-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عنتر يحي: شتّان بين فرنسا وألمانيا بِخصوص رمضان

علي بهلولي
  • 6099
  • 3
عنتر يحي: شتّان بين فرنسا وألمانيا بِخصوص رمضان
ح.م
عنتر يحي

قال القائد الأسبق للمنتخب الوطني الجزائري عنتر يحي إن ضغوط الفرنسيين على اللاعبين المسلمين الصّائمين لا مُبرّر لها.

وسبق لِعنتر يحي (41 سنة) أن لعب في دوريات أوروبا، وارتدى أزياء أندية فرنسية وألمانية وإيطالية ويونانية. وأيضا منتخبات “الدّيكة” للفئات الصّغرى.

وأوضح عنتر يحي: “لعبت في ألمانيا، ولم يكن شهر رمضان يوما مادّة في وسائل الإعلام هناك، ولا حتى لدى الأندية التي مثّلت ألوانها. قضيت أربع سنوات ونصف السنة، ولم يُحدّثني أحد عن رمضان”.

وأضاف المدافع الأسبق لـ “الخضر” أنه كان لا يتنازل عن صوم رمضان، سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية. مُثمّنا البرنامج الصحّي الذي كان يُعدّه طبيب “محاربي الصّحراء” الدكتور ياسين زرقيني، خلال شهر رمضان الفضيل.

وتابع يقول في مقابلة صحفية أدلى بها لِصحيفة “ليكيب” الفرنسية ونشرت تفاصيلها، السبت: “في فرنسا، يجب أن يوجد حلّ من أجل تمتين الرّوابط مع اللاعبين المسلمين الصّائمين، مثلما هو معمول به في إنجلترا”.

وعن تأثير الصّيام على أداء اللاعبين فوق المستطيل الأخضر، قال عنتر يحي إنه زامل لاعبين يُقدّمون مستويات فنية باهرة في رمضان، وضرب مثلا بِالمهاجم رفيق صايفي. كما استدلّ بِالعروض الإيجابية لِكريم بن زيمة مع فريقه ريال مدريد الإسباني هذه الأيّام. في إشارة إلى تسجيله سداسية في مقابلتَين، إحداهما أمام الغريم التقليدي والمُضيّف نادي برشلونة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • un algerien

    يأكلون الغلة ويسبون الملة .. منافقين

  • لحسن مبارك

    شتان بين الجالية الاسلامية في المانيا و نظيرتها في فرنسا

  • ناقل

    صيام رمضان أمر مفيد روحيا و بدنيا و الله عز و جل أعلم بشؤون عباده. بالنسبة للرياضيين في المستوى العالي، الرياضي بنفسه يعرف إمكانياته و مدى تأثير الصيام على مردوده، فحسب الظروف و الملائمة يمكن إجازة الإفطار و الله أعلم... أذكر كانت مطالبات في السابق بإيقاف البطولة الوطنية لكرة القدم خلال شهر رمضان. خلال شهر رمضان يمكن يحدث تذبذب في التركيز و عدم إحترام الإنضباط التكتيكي للمدرب و التعب بالنسبة للمعني بالأمر سبتمبر 2027 حد أقصى نهاية العهدة للتذكير. الإتحادات الرياضية للدول المسلمة عليهم العمل على مستوى الإتحاديات الرياضية القارية و الدولية على تجنيب تنظيم تظاهرات رياضية في شهر رمضان، مثلما حدث في مونديال البرازيل، كان يمكن بسهولة ضبط تاريخ يتجنب شهر رمضان...