-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زطشي يترجاهم ويباشر المفاوضات مع رونارد وغوركوف

لاعبو الخضر هم أصحاب قرار تعيين خليفة ماجر!

حسين قيصر
  • 16879
  • 31
لاعبو الخضر هم أصحاب قرار تعيين خليفة ماجر!
ح.م

 تصريح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي عقب إقالة الناخب الوطني رابح ماجر، ليلة الأحد، عندما وجه دعوة إلى لاعبي المنتخب الوطني من أجل فتح صفحة جديدة، تحمل عدة دلالات جديدة، ويشير إلى أنه فهم وأعضاء المكتب الفدرالي الدرس جيدا، بكون اللاعبين الحلقة الأهم في الخضر  ويجب أن تكون كلمتهم مسموعة وإلا فإن أمور المنتخب ستبقى تراوح مكانها في حلقة مفرغة دخلها منذ عهد روراوة ولم يجد طريق الخروج منها بعد.

وقال زطشي بالحرف الواحد في تصريحه للصحافيين بسيدي موسى:”أتوجه للاعبي المنتخب الوطني، بأنه إن شاء الله، مهما كان اسم الناخب الوطني الذي سنتعاقد معه، كل واحد منهم يجب أن يأتي بعزيمة كبيرة للمنتخب من أجل طي صفحة ونسير بعقلية جديدة، وعندما يأتون للمنتخب من الضروري عليهم أن يكونوا محضرين ذهنيا ألف بالمائة، ليقدم كل واحد منهم إضافة للفريق الوطني”.

زطشي وعصبته في مكتب الفاف، الذي مر على تواجدهم في قصر دالي ابراهيم 15 شهرا، اقتنعوا أخيرا أنه لا أسلوب الوعيد والتهديد أو الإقصاء الذي مارسه ماجر تجاه اللاعبين طيلة تواجده على رأس الخضر لفترة 8 أشهر، أتى بثماره، بل بالعكس زاد الطين بلة، وانحدر حال المنتخب إلى مستوى غير مسبوق منذ “رومونتادا” الشيخ رابح سعدان في 2009.

وما يعزز إعادة رسم زطشي وأعضاء مكتبه لإستراتيجيتهم بالنسبة للمنتخب الوطني، والخضوع إلى وجهة نظرة اللاعبين وسماع كلمتهم، مثلما كان عليه الحال في عهد سلفه محمد روراوة، هو مباشرة الفاف لمفاوضات مع الناخب الوطني الأسبق الفرنسي كريستيان غوركوف، حسبما صرح به مصدر مأذون من الفاف للشروق الرياضي مساء الإثنين.

 ومن غير المستبعد، أن يكون ركائز المنتخب وراء هذا المسعى، لاسيما وأن انهيار الخضر حدث مباشرة بعد ذهاب غوركوف بإيعاز من روراوة الذي ألّب عليه عدد من وسائل الإعلام والتي هيجت بدورها الجماهير ضده، فما كان منه سوى رمي المنشفة، رغم معارضة اللاعبين يومها لذهابه، وهم الذين كانوا في وفاق تام معه، وسارت الأمور بشكل جيّد في المنتخب، حتى وإن كان الجميع يتفق على أن مستوى الخضر تراجع في عهد غوركوف، لاسيما من الناحية الانضباطية، وهو العامل الأهم الذي راهن عليه الناخب وحيد حاليلوزيتش ليقود الجزائر للدور الثاني في مونديال 2014 في انجاز غير مسبوق.

 وحسب مصدرنا، فإن الفاف لم تقتصر مفاوضاتها على غوركوف الذي باشر قبل أيام مهمته في تدريب فريق الغرافة القطري، بل ربطت اتصالات مع مواطنه هيرفي رونارد الذي يقود المنتخب المغربي في مونديال روسيا، الذي يبقى من التقنيين الفرنسيين الذين يتمنون قيادة الخضر، وقد عبّر عن أمنيته هذه في أكثر من مناسبة سابقة.

 ويبدو أن المكتب الفدرالي للفاف يفضل هذا الخيار، وهو ما كشفه الرئيس زطشي في تصريحه، عقب إقالة ماجر عندما وجه كلامه للاعبين وترجاهم للتعاون مع الناخب الجديد وتسهيل مهمته مهما كان اسمه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
31
  • Abdallah

    كرة القدم في الجزائر لا تسير وحدها بل تسيرها أطراف . يقول صاحب المقال بأن اللاعبون هم من يفرضون الناخب ولمح لغوركوف . بينما الجمهور يريد حليلوزيتش . من هنا ستبدأ المشاكل لأن هناك تناقض بين رغبة اللاعبين و رغبة الجمهور . كلنا نعلم بأن غوركوف أبعدته الصحافة و الجمهور . حتى حليلوزيتش رغم النتائج ولكنه وقتها تلقى إنتقاذات لاذعة فقرر الرحيل رغم إلحاح السيد الرئيس ببقائه . المشكل وعيص . حتى فريقنا ضعيف قاريا و لم يعد كما كان . يجب ضخ دماء جديدة مع قدوم الناخب الجديد وإلا سنبقى على حالنا.

  • حسان

    الموالفة و لا التالفة،جيبوا خليلوزيتش و خطيونا من تصداع الراس.

  • شعبي

    استدراك .. اعني لعب عشرون 20 مقابلة سجل 6 ستة اهداف

  • شعبي

    عينوا علي بن الشيخ مدربا للفريق الوطني لانه هو مكن اخترع الكرة في الجزائر وهو البوعريف بكل خباياها علما وانه لعب طيلة حياته الكروية مقابلة مع الفريق الوطني جلها مقابلات ودية ولم يسجل سوى اهداف ولا ارشيف له يدكرنا بكيفية تسجيله للاهداف سوى مراوغاته الفاشلة ومعه وبمساعدة بوحنيكة وعصاد المتدبدب في اجاباته سنال كاس العالم

  • السيد محمد من وهران

    نحن كشعب جزائري نفهم و نعرف و نعشق كرة القدم لدى نطمأن الإخوة المغاربة عبر منبر الشروق المحترم اننا لا نريد لا رونار و دئب أخر لأنه ببساطة لا يليق بالفريق الوطني الكبير بأسمائه و لا داعي للبلبلة لأنه ببساطة مدرب فاشل مدرب يفهم جيدا لغة الدفاع و لا يعرف لغة الهجوم لأن في الكرة أحسن دفاع هو الهجوم و خططه الدفاعية لا تناسبنا خير دليل 94 دقيقة ضد المنتخب العالمي الأول الإسباني لعب بـــــــــ 11 دفاعي و المغاربة حسبوا أن لديهم منخب قوي بل بالعكس منخب يقهر إلا الضعفاء الأفارقة أو كهول البرتغال أصحاب 36 سنة ،نحن نطلب من مسؤولينا أن هدا المدكور أعلاه رونار لا يناسبنا و لا نريد التفكير فيه .

  • هشام

    فسروا لنا كيف تراجع الفريق في عهد غوركوف!!!؟ هل الارقام تكذب ايضا؟! لحد الان يملك افضل سجل في السنوات الاخيرة راجعوا معلوماتكم قبل النشر

  • fakou

    Quand je lis les commentaires, les Algeriens sont tous des specialistes, TAISEZ VOUS.....personne n'a demandé votre avis. chacun s'occupe de ses oignons. Il n ya que le travail qui paye, regarder les Allemands. Allah a dit ' " wa kol i3malou......" sadaka allah el 3adhim.

  • حمالولو

    كونو متيقنين ان رونار لن يترك الحرية و الامان و ياتي للخطر و السجن حتى بعشر ملايير

  • ايوب

    أسرقوا أموال الشعب وبذروها في كل الاتجاهات....

  • محمد

    أنا نقولكم حاجة وحدة ، الظلم ظلمات يوم القيامة ، إذا لم توفوا بالعقود وتقللون من إحترام المدربين الجزائريين لأن فرنسا تريد فرض مدرب فرنسي علينا أو لأن جماعة تتعارض مصالحها مع مدرب جزائري ، والله ستنقلب عليكم الأمور عاجلا أو آجلا، لأن دعاوي المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.
    رأينا مستوى الفرق التي لعبنا معها في كأس العالم، حتى السعودية هزمت مصر ، وإيران كادت تتأهل بين إسبانيا والبرتغال، هل من المعقول مقارنة فرق مستقرة لأعوام بفريق غير ٤ مدربين في فترة قصيرة. ثم تلومون المدرب. إذا كنتم رجال، قوموا بنفس التصرف مع المدرب القادم. حملة إعلامية منذ البداية لاتنسوا. وسب في المدرجات كذلك.

  • محمد

    غوركوف أجبر المنتخب على خطة ٤-4-2 التي من الواضح انها كانت فاشلة مع المنتخب ، غوركوف خسر مع قطر ، وخسر مع السينغال في عقر الديار. ثم ذهب ليدرب في فرنسا فطرد من فريقه لسوء النتائج.

  • وسيم

    المنتخب لم يتراجع مع غوركوف بل تطور مستواه، مع حاليلوزيتش خرجنا من الدور الأول لكأس افريقيا، مع غوركوف تأهلنا للدور الثاني، ولا تكلموني عن المونديال لأنه أولا منافسة مختلفة تماما عن كأس افريقيا، ثانيا -غوركوف لم تعطوه الفرصة ليكمل للعب المونديال رغم انه كان يفوز ب7-0، عودة غوركوف او حاليلوزيتش امر جيد، لكن برأيي المدرب الأحسن هو رونار، بطل افريقيا مرتين مع منتخبين مختلفين وأهل المغرب للمونديال ويعرف العقلية الجزائرية بما انه درب في الجزائر ويعرف العقلية الفرانكو-جزائرية بما أنه فرنسي

  • zakari zakaria

    MR ZETCHI IL FAUT QUE TU SUIS MADJER TU DEGAGE VOUS AVEZ CASSEZ UNE EQUIPE EN OR
    ON DEMANDE LE RETOUR DE RAWRAWA.

  • كمال

    عبد القادر عمراني هو أحسن مدرب

  • إلى المدعو الشعبي

    حليلوزيتش فاشل وانت الناجح" السكوت عن
    .....جوابه"

  • Auressien

    قوركيف مضلوم لن يعود . عندنا "دكاترة كرة القدم " يعانون بطالة قاتلة يرغبون في المنصب .

  • sofiane

    انا أعرف بلي المدرب يسموه "le sélectionneur" يعني الذي يختار أو يعين اللاعبين لاكان تعكست الحالة في بلادي أنا فهموني راني ما فهمتش غير لاكان بلاكش هذ الفاف مدوها لذرّ يسيرو فيها .

  • h-r-is

    renard et goruf deux bon choix et saadane le meilleur choix

  • Moh

    من جديد بدئ ال 40 مليون مدرب في التعليق

  • محللي المقهى الميت وأحلامهم.

    بن الشيخ ومحللي المقهى الميت الآخرين قاسي سعيد وكويسي وغيرهم مثلما سمى نبيل نغيز قناة الهداف قالوا أنه لا يحق للجمهور المطالبة برحيل ماجر صديقهم أو المطالبة بمدرب آخر يعني هؤلاء المحللين يفرضون علينا ديكتاتورية البلاطوهات فحسب منطقهم المريض الجمهور (الشعب) هو من يجب عليه أن يرحل وليس المقصر من المدربين والحقيقة أن آخر شخص من الجمهور العادي يرى الهاوية التي كان سيقع فيها الفريق الوطني إلا هؤلاء الذين يروون النكت المملة والعبارات البهلوانية أكثر من التحليل ويدعون أنهم يمتلكون الحقيقة المطلقة بينما كل توقعاتهم نسفها الواقع كما لاحظ الجميع.

  • حمزة

    أه كون تكملو خيركم وتجيبونا عبد الرحمان مهداوى .باش نوليو منتخب الزازايير تاع الصح

  • كلامكم كذب وخيال

    أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هرفي رونار باق مع أسود الأطلس حتى انتهاء عقده سنة 2022 والجامعة المغربية تتمسك به وأنتم تقولون ببهتان وكذب وبالبند العريض بالعنوان (زطشي ..... يباشر المفاوضات مع رونارد وغوركوف) وكأن زطشي يخطب امرأة متزوجة وزوجها متمسك بها وهذا حرام شرعا فعن ابن عمر رضي الله عنهما أنه كان يقول "نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن يبيع بعضكم على بيع بعض ولا يخطب الرجل على خطبة أخيه حتى يترك الخاطب قبله أو يأذن له الخاطب".
    لماذا لا تفاوضون كيروش الآن وهو تتوفر به كل الشروط وأحسن بكثير من غوركوف انساو شوية فرنسا والله غير حشمتونا فرنسا فرنسا ....

  • LOGIQUE

    عندما تقرأ المقال تعرف ان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم غير قادرة وليس لديها من يفكر في حل المشكل.
    لأننا لا نستطيع ان نحل مشكلة بطرق التفكير التي تولدها. والجنون هو القيام دائما بنفس الشيء ، والانتظار لنتائج مختلفة.
    المشكل فيكم.

  • alger

    زطشي همه الوحيد يبقى داخل الفيدراليا
    يسير ه ماجر يسير ه الللعبين يسير من أشخاص آخرين المهم يبقى في الفيدراليا لخدمة مصالحه الشخصية

  • ملاحظ

    herve renard لا يختلف کثيرا عن خورکوف فکلاهما يلعبان بخطة الدفاع وهي نقطة الضعف المنتخب الوطني herve renard حقق مع المغرب في المونديال انجاز متواضع ولو المغرب خرج بشرف کبير وهو احسن منتخب العربي بهذا المونديال

  • SAMOU

    بالنسبة الي غوركيف احسن ،الاعب جزاءي و الشعب يحب اللعب الجميل اللعب باسلوب الا سبان هو الانسب . اما الاندفاع.الجري.و الظغط ليست من ميزات اللاعب الجزاءري

  • محمد المحمدي

    المونديال مليئ بالمدربين لماذا رونار
    لي شافتو غنو بغات منو

  • شعبي

    اقولها من الان واجزم ان المدرب رونار لن يكون مدربا للفريق الوطني لان المغرب لن يفرط فيه مهما كان...المدرب القادم للفريق الوطني سيكون الفاشل حليلو الدي يطالب بعودته الجميع رغم انه اهان السلطات العليا في البلد عندما رفض البقاء في الجزائر .....والايام بيننا

  • عبد الْقَيُّوم

    وترجاهم التعاون معي الناخب الوطني ياخي عقلية انتاع اشواكرا يسما هوما يحكمو في المدرب لكان هاكدا ماتروحش الحالة بعيد بالمفهوم مكانش انضباط اعلاش مايستقلش هاد زاطشي وايهنينا قولنا كل شيء يتبدل مكان حاجة تصلح الأمور أتعفنت

  • الوطني

    العودة للفرنسيين ..... وكأن العالم فيه فقط بلد اسمه فرنسا بالرغم ان فرنسا ولاعبيها ومدربيها لا تاريخ لهم ... اتحداكم يا ذيول فرنسا ان تذكرو لنا نتائد فرنسا ومدربيها في العالم سواء فرقها او منتخبها الوطني .... لكن الذين لا لغة لهم الا الفرنسية 17 عالميا هم ملزمين بالتعاقد مع حلادهم ... اما ان تكذبو علينا وتقولو ان اللاعبين هم يفرض المدرب بحجة اللغة فهذا كذب لان كل لاعبي المنتخب الوطني هم في البرتغال وبريطانيا والمانيا وامريكا وسبانيا وهل كل هؤلاء هل لهم الشجاعة التكلم بالفرنسية مع زملائهم ومدربيهم في هذه البلدان ...لكن لان فرنسا عاقدة عليهم اذا ما ابتعدو عنها ستكشفهم وتكشف خرابهم وجرائمهم.

  • فريد

    ياخي كروش مدرب محنك تكتيكيا روعة لو عندو لاعبينا اروح بعيد كروش أحسن من رونار وكوركوف وحليلو نصيحتي كروش مدرب ايران روراوة محق