-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
400 مسرحي في الطبعة 11 التي تنطلق من القاهرة

عمر فطموش رئيسا للجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي

زهية منصر
  • 281
  • 0
عمر فطموش رئيسا للجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي
ح.م
عمر فطموش

اختير المخرج عمر فطموش لرئاسة مهرجان المسرح العربي في دورته 11 المزمع انطلاقها بالقاهرة غدا 10 جانفي وتستمر إلى غاية 16 من ذات الشهر. وقد تم اختيار فطموش ضمن لجنة تكونت من الدكتور جبار خماط من العراق، والدكتور عثمان بدوي من السودان، والدكتورة علية الخالدي من لبنان بمشاركة عدد من النقاد الذين سيشرفون على تسير الجلسات التي تعقد بعد العروض على غرار علاء عبد العزيز، فاضل الجاف، أنور محمد، محمد سمير الخطيب، محمد خير الرفاعي، محمد بهجت، محسن زروال، لطفي العربي السنوسي.
تستقبل الطبعة 11 من المهرجان 400 مسرحي عربي، فضلاً عن 250 مسرحيًا مصريًا وتتضمن 27 عرضًا مسرحيًا، بالإضافة إلى العديد من الندوات والورشات والملتقيات والموائد المستديرة.
والمسار الثالث يضم عشرة عروض مصرية سيتم تقديمها في عدد من المحافظات منها القاهرة، والإسكندرية والإسماعيلية والفيوم، ويكرم المهرجان هذه الدورة خمسة وعشرين فنّانًا وكاتبًا وناقدًا من رموز المسرح المصري منهم أشرف عبد الغفور، وجلال الشرقاوي، رشوان توفيق، سميحة أيوب، يحيى الفخراني وغيرهم.
تجري فعاليات المهرجان ضمن ثلاثة مسارات الأول يضم سبعة عروض هي «الحادثة» و«المعجنة» (مصر)، «تقاسيم على الحياة» (العراق) لجواد الأسدي، «جنونستان» (الأردن)، «سلالم يعقوب» (الأردن)، «صباح ومساء» (المغرب)، «قمرة 14» تونس ليلك ضحى الإمارات
المسار الثاني يضم العروض المتنافسة على جائزة الشيخ القاسمي، ومنها «الرحمة» (الكويت)، «الطوق والإسورة» (مصر)، «المجنون» (الإمارات)، «النافذة» (الأردن)، «ذاكرة قصيرة» (تونس)و»شابكة» (المغرب”.
للإشارة تغيب الجزائر عن منافسة العروض المشاركة في المهرجان و هو الغياب الذي خلف جملة من النقاشات بين المسرحيين حول أسبابه و مستوى و تحديات الخشبة الجزائرية عربيا .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!