-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المشكلة عالقة دون حلول من الجهات الوصية

مئات الدفاتر العقارية مجمّدة بالمصالح المختصة بورقلة

الشروق أونلاين
  • 2588
  • 0
مئات الدفاتر العقارية مجمّدة بالمصالح المختصة بورقلة
ح.م

لا يزال مئات المواطنين بولاية ورقلة، ينتظرون حلولا لمشكلة الدفاتر العقارية المشتركة أو الجماعية، هذه المعضلة أرهقت الكثيرين وبقيت أملاكهم من دون سندات قانونية قوية لاستعاملها عند البيع، رغم مراسلات الجهات الوصية العليا للوطن.

القضية وحسب عديد من تحدثوا لـ “الشروق” باتت مشكلا حقيقيا للعقار بولاية ورقلة، إذ عبروا عن سخطهم من الجمع بين عديد الملاك لجهة واحدة ودفتر عقاري وحيد، بمعنى يستخرج الدفتر باسم واحد ومن معه، ما يجعل عملية المسح تتم لكن للأسف دون الاستفادة منها للمواطنين، خصوصا أن الغالبية منهم لا يمكنها استخراج دفاتر عقارية فردية على الأقل في الوقت الحالي.

وطالب المعنيون بإيجاد حلول للمشكلة فكم من مواطن وجد نفسه في رحلة شاقة بين الإدارات دون فائدة تذكر، وحسب المتحدثين فإن المصالح العقارية بولاية ورقلة قامت بمراسلة المديرية العامة، منذ أكثر من سنتين، لكن دون جدوى، ومن الأدلة التي وقفت عليها “الشروق” طلب مقدم منذ 2015 لكن لم يتحصل على دفتر عقاري وحيد لقطعته الأرضية بإحدى البلديات بولاية ورقلة.

 ليبقى أمل أصحاب الدفاتر العقارية الجماعية يطالبون بإيجاد صيغة أو حلول لمشكلتهم، والتنسيق بين جميع الهيئات بالمنطقة لرفع الغبن عنهم في القريب العاجل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!