-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لأحدث تقرير للاتحاد البريدي العالمي

“مؤسسة البريد السريع” الأولى إفريقيا وعربيا والـ 16 عالميا

الشروق أونلاين
  • 3389
  • 17
“مؤسسة البريد السريع” الأولى إفريقيا وعربيا والـ 16 عالميا
ح.م

احتل المتعامل العمومي “مؤسسة البريد السريع EMS” المركز الأول إفريقيا وعربيا والـ 16 عالميا من بين 198 دولة وفقا لأحدث تقرير للاتحاد البريدي العالمي، حسب ما كشفت عنه، الأحد، وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في بيان لها.

فلأول مرة، احتلت “مؤسسة البريد السريع” المرتبة الأولى إفريقيا وعربيا في آخر تصنيف للاتحاد البريدي العالمي صدر في 28 أوت الجاري، كما حسنت من ترتيبها العالمي.

ولفتت الوزارة في هذا الصدد إلى أن “مؤسسة البريد السريع” استمرت في نشاطها “بصفة فعالة، محليا ودوليا” على الرغم من جائحة كوفيد-19، وهو ما مكنها من “الانتقال من المرتبة 41 مطلع السنة الجارية إلى المرتبة 16 حاليا و ذلك بعد أن كانت تحتل المرتبة 158 سنة 2016”.

ويعد ذلك – حسب الوزارة- “ثمرة اتباع المؤسسة استراتيجية فعالة مصحوبة بجهود كبيرة لتحسين جودة الخدمة لزبائنها”.

وشهدت النتائج التي حققها البريد السريع الجزائري خلال السداسي الأول لسنة 2020 “تقدما ملحوظا لجميع المؤشرات”. فوفقا لتقرير الاتحاد البريدي العالمي “حققت المؤسسة 94 بالمائة من عمليات التسليم في الوقت المحدد”.

من ناحية أخرى ”قامت مؤسسة البريد السريع الجزائري بالتكفل بـ 92 بالمائة من شكاوي وطلبات الزبائن وشركاء الخدمات اللوجيستية حول العالم” وهو المعدل الذي يتم قياسه من خلال أنظمة وعمليات مصممة من قبل خبراء من الاتحاد البريدي العالمي.

أما بالنسبة لآفاق نشاطه، فقد حدد البريد السريع الجزائري لنفسه هدفا لعام  2021 يتمثل في “الحفاظ على موقع الرائد الإفريقي والعربي من بين 198 دولة في اتحاد البريد العالمي” وهو تحدي جديد ترفعه هذه المؤسسة، يضيف ذات البيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • شخص

    هل أنتم متأكدون بأن هذا الخبر يخص الجزائر ؟

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    أتفق مع المعلق رقم 11 ، العديد يخلط بين البريد العادي (بريد الجزائر) و بين بطل البريد EMS التي لها تنظيم مستقل ـ الصراحة أنا شخصياً طرودي تصل معافية عبر EMS و كل الطرود لا تزال علبها لدي عليها شريط لاصق EMS ، السرقة كانت تتم في بريد الجزائر الذي كانَ الحجرة في الصباط. ليس تشريفاً لاتزال بحاجة الى العديد من التحسينات لاسيما الالكترونية ولكن الصراحة تقال.

  • لاباتني

    ما خفي اعظم....اين هي اغراض الناس التي سرقت مرة ذرد كم بلجيكا سرقوا منه حذاء رياضي و م.ب.3 نعم سرقة و رفعنا تقريرا للادارة فكان الرد طولتوا ما جيتوش سرقوا منو....كفاكم خداعا عبر الاعلام قطاع البريد اضعف مما تتصورون تلاتيبكم يساير ترتيب الانترنبت ....هل انتم افضل من بريد الشمال الذي يتابع رسائله عبر الكودبار احشموا شوي رانا في عصر كل شيء نعرفوه كفاكم كذبا....

  • tadaz tabraz

    “مؤسسة البريد السريع” الأولى إفريقيا وعربيا والـ 16 عالميا ... تماما مثل سرعة تدفق الأنترنيت !!

  • متعافي التأهيل

    لا ينبغي الخلط بين خدمة التوصيل العاجل (EXPRESS) للبريد العادي و بين خدمة شركة EMS للبريد السريع و التي لها تنضيم خاص مستقل عن البريد العادي.

  • متعافي التأهيل

    فقط توضيح لبعض المعلقين، هادا المقال يتحدث عن شركة EMS, هي فرع البريد السريع لبريد الجزائر.
    لا يتحدت المقال هنا عن الشق البريدي كليا لبريد الجزائر، لأنه هناك خدمة التوصيل العاجل للبريد العادي أيضا، لا ينبغي الخلط بينهما.

  • Mouna, STOCKHOLM

    على من تضحكو؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، واش من بريد سريع لعندنا، خافو مولاكم ?

  • ملاحظ

    الاولى عالميا في السرقة و النهب. كفاكم من هذه الهراءات نحن نعيش في 2020 و اصبحنا نسمع و نرى

  • محمد☪Mohamed

    لم نفهم المقال لكن حسب فهامتنا الجزائر رقم 119 Algeria
    UNIVERSAL POSTAL UNION, 2019

  • Mohdz

    في بلد اللصوص لا تصلح مثل هذه المؤسسات الأجنبية التي أنتم تفتخرون بها . طرود ورسائل ضائعة لم تصل أبدا إلى أهلها . متى سوف تفتخرون بي مؤسسة البريد المركزي .

  • متعافي التأهيل

    البريد السريع إنتقل من المرتبة ١٥٨ سنة ٢٠١٦ إلى ٤١ مطلع نهاية ٢٠١٩، يبين أنه كانت جدية كبيرة في العمل في هاده المؤسسة، رسخته الوصاية السابقة على القطاع، إستمرار عملها بكل ثباث في ضل جائحة كورونا دليل عامة هاد الترسخ، في رأيي يكون تم تحت الإشراف المباشر للوزيرة هدى إيمان.
    الآن المرتبة ١٦ الحالية جيدةجيدا، لعلى مؤسسات بلدان أثرث جائزة كورونا كثيرا على حجم و مردودية عملها، عامل أيضا سمح لبريد سريع الجزائر هدا التقدم، ترتيب العام القادم بنهاية ٢٠٢١، سيكون معيار حقيقي، لا أستبعد تراجع في الأداء في غياب الإشراف الجاد و المتواصل ممثلا في الوصاية السابقة.
    و لو أنه نتمنى الأحسن للمؤسسة و رضى زبائنها.

  • Mohdz

    تفتخرون بي مؤسسة التي هي أصلا ليست جزائرية . مؤسسة أجنبية عندها فرع بي الجزائر .

  • محمد العمري

    العقوبة للانترنت ?

  • Sidi

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    عندى ساعة وانا نضحك
    زوج خاطرات نرسل بالبريد يا تسرق يا تتبحر.

  • SoloDZ

    على مؤسسة البريد السريع الحفاظ على هذه المرتبة الجيدة في الوقت الراهن ثم تحسينها لاحقا نحن الجزائريين لما نشتغلوا نبلغوا العالمية ولما ما نشتغوش تنهال علينا المشاكل ليس لنا خيار آخر غير العمل خاصة وان الامكانيات المادية متوفرة والموارد البشرية موجودة

  • MADO

    Y EL MAROKI ZAAMA ZAAMA TU N APAS PU ACCEPTER QUE QUE LA POSTE D ALGERIE EST CLASSE 16 EME MONDIALEMENT?

  • زعما زعما

    انا مرة ارسلت اوراق ولم تصل كي هدرت معاهم قالولي ماعندنا مانديرولك ضاعت رحت للشرطة بلغت لان الاوراق مهمة
    وكاين بزاف ناس ارسلوا او استقبلوا حاجياتهم وماوصلتش او لقاوها ناقصة