-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تونس 0 - الجزائر 2

محاربو الصّحراء يُحطّمون الرّقم القياسي الإفريقي

علي بهلولي
  • 9038
  • 6
محاربو الصّحراء يُحطّمون الرّقم القياسي الإفريقي

حطّم المنتخب الوطني الجزائري مساء الجمعة، الرّقم القياسي الإفريقي، المُرادف لـ 27 مباراة دولية مُتتالية بِلا هزيمة.

جاء ذلك بعد فوز “محاربي الصحراء” بِنتيجة (0-2) على المضيف منتخب تونس.

وقبل مواجهة تونس، كان المنتخب الوطني الجزائري يتعادل مع نظيره الإيفواري في صدارة اللائحة، بِرصيد 26 مباراة دولية بِلا خسارة.

واحتضن ملعب رادس بِتونس أطوار المباراة التحضيرية بين “نسور قرطاج” و”الخضر”، تحت إدارة ثلاثيّ مصريّ يقوده حكم الساحة محمد معروف.

وسجّل هدفَي المنتخب الوطني الجزائري كلّ من: المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الـ 19، والجناح وأيضا القائد رياض محرز في الدقيقة الـ 28. مع تألّق زميلهما متوسط الميدان يوسف بلايلي، كونه صنع الهدفَين بِتمريرتَين حاسمتَين.

وطرد الحكم اللاعب البديل ومتوسط الميدان عدلان قديورة في الدقيقة الـ 88، لِجمعه بطاقتَين صفراوَين. بعد 5 دقائق فقط من دخوله إلى أرضية الميدان.

وارتكب الحكم بعض الأخطاء الفادحة في هذه المباراة، أبرزها عدم طرده للاعب تونسي عرقل فيغولي على مقربة من منطقة العمليات، قبيل الهدف الثاني لـ “الخضر”، على اعتبار أن الدولي الجزائري كان أقرب لاعب لِحارس مرمى المُنافس معز حسن.

وسيطر أشبال الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي على كامل مجريات الشوط الأوّل، وركن حارس المرمى رايس وهاب مبولحي إلى شبه راحة.

وفي المرحلة الثانية، رمى المنتخب التونسي بِثقله لِمعادلة الكفّة، لكن دون طائل. أمام فريق جزائري أحسن صيانة مكسب الفوز، مُعتمدا على المرتدّات.

وبعد حصده أربعة انتصارات متتالية، بِاحتساب فوز بوتسوانا أواخر مارس الماضي. ينتظر المنتخب الوطني الجزائري استحقاق كبير، مُرادف للدور الثاني وقبل الأخير من تصفيات كأس العالم 2022، الذي تنطلق مقابلاته عند نهاية أوت المقبل. في فوج يضمّ فرق بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Mohdz

    نريد مبارات ظد كوت ديفوار

  • Bela

    من جهة نحن جد مسرورين لهادا الإنجاز التاريخي، ومن جهة نحن جد متأسفين لما هو حال التحكيم الإفريقي الدي وعلى مايبدو أوكلت له مهمة إقاف إنتصارات الخضر، الفرق الأقل حظ يمكنها أن تصادف حكم سئ، مرة كل 3 مبارايات أو 4 ،لكن أن تصادف حكام متحيزون ضدك في أخر 3 مباريات على التوالي، شئ مريب و يبعث على الإشمئزاز، ومن حقنا طلب تحكيم أوروبي ومطالبة FIFA بمعاقبة عصابة الCAF

  • حسن سايغي

    الافناك مميزين ان هذا يدل على قوتهم الكبيرة التي ستكون قوية في الاستحقاقات القادمة

  • سامي

    الف مب روك للفريق الوطني اداء ونتيجة التحكيم كارثة تمادا في اشهار البطاقات الصفراء شكرا لتحطيم الرقم الافريقي سيكون المنتخب الوطني المفجاة في كاس العالم في قطر الف مبروك ارفع القبعة للمدرب جمال بلماضي

  • Haron

    هذا الكلام قولوه للفيفا التي وضعت تونس في تصنيف غريب مع ان الجزائر احسن منها بمئة مرة يجب على الترتيب ان يكون هكذا الجزائر السنغال المغرب نيجريا تونس مصر

  • سيف الحجاج

    حكم ضعيف كسر ريتم المباراة بكثرة التصفير وكثرة توزيع البطاقات الصفراء المعلق كان خارج التغطية بتكراره عدة مرات ان الرقم القياسي مع المنتخب الايفواري ب 27انتصار ...