-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عقوبات إفريقية غليظة ضد المولودية

علي بهلولي
  • 9005
  • 8
عقوبات إفريقية غليظة ضد المولودية

سلّطت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأربعاء، عقوبات غليظة ضد نادي مولودية الجزائر.

وعوقب حارس مرمى المولودية أحمد بوطاقة وزميله المهاجم عبد النور بلخير، بِالإيقاف لِمدّة 12 شهرا لِكليهما، بِسبب اعتدائهما على حكم الساحة البوتسواني جوشوا بوندو.

حدث ذلك خلال مباراة “العميد” والمضيف الوداد البيضاوي المغربي، لِحساب إياب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا، مساء الـ 22 من ماي الماضي.

ويُمنع بوطاقة وبلخير من خوض المنافسات الإفريقية، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، لِفترة سنة.

فضلا عن ذلك، تُسدّد إدارة نادي المولودية غرامة مالية بِقيمة 25 ألف دولار (نحو 333 مليون سنتيم). بِسبب “السلوك غير اللائق والمؤسف”.

وعاقبت اللجنة ذاتها اللاعب التونسي طه ياسين الخنيسي مهاجم الفريق المحلي الترجي لِمدّة 12 شهرا، انطلاقا من الـ 19 من ماي 2021. حيث يُمنع خلالها من خوض المنافسات الإفريقية، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

وتناول الخنيسي مادة محظورة، وقد ثبت ذلك بعد خضوعه لِفحص الكشف عن المنشطات، وعقب خوضه مباراة فريقه الترجي التونسي والزّائر نادي مولودية الجزائر.

ولُعبت هذه المباراة بِتونس في الـ 10 من أفريل الماضي، لِحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لِمنافسة رابطة أبطال إفريقيا.

وشارك طه ياسين الخنيسي أساسيا، ثمّ استبدل في الدقيقة الـ 66، وحينها كان فريقه الترجي مُتقدّما في النتيجة (1-0)، قبل أن تنتهي المباراة بِنتيجة التعادل (1-1).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Madrid

    الكاف الفاسدة دائما تعاقب الأندية واللاعبين الجزائريين بعقوبات قاسية والإتحادية الجزائرية تتفرج

  • جللللول

    الجويه الجزاءريه ومولوية الجزاءر كل أعباءهم ومشاكلهم ومصاريفهم تتحمل الدوله من دراهم الشعب ضراءب

  • بيع النوادي للحواص هو الحل

    علي الدولة بيع هذه النوادي للخواص (( الربح ليه و الخسارة ليه )) الخاص الجزائري كل دورو يصرفو الا في بلاصتو . وتتنحي المعرفة . و تتنحي اجور 250 مليون فالشهر . و يتنحي المبالغة في الاقامة بالفتادق و الاكل بالمطاعم . و تتنحي تلك الارمادة من العمال و الموظفين لي ما يديرا والو غير يدورو فالباطل

  • bader radouani

    انا و كل المتابعين لم يفهموا سلوك المولدية بعد نهاية المبارة...

  • ابو عمر

    الرجوع لله ياكاتب المهزلة الترجي لازال في السباق بعدما منح المولودية بطاقة ربع النهائي

  • فاروق

    هكذا تبدد اموال الشعب من التحويلا البلدية او الولائية الى ما لا تحمد عقباه و الشعب يتخبط في امور كثيرة، فريق يبدد الاموال الطائلة و فريق لا يجد حتى اطعام ( كاسكروط للاعبيه) !!!!!

  • محمد قرايت

    الابن البار. رياض السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..لقد شرفت الجزاءر ورفعت راس الجزاءريين عاليا والحقيقة ان هذا ليس غريبا على حفيد العربي بن مهيدي .وديدوش مراد وعميروش.و"....." و "....." لقد اعدت الامل الى الشعب الفلسطيني في الاستقلال والحرية ككل الشعوب في العالم . بعدما خذلهم اصاب البترو دولار المتصهينون الجدد ....شكرا ياابن الجزاءر انت شرفتنا في الدنيا والله سبحانه وتعالى يشرفك بجنة الخلد في الفردوس امين يارب العالمين

  • أحمد

    لا بأس ما دامت أموال البقرة الحلوب في الخدمة ثمّ أين المشكل ؟ إعطاء الكاف 333 مليونا لا ينقص من أموال الشّعب الخديم شيئا المهمّ أن يلعب أبناؤنا ويدافعون عن حقوقهم المشروعة بضرب الحكّام بـ (البوكس والدّماغ) أليس الأمر يتعلّق بالعميد ؟