-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“كورونا” لن تمنع الرّبّاع بيداني من خوض الأولمبياد

علي بهلولي
  • 1371
  • 3
“كورونا” لن تمنع الرّبّاع بيداني من خوض الأولمبياد
الرّبّاع وليد بيداني (الأرشيف)

قال الرّبّاع الجزائري وليد بيداني، الخميس، إن إصابته بِفيروس “كورونا” لن تمنعه من خوض أولمبياد العاصمة اليابانية طوكيو في رفع الأثقال.

وأوضح وليد بيداني في شريط فيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، أن الأطباء أعلموه بِامكانية شفائه من الإصابة بعد يومَين إلى ثلاثة أيّام من الآن. عِلما أن الامتحان الأولمبي للرّباع الجزائري ينطلق في الـ 4 من أوت المقبل.

ويخضع وليد بيداني حاليا رفقة أربعة مسؤولين – بينهم المدرب الوطني – أوفدهم الاتحاد الجزائري لِرفع الأثقال إلى طوكيو، للحجر الصّحّي.

وسافر وليد بيداني إلى طوكيو، بِصفته الرّبّاع الوحيد المُمثّل لِرياضة رفع الأثقال الجزائرية في الأولمبياد.

وينتمي الرّبّاع وليد بيداني (27 سنة) إلى فئة أكثر من 109 كلغ.

وكان وليد بيداني قد أحرز برونزية بطولة العالم لِرفع الأثقال، نسخة مدينة باتايا التايلاندية عام 2019.

فضلا عن ذلك، يحمل وليد بيداني – إبن بلدية مغنية (ولاية تلمسان/ المدرسة العريقة رفقة نظيرتها في بريكة بِباتنة) – في رصيده 17 ميدالية ذهبية، حصدها في منافسات دولية، آخرها في البطولة الإفريقية التي احتضنتها مدينة نيروبي عاصمة كينيا في ماي الماضي.

وكان فيروس “كورونا” – للإشارة – قد أبعد الدرّاج يوسف رقيقي عن أولمبياد طوكيو، وأيضا العدّاءَين بلال تابتي وجمال سجاتي، المُختصّين في سباق 800م، والمُصارع محمد فرج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مواطن

    يحضرونهم لأهم منافسة في العالم لسنوات حيث تتبارى الأمم لرفع علمها عاليا و في الأخير يتم إقصاؤهم بسبب إصابتهم بكورونا. و السبب هو الاستهتار من قبل المسؤولين الذين لم يوفروا لهم الحماية الكافية من الاصابة. رأيت في إحدى قنواتنا الصحفي يحاور أحد الرياضيين في المطار و في عز الموجة الجديدة و هو بدون كمامة (أي الصحفي) و فمه لا يبعد عن الرياضي بنصف متر أو يزيد. و هذا بعد أن أتموا حجرا قبل السفر لعدة أيام. هذه لقطة رأيتها و تشاءمت حينها من هذا التسيب العجيب و ما خفي لابد أن يكون أعظم. لقد أصبح التمهبيل و لا أقول التسبب (لأنه تجاوزه) هو سيد الموقف لدينا.

  • ALGERIA L❤VE

    كم هي جميلة بالإنجليزية ALGERIA....و كم أحس بالدوران و تشدني الدوخة لما أرى على قميص الرياضيين algerie اععععععق

  • دولة ميؤوس منها

    مكتب إعلام للِتحاد رياضي جزائري الذي سافر إلى طوكيو راهم يحوس مخلوعيين.