الأربعاء 20 جانفي 2021 م, الموافق لـ 06 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

شهدت العديد من الولايات، تقلبات جوية صاحبها هطول كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة، تحولت إلى فيضانات وسيول أغلقت طرقات وتسببت في أضرار مادية مختلفة.

 

المديرية العامة للأمن الوطني تحذر السائقين

حذرت المديرية العامة للأمن الوطني، مستعملي الطريق من مخاطر السياقة خلال التقلبات الجوية التي تعرفها بعض مناطق الوطن.

وجاء في بيان المديرية، أن “الحملة التوعوية موجهة لكافة مستعملي الطريق من سواق حافلات نقل المسافرين والشاحنات والمركبات الخفيفة والدراجات النارية، من أجل أخذ الحيطة والحذر منذ تساقط الزخات الاولى من الامطار لما تسببه من مخاطر على الطريق”.

وأضاف البيان، أن “المديرية العامة للأمن الوطني تركز  في إرشاداتها الموجهة للسواق على المراقبة التقنية الدورية أو الاستثنائية للمركبات، وعلى تفقد حالة جملة من اللواحق كأطر عجلاتها والأضواء، بالإضافة إلى التأكد من منظومة الفرملة ولواحق الرؤية”.

 وأضاف أنه “بخصوص تحسين مجال الرؤية عند قيادة المركبات، تشير إرشادات المديرية العامة للأمن الوطني إلى ضرورة توخي الحذر في المناطق الجبلية والغابية التي تقل فيها الرؤية خاصة في فترات الليل، ومع ظهور الضباب، ما يفرض على السواق التقليل من السرعة والاحترام الصارم لاشارات المرور داخل التجمعات السكنية وبالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية”.

وتابعت المديرية في بيانها، “لكون العامل البشري هو الأكثر تسببا في حوادث المرور، تراهن المديرية العامة للأمن الوطني على وعي السواق بتذكيرهم من خطر الافراط في استعمال السرعة منذ بداية القطرات الاولى للأمطار”.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني بالرقمين الاخضر 1548 والنجدة 17 الموضوعين تحت تصرف المواطنين على مدار 24 ساعة للإصغاء لانشغالاتهم والرد على طلباتهم المتعلقة بالنجدة وتقديم المساعدات لهم بالتنسيق مع الشركاء المعنيين.

كما دعت المديرية المواطنين في المناطق التي تعرف تقلبات مناخية، المتابعة الحثيثة عبر وسائل الاعلام والإذاعات المحلية للنشرات الجوية الخاصة، بما يسمح لهم من الإطلاع على التوقعات الجوية وأخذ التدابير الكفيلة بتعزيز حماية المواطنين والممتلكات.

 

تدخلت مصالح الحماية المدنية، السبت، في حدود الساعة 06 سا و39د من أجل انقاذ 5 أشخاص في حالة جيدة حاصرتهم مياه واد “بودرين” سد رحال المحاذي لجسر في طور الانجاز.

وجاء في بيان الحماية المدنية لولاية الجلفة، “قام صبيحة اليوم 28 /11/2020 مصالحنا المتمثلة في اسعافات الوحدة الثانوية بمسعد في حدود الساعة 06 سا و 39 د من انقاذ 05 اشخاص حاصرتهم مياه بواد (بودرين) سد رحال المحاذي لجسر في طور الانجاز حيث تمثلت العملية في اجلاء 05 اشخاص تبلغ اعمارهم 43، 49، 46، 53، 54 سنة كانو على متن سيارة من نوع isuzi و جرار سيرتا كما تم اجلاء عنزتين كانتا على متن السيارة”.

وأضاف المصدر، “نشير ان العملية جرت في حالة جيدة وتم اسعاف الاشخاص وهم في حالة مستقرة”.

الجلفة

امتصاص مياه الامطار من كوخين بعين البنيان

قامت مصالح الحماية المدنية، السبت، من امتصاص مياه الامطار من داخل كوخين بالقرب من ابتدائية الفضيل الورتلاني بعين البنيان.

حذّرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، السبت، من تساقط أمطار غزيرة على عدد من الولايات.

وفي تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي، ذكرت مصالح الأرصاد الجوية أن الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي كل من: البيض، الأغواط، الجلفة، تيارت، سعيدة، المسيلة، برج بوعريريج، البويرة، المدية، تسمسيلت، غليزان، معسكر، الشلف، عين الدفلى، تيبازة، البليدة، الجزائر، بومرداس، تيزي وزو.

وفي تنبيه ثاني من المستوى الأول باللون الأصفر، حذرت نبهت من تساقط أمطار على كل من وهران، مستغانم، باتنة، سطيف، بجاية وجيجل.

أمطار غزيرة الديوان الوطني للأرصاد الجوية تنبيه

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • nacertoumi

    الله يستر

close
close