-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد اختبارهم نحو 12 ألف مركب دوائي

علماء أمريكيون يكشفون عن 21 علاجاً لكوفيد-19

الشروق أونلاين
  • 4076
  • 7
علماء أمريكيون يكشفون عن 21 علاجاً لكوفيد-19
رويترز
شرائط أدوية متنوعة في صورة توضيحية من بروكسل يوم 9 أوت 2019

كشف فريق من الباحثين في جامعات أمريكية مختلفة، عن 21 علاجاً محتملاً لمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، من ضمن مئات الأدوية الموجودة في السوق التي خضعت لاختبارات، كما أورد موقع قناة “الحرة” الأمريكية، الأربعاء.

وقال تقرير لمجلة “نيتشر”، إن هذه الأدوية ستحتاج إلى المزيد من الأبحاث للتأكد من قدرتها على مساعدة المصابين بكورونا، لكنها قد تعفي الباحثين من الجهد والوقت لإنتاج أدوية جديدة، إذ أن تطوير لقاح جديد يحتاج إلى ما لايقل عن 18 شهراً، كما يمكن أن يتجاوز الجدول الزمني النموذجي للموافقة على علاج جديد مضاد للفيروسات 10 سنوات.

واختبر الباحثون 11987 مركباً، منها مركبات حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة، ومنها ما وصل إلى مرحلة التجارب السريرية، ضد فيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى أن 100 مركب منها أظهرت قدرة على منع الفيروس من التطور والانتشار في الجسم.

وقال الفريق، إن 21 من هذه المركبات توقف تكاثر الفيروس عند تناول المصاب لجرعة معينة، وكان من بين القائمة عقار “رمديسيفير” الذي سبق أن كان موضوعاً للعديد من التجارب الدولية.

ومن بين تلك الأدوية الـ21، وجد الفريق أن 13 دواء منها لها فعالية، ويمكن استخدامها بأمان لدى المصابين بكورونا.

وقال عالم الفيروسات سوميت تشاندا، من معهد سانفورد بورنهام بيوافيس ديسكفري الطبي في كاليفورنيا، إن “هذه الدراسة توسع بشكل كبير الخيارات العلاجية الممكنة لمرضى كورونا، لا سيما وأن العديد من المركبات أظهرت أنها آمنة في التجارب السريرية”.

ويجري حالياً اختبار العقاقير الـ21 باستخدام نماذج حيوانية صغيرة أو رئات صغيرة يمكن أن تحاكي الأنسجة البشرية.

يذكر أن الولايات المتحدة أحصت، الثلاثاء، أعلى عدد من الوفيات اليومية المرتبطة بفيروس كورونا المسجلة منذ شهرين مع نحو 1600 وفاة، ما يرفع إجمالي الوفيات فيها إلى 150 ألف حالة.

وتم تسجيل أكثر من 16.8 مليون إصابة بفيروس كورونا رسمياً حول العالم، أكثر من نصفهم في الولايات المتحدة ومنطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي، كما أودى الوباء بحياة 661 ألف شخص في العالم حتى عصر الأربعاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • amremmu

    للمعلق 1 : متى كان للعرب علماء : فابن سينا وابن رشد والخوارزمي ............... ليس عربا أبدا رغم محاولات هؤلاء تزوير هويات هؤلاء العلماء . أما المسبار الاماراتي الذي نقل الى المريخ فان تأكد الخبر فالكارثة قادمة عملا بمقولة ابن خلدون : أينما حل العرب حل الخراب

  • ابن جرجرة

    أنا عندي ثقة في بوناطرو يكتشف الدواء والقاح قبل الإنجليز وألمان وأمريكا واليابان وكندا

  • عبد الواحد

    الله يبارك ربي يزيدهم

  • عبدو

    لصاحب التعليق 1 الاستهزاء و السخريه سهله من الفاشلين الذين هم عاله على الارض التي تحملهم
    قال تعالى ( لا تعمي الابصار و لكن تعمي القلوب التي في الصدور )
    كبير الخبراء للجنه الاستشاريه التي تنصح الحكومه الامريكيه في مجال كورونا من اصل عربي و كبير الباحثين في فريق اكسفورد الذي توصل للقاح كورونا من اصل عربي و الالاف من الاطباء الذين هربوا من بلادهم بعد ان اغلقت بوجههم الابواب اليوم يعالجون مرضى كورونا في اوربا و امريكا . عندما يتعرض طبيب للاهانه من شرطي او موظف للاشئ الا لكونه طبيب يخرج لبلد تحترم علمه و تقدره .

  • عبدو

    العلماء العرب موجودين يا صاحب التعليق 1 رئيس اللجنه الاستشاريه لكورونا في امريكا من اصل عربي و اهم باحث في فريق اكسفورد الذي توصل للقاح من اصل عربي و الالاف الاطباء في اوربا و امريكا يعملون يوميا لعلاج مرض

  • ابن الجبل

    عندما نرى دولا عديدة تتسابق لا كتشاف عقار لعلاج وباء "كورونا "، ونحن نرى ونتفرج ، ندرك جيدا أننا على هامش الحضارة الانسانية ...! أين جامعاتنا ؟! أين علماؤنا ؟! أين مراكز بحوثنا ؟! لا شيء يوحي بأننا بلد في طريق النمو ... لكن عندما تعلم أن ماتنفقه الجزائر في ميدان البحث العلمي لا يمثل الا جزءا ضئيلا جدا ....!!!

  • ابونواس

    أين العلماء الأعراب............؟ أكيد حملهم المسبار الاماراتي الى المريخ.....ههههههههههههه