-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مركز الفلك الدولي

غرة شهر شعبان الاثنين المقبل

الشروق أونلاين
  • 3059
  • 1
غرة شهر شعبان الاثنين المقبل

أعلن مركز الفلك الدولي، أن يوم الاثنين المقبل، سيكون أول أيام شهر شعبان في الدول التي تشترط رؤية الهلال.

وأفاد بيان للمركز، الخميس، أن شهر رجب بدأ في معظم دول العالم الإسلامي يوم السبت 13 فيفري 2021 ، فعليه ستتحرى معظم الدول هلال شهر شعبان يوم السبت 13 مارس.

وأضاف انه سيحدث الاقتران المركزي في ذلك اليوم في الساعة العاشرة صباحا و21 دقيقة بتوقيت غرينتش، ويومها لا يمكن رؤية الهلال من أي مكان في العالم الإسلامي باستخدام التلسكوب أو بالعين المجردة نظرا لبقائه فترة قصيرة في السماء بعد غروب الشمس، مع وجود إمكانية لتصويره بتقنية التصوير الفلكي بصعوبة.

أما يوم الأحد 14 مارس، فإن إمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة ممكنة في جميع دول العالم الإسلامي، وعليه من المتوقع أن يكون يوم الاثنين 15 مارس أول أيام شهر شعبان في الدول التي تشترط رؤية الهلال، في حين أنها قد تكون يوم الأحد 14 مارس بالنسبة للدول التي تكتفي بوجود القمر بعد غروب الشمس ولا تشترط الرؤية المحلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عادل ابو العدالة

    أنا عندي أهتمامات فلكية و تقاويم و تقول حساباتي أن هلال شعبان سوف يولد السبت 13 مارس الساعة 1 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة و في وقت غروب الشمس يكون عمر الهلال 5 ساعة و لهذا لا يمكن مشاهدته و سوف يكون يوم الاحد 14 مارس متمما لرجب و يوم الاحد 14 مارس عند الغروب يكون عمر الهلال 19 ساعة و سوف يكون واضحا عند الغروب أذن يوم الاثنين 15 مارس هو اول يوم شهر شعبان و الله اعلم