-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الإجراءات التي أعلنتها الرباط

قضية الصحراء الغربية: هكذا ردت وزيرة ألمانية على بوريطة

الشروق أونلاين
  • 9971
  • 9
قضية الصحراء الغربية: هكذا ردت وزيرة ألمانية على بوريطة

جددت وزيرة الدولة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية “ماريا فلاتشسبارث”، موقف بلادها الثابت إزاء قضية الصحراء الغربية وذلك ردا على الإجراءات التي أعلنها المغرب ضد السفارة الألمانية بالرباط.

وفي رد مكتوب على أسئلة وجهت من طرف مجموعة “ذي لينك” حول موقف الحكومة الألمانية من قضية الصحراء الغربية بعد الإجراءات المغربية جددت الوزيرة الألمانية التأكيد إن موقف ألمانيا من قضية الصحراء الغربية لم يتغير.

ويأتي رد برلين هذا، ليعزز موقفها الثابت تجاه قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية على النحو المنصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، كما أكدت ذلك السفيرة الألمانية لدى الجزائر في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

للإشارة تجلى الموقف الثابت والصريح لبرلين في العديد من المناسبات على غرار طلبها عقد جلسة خاصة بقضية الصحراء الغربية على مستوى مجلس الأمن الدولي بعد الإعلان الأحادي الجانب لدونالد ترامب الإعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الأراضي الصحراوية المحتلة وأيضا وقف شركة كونتيننتال المساهمة في الإستغلال غير القانوني للفوسفاط الصحراوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الهادي

    لا تردي عليهم سيدتي، فإن في ردّك تكريم لهم ؟

  • الهادي

    إلى محمد رقم 02 :
    تقول (... لا يوجد عاقل يضن بأن المغرب سيقبل بتقسيمه) ؟ رغم أن المغرب قبل تقاسم الصحراء الغربية مع موريتانيا مباشرة بعد استقلالها عن إسبانيا فيالـ 75 ؟ فإمّا أنك جاهل بالتاريخ و إمّا أنك مانوسة مخنزية بائسة ؟

  • IBN CHAHID DZ

    الى مروكي رقم 2
    أي وحدة ترابية تتكلم عنها وانت تحتل أرض شعب اعزل وكان لعقود تحت اختلال الإسباني سياستكم سياسة الصهاينة التوسعية وااكد لك سوف تكونون سبب تخريب المنطقة ولكن لا تقلق سوف تتحرر من العبودية لكي تعرف ما هي الحرية

  • سليم

    إلى اليزيد
    نعرفوكم شجعان. مدنكم محتلة من طرف الإسبان حتى سياسيا تتحدثو عنها عن استحياء و تسكتون لما يرجعوكم إلى مكانكم الأصلي

  • كافور

    المانيا دولة قوية وفيها الخير تاكل وتوكل، فهي تساعد المغرب ما يفوق المليار دولار سنويا وهذا من استثماراتها في الجزاءر حلل وناقش الشيطان حار وتوسوس.

  • شاوي إبن الأوراس الأشم

    النظام المخزني و صبيانه من شاكلة بوريطة ندموا على هذا التصرف الغير محسوب العواقب مع الألمان، لأنهم بتفاهتهم و سطحيتهم عززوا الموقف الألماني من القضية الصحراوية و أثبتوا للعالم أنهم يساومون الألمان على شهادة زور في قضية عادلة في كل الشرائع كافح و ضحى من أجلها قوافل من شهداء الشعب الصحراوي، هكذا يبقى النظام المخزني يركض وراء السراب و تضيق عليه السبل حتى يتيقن أنّ نهاية المستعمر الهزيمة ، و التاريخ حافل بالأحداث لمن يريد أن يعتبر

  • اليزيد

    فالتأتي هذه السفيرة لتخرجنا من ارضنا انصتوا لها جيدا ونحن في ارضنا ومن يتقرب النار والدمار مصيره

  • محمد

    موقف ألمانيا هو نفسه موقف الأمم المتحدة أي حل تفاوضي سياسي واقعي يقبل به الطرفين ولا يوجد عاقل يضن بأن المغرب سيقبل بتقسيمه

  • جزائري صحراوي

    القليل من يعرف معنى الحرية و كرامة الإنسان و القيٌم
    و خاصة بعض الشعوب التي ورثت الاستعباد لن يفهموا معنى الحرية لأنهم لم يتذوقونها أبدا
    عاش الشعب الصحراوي الأبي الذي أبى أن يركع لغير الله عز و جل