الجمعة 17 جانفي 2020 م, الموافق لـ 21 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 15:00
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

قال الكاتب الشاب إسلام غريس إنّ روايته الأخيرة “تاجلند القاضي والجلاد” التي شارك بها في معرض الجزائر الدولي للكتاب في طبعته الأخيرة، ستوزع بكل من مصر وتونس والمغرب، مؤكدا أنّ صعوبات كثيرة واجهته في إنجاز هذا العمل الذي استغرق في إنجازه سنوات.

 وأكدّ غريس الطالب الجامعي في تخصص علم النفس بجامعة عمار ثليجي بولاية الأغواط أنّ روايته الجديدة “تاجلند القاضي” ستكون متوفرة في مرض تونس الدولي للكتاب المرتقب تنظيمه نهاية جانفي الداخل (2020).

 وقال صاحب عمل “الملاك الموسيقي”: إنّ الرواية “تاجلند القاضي والجلاد” سيتم توزيعها في ثلاثة بلدان، وهي تونس والمغرب ومصر.

ولم يخف المتحدث الحديث عن العوائق المختلفة التي واجهته في طبع هذا المؤلف الذي يعدّ الثاني في مشوراه الأدبي من طرف دور النشر التي قال عنها إنّها عملت على تحطيم معنوياته وتثبيط عزيمته في البداية من الناحية المادية ونشر عمله على نطاق أوسع ولم لا دوليا.

وأوضح المتحدث أنّ ظروف إنجاز الرواية كانت قاسية جدا وصعبة للغاية، في ظل استغراقه مدة أربع سنوات لكتابة أحداثها. وعلق بقوله: “الحمد لله أتممت الرواية وقد أخذت حقها بشكل جزئي ولا أقول كلي لأنني نشرتها تقريبا منذ ما يقارب الشهر”.

وبالعودة إلى أحداث الرواية “تاجلند القاضي والجلاد” أشار محدثنا إلى أنّ قصتها مستوحاة من وقائع حقيقية حدثت لشاب يقيم في مصر.

وتابع قائلا: “كل أحداث الرواية حقيقية واخترت أن يكون بطل روايتي هو علاء، وقد ضمنت الرواية من أدب الغرابة، وقد أثارت الرواية ضجة كبيرة بالصالون الدولي لمعرض الكتاب بالجزائر العاصمة سيلا 2019، كما كان لها صدى وإقبال كبير وسط القراء”.

ولفت المتحدث إلى أنّ هذه الرواية تعدّ الثانية في مسيرته بعد أول مؤلف له تحت عنوان “الملاك الموسيقي” الذي سجل به حضوره في فعاليات صالون الجزائر الدولي للكتاب الكتاب في 2018، كما شارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وكانت له مشاركات وطنية بأغلب الولايات.

تاجلند القاضي والجلاد غريس إسلام معرض الجزائر الدولي للكتاب

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close