.

وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال والميادين في ريف دير الزور الشرقي لنفوذ إيراني، عبر ميليشيات موالية لها تقاتل إلى جانب قوات النظام.

وكثّفت “إسرائيل” في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد سلطات الاحتلال تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

إيران الاحتلال الإسرائيلي سوريا

مقالات ذات صلة

  • في يومه الأول بالبيت الأبيض

    بايدن يباشر مهامه بتوقيع عدة أوامر تنفيذية

    باشر الرئيس الأمريكي جو بايدن، مهامه في البيت الأبيض، بعد انتهاء مراسم تنصيبه، الأربعاء، وقام بتوقيع عدة أوامر تنفيذية ألغى بعضها قرارات سبق وأن اتخذها…

    • 7263
    • 5
  • تعليقاً على انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي

    قسوم: هل يستطيع بايدن محو عدوانية ترامب تجاه القدس؟

    تسائل رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عبد الرزاق قسوم، عن إمكانية أن يقوم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بمحو عدوانية سلفه دونالد ترامب تجاه القدس…

    • 439
    • 2
600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • المنذر

    وهذا المتخلف بشار الأسد واشع البورتريهات تاعو في كل مكان وهو لم يطلق رصاصة واحدة على الاحتلال الصهيوني في الجولان ولا دافع عن أرضه ضد الهجمات المتكررة لقطعان الصهاينة …..

  • جزائري أمازيغي غيور

    ها هي دولة تعتدي على دولة بدون سبب
    أين هي جمعية الأمم المتحدة (الأمريكية) التي تدعى السلام و الديمقراطية…الكيل بمكيالين و الكفار أولياء بعض

  • ابا دجانة

    الخيانة العربية بالجملة-تطبيع وتصهين معظم العرب شعوبا وحكاما وعلماء دين مع دولة الصهاينة المحتلين لارضنا العربية فلسطين – والجبن العربي والانبطاح العربي والاستسلام العربي-السلام العربي – للصهاينة ولامريكا الصليبية هو ما سمح لدولة الصهاينة بان تصول وتجول وتقتل وتدمر بلا رفيب ولا حسيب ببلاد العرب للاسف الشديد.
    بلاد العرب اصبحت الان مستباحة ومرتعا حيويا للصهاينةاليهود يفعلون ما يريدون يستولون علي اراضي العربب بكل حرية -الجولان العربي السوري وغور الاردن ومحاصرة غزة والاستيلاء علي جنوب لبنان العربي والاستيطان بالضفة الغربية وكل الاراضي الفلسطينية –
    فهل سيستفيق العرب يا تري ويحاربوا هؤلاء الصهاينة

  • قرعاج

    سيرد بشار الأرنب هذه المروة كونو على ثقة !!!!!

  • شاوي حر

    لازلنا منذسنوات ونحن ننتضر الرد الحاسم على الصهاينة من طرف حزب الات والفأر المستأسد على الشعب السوري المسكين لعله يفعلها هذه المرة فلو انا في مكانه عياذا بالله لفعلتهافليس لديه مايخسره فسوريا مدمرة ولن يجد الصهاينة مايدمرونه ؟

close
close