-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نادي الأسير:

قوات الاحتلال اعتقلت 50 فلسطينياً بينهم امرأتان

قوات الاحتلال اعتقلت 50 فلسطينياً بينهم امرأتان
رويترز
شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتقل محتجاً فلسطينياً قرب المسجد الأقصى المبارك في القدس الشريف يوم 12 مارس 2019

قال نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، مساء الاثنين وفجر الثلاثاء، 50 فلسطينياً بينهم امرأتان.

وأضاف النادي في بيان: “حملة الاعتقالات هذه تعتبر الأكبر منذ بداية العام الجاري، سبقها حملة اعتقالات في بلدة يعبد في جنين في شهر أيار (ماي) الماضي من العام الجاري 2020.. (إضافة إلى) مجموعة من الحملات المتكررة التي نفذها الاحتلال في القدس وبلداتها”.

وقال نادي الأسير، إن أكثر من 40 من المعتقلين الجدد من محافظة الخليل.

وذكر النادي أن “الأسيرة السابقة سهام البطاط وهي والدة الأسير هيثم البطاط اعتقلت من منزلها، والفتاة آمنة عبد الغني أبو تركي جرى اعتقالها على حاجز بالقرب من الحرم الإبراهيمي الليلة الماضية”.

وأضاف “إن هذا التصعيد يُشكل جريمة في ظل استمرار انتشار الوباء وازدياد حالات المصابين بين صفوف الأسرى بالفيروس، الأمر الذي يُعرض حياتهم ومصيرهم للخطر”.

وقال البيان: “رغم كل المناشدات والمطالبات المستمرة بالإفراج عن الأسرى لاسيما المرضى منهم، فإن رد الاحتلال على المطالبات كان وما يزال عبر اعتقال المزيد من المواطنين الفلسطينيين، واستمراره بتحويل الوباء إلى أداة قمع وتنكيل”.

وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال: “خلال الليل ألقت قوات الجيش والأمن العام القبض على 21 يُشتبه بأنهم شاركوا في أنشطة إرهابية وأعمال شغب وعنف ضد المدنيين الإسرائيليين وقوات الأمن”.

وأضافت أن المعتقلين من منطقتي بيت لحم والخليل وينتمون لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وذكرت حركة حماس، أن حملة الاعتقالات طالت قيادات في صفوف الحركة في الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير: “إن الاحتلال اعتقل منذ مطلع العام الجاري 2020 أكثر من (3000) مواطناً/مواطنة من الضفة حتى نهاية شهر آب/أوت المنصرم”.

https://www.facebook.com/ppsmo/posts/3369434506454558

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فطوش

    أين هي 22 دولة عربية ؟؟ وأين هم 400 مليون عربي ؟؟ وأين هم مناصري نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة ؟؟؟ وبما أن الأمر محسوم والى الأبد . فلماذا لا يصمت هؤلاء ؟؟ ولماذا لا يتوقفون عن الثرثرة وذلك أضعف الايمام ؟؟