-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حذرت مما يحاك في الخفاء ضد المظاهرات

مديرية الشرطة: توقيف أجانب وعناصر إرهابية حاولوا تفجير الحراك

الشروق أونلاين
  • 8405
  • 0
مديرية الشرطة: توقيف أجانب وعناصر إرهابية حاولوا تفجير الحراك
ح.م

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، الجمعة، لأول مرة، عن توقيف أجانب وعناصر إرهابية خلال المظاهرات منذ بدايتها،  ضمن مخططات لتفجير الوضع خلال المسيرات.

ووفق بيان لإدارة الشرطة جاء في شكل حصيلة لمخطط تامين المظاهرات منذ بدايته فإن مصالح الأمن عملت “في ظل احترام حقوق الإنسان، دون أي تمييز، متحملا عبء مهمته التي ليست بالسهلة، والمتمثلة في الحفاظ على السلامة البدنية والمعنوية للمتظاهرين، في ظل مخاطر الانزلاق التي تضع حياتهم وحياة عائلاتهم رهن الخطر”.

وكشفت لأول مرة أنه “خلال هذه الأسابيع، تم تحديد هوية أجانب، تم توقيفهم والكشف عن مخططاتهم، ممن جاءوا خصيصا لإذكاء التوترات ودفع الشباب للجوء إلى أنماط متطرفة في التعبير، قصد استغلال صورهم عبر وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأوضح “كما تم توقيف البعض وبحوزتهم تجهيزات حساسة، وغيرهم يتوفرون على عقاقير مهلوسة بكميات معتبرة، والذين كانوا ينشطون في إطار شبكات وضمن نقاط محددة”.

وحسب البيان “خلال كل الأسابيع، وكل يوم، تم توقيف جانحين وأشخاص مغرضين، كانوا متواجدين بين المتظاهرين، ينشطون بين جماعات إجرامية بعضهم كان يحاول بيع ممنوعات أو سرقة المواطنين، وحتى التحرش بهم أو الاعتداء عليهم”.

لكن أخطر حادثة أوردها بيان الشرطة فإنها عملت على “وضع حد لمشاريع إجرامية واسعة النطاق، على غرار قيامها إلى جانب مصالح الجيش الوطني الشعبي، بتوقيف مجموعة إرهابية مدججة بالأسلحة والذخيرة، والتي كانت تخطط للقيام بأعمال إجرامية ضد المواطنين، مستغلة الكثافة البشرية الناجمة عن التعبئة”.

وأضاف “إن التحريات المنجزة سمحت بالتوصل الى ان بعض الأسلحة التي كان يحوزها هؤلاء المجرمين، تم استعمالها في جرائم اغتيال في حق بعض منتسبي مصالح الأمن خلال العشرية السوداء”.

وردت إدارة الشرطة بطريقة غير مباشرة على انتقادات طالتها بشأن ما سمي قمع المتظاهرين في مظاهرات بالعاصمة بالتأكيد “أن البعض منهم المعروفين بتهويلهم اللاعقلاني، لم يترددوا في تشويه التدخل القانوني والمنسجم لقوات النظام إفتراء، لإعطائه طابع قمعي غير صحيح”.

وأوضح “ولنكن واعين بأن المظاهرات السلمية لا يمكنها ان تتم على حساب حرية الحركة وسلامة الأشخاص والممتلكات واستمرارية المرفق العام والمصلحة العامة للمواطن”.

وحذر البيان “اليوم أكثر من أي وقت مضى، يستدعى فيه ذكاء الشعب وحكمته، الذي عرف منذ بداية المظاهرات السلمية، كيف يثبت حبه لوطنه وارتباطه بمؤسساته، كما تستدعى احترافية وسائل الإعلام الوطنية والشعور بالمسؤولية للعائلات الجزائرية الحريصة على مصير أبناءها، والتي عليها أن تحذر مما يحاك في الخفاء خلف الحراك المواطناتي الحقيقي”.

https://www.facebook.com/algeriepolice.dz/photos/a.552214708151673/2373509852688807/?type=3&__xts__%5B0%5D=68.ARBr–Jv26fiIrkLMymEwrk_WAwM5oPrFZOE4U2jq-nBSu2789hqhSrMrdmV8oVQOgKKbYt88Y8OomoS0X8iB59vp5RXZGj8V8L7S-B69Scm9wxVX4iWrChrQu-LHIvgqwkZoISNWMNbNf16NzETgUlQGGpGElJHZ-oJdycaVEL_qO_JZ0KGcDQDKsHsxNo9mQ4Uel1ErsuQwEk2GdYv571K5wyX6CjhVfxoDGhzkHhLROcRqug9gvQ3RlIiKd-CvdGrcDjamPo8LebfTvxNVk30R3_OLecwFvv8QKFAvPsR2nXP6CLt53pNOt9R4aMy47CcLadtJXD72QY0Irnc_zHpvw&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!