-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصادر أمنية ومحلية:

عشرات القتلى في هجوم لـ”داعش” شمال شرق نيجيريا

عشرات القتلى في هجوم لـ”داعش” شمال شرق نيجيريا
أ ف ب
عسكري نيجيري في ضواحي داماسك في شمال شرق نيجيريا يوم 26 أفريل 2017

قُتل 69 شخصاً في شمال شرق نيجيريا في هجوم شنّه، الثلاثاء، عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في غرب إفريقيا على قريتهم، حسب ما أفادت مصادر أمنية وسكان، الأربعاء.

وفي حصيلة سابقة، نقلت وكالة فرانس برس عن بابكر كولو، قائد الميليشيا المحلية المناهضة للمتشددين، إن مسلحين من تنظيم “داعش” هاجموا قرابة الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت غرينتش قرية فيلو التي يقطنها مربّو ماشية والواقعة في مقاطعة غوبيو بولاية بورنو، مما أسفر عن سقوط 59 قتيلاً في صفوف سكانها.

وأوضح أن “البعض تمّ إطلاق النار عليهم والبعض الآخر دهسهم” المتشددون بمركباتهم.

ونقلت فرانس برس عن مسؤول محلي في القرية قوله، أن عناصر تنظيم “داعش” في غرب إفريقيا شنّوا الهجوم انتقاماً لمقتل رفاق لهم على أيدي عناصر في الميليشيا المكلّفة حماية ماشية القرية من السرقة.

وقال المسؤول المحلي مشترطاً عدم نشر اسمه: “لقد فقدنا العشرات من أقاربنا في هذا الوقت القصير”.

بدوره، قال إبراهيم ليمان القيادي في ميليشيا الدفاع الذاتي المحلية، إن الهجوم أوقع 59 قتيلاً، مشيراً إلى أن عمليات السرقة المتكررة لمواشي القرية دفعت السكان إلى تشكيل ميليشيا للحماية والحراسة.

وأضاف أن عناصر الميليشيا “طاردوا المتمردين” في الأدغال وقتلوا بعضهم في تبادل لإطلاق النار.

وغوبيو التي تبعد حوالى 80 كيلومتراً من مايدوغوري عاصمة الإقليم، تعرضت مراراً لهجمات إرهابية ردّت عليها السلطات المحلية بتكليف أكثر من 100 رجل من أفراد ميليشيات محلية وصيادين تقليديين حماية المنطقة ومحيطها من مثل هكذا هجمات.

ويركّز مقاتلو تنظيم “داعش” في غرب إفريقيا، الفصيل الذي انشق عن جماعة بوكو حرام في 2016 وبايع تنظيم “داعش”، على مهاجمة الجيش، لكنهم يواجهون أيضاً اتهامات باستهداف المدنيين في شكل متزايد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • CDVH

    وجود هذه المليشيات (داعش، بكوحرام) بذات في نيجيريا، دليل قاطع على ان الارهاب من صنع الدول الكبرى. اين ما يكون البترول، يكون الارهاب.