-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مصر في النهائي الإفريقي

علي بهلولي
  • 2711
  • 10
مصر في النهائي الإفريقي

تأهّل منتخب مصر لِكرة القدم سهرة الأربعاء، لِنهائي كأس أمم إفريقيا، نسخة الكاميرون 2022.

وفازت مصر بِواقع ركلات الترجيح (1-3) على منتخب الكاميرون، بعد انتهاء المباراة في وقتَيها الأصلي والمُمدّد بِنتيجة التعادل السلبي.

واحتضن ملعب “أوليمبي” بِالعاصمة الكاميرونية ياوندي أطوار هذه المباراة، لِحساب نصف نهائي “كان” 2022، تحت إدارة حكم الساحة الغامبي بكاري غاساما. فيما أسندت “الكاف” إلى الحكم الجزائري لحلو بن ابراهم، مهمّة مساعد المشرف على تقنية الفيديو (فار).

وأدار زملاء القائد المصري والمهاجم محمد صلاح المباراة بِاقتدار، أمام منافس كاميروني وبدا وأنه عاش ضغطا نفسيا رهيبا قبيل المواجهة، تمدّد بعد عجزه عن التهديف.

ونجح حارس منتخب مصر محمد أبو جبل في صدّ ثلاث ركلات ترجيح، أهدى من خلالها بطاقة التأهّل لِفريقه، وأعاد “الأسود الجموحة” إلى القفص.

وشهدت المباراة منح الحكم الغامبي بطاقة صفراء للناخب الوطني المصري كارلوس كيروز، وبعد لحظات من ذلك وبِالضبط في الدقيقة الأخيرة (90)، أشهر في وجهه البطاقة الحمراء، المرادفة لِطرده. كما أنذر الحكم بعد ذلك المدرب المساعد وائل جمعة.

وفي المباراة النهائية المُبرمجة مساء الأحد المقبل بِملعب “أوليمبي”، تتبارى مصر مع منتخب السنيغال.

وتعنى هذه المباراة الختامية صداما ناريا بين نجمَي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني، تمهيدا لِمقابلتَين أُخريَين في مارس القادم بِرسم الدور الأخير من تصفيات مونديال قطر 2022.

وسبق لِمنتخب مصر تنشيط تسعة نهائيات إفريقية، فحصد سبع كؤوس، آخرها في استحقاق 2010، مقابل خسارة نهائيَين، آخرهما في دورة 2017. بينما لعب الفريق السنيغالي المباراة الختامية مرّتَين، وخسرهما: في طبعة 2002 أمام الكاميرون، ونسخة 2019 أمام الجزائر. وبِعبارة أخرى، سيكون نهائي 2022 غير مسبوق.

وقبل ذلك مساء السبت المقبل، وبِميدان “أحمد أهيجو” بِياوندي، تُجرى المباراة الترتيبية بين منتخبَي الكاميرون وبوركينا فاسو.

وتلعب الكاميرون بعد البطولة الإفريقية في أواخر مارس المقبل مع الجزائر، في إطار المحطّة الأخيرة والحاسمة لِتصفيات كأس العالم 2022.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • شرفو مصر وكل العرب

    مليار مبروك للأشقاء المصريين الشعب الجزائري فرح لكم لتاهلكم لقد أسقطتم الخبث الكاميروني إيتو و الحكم أيضا اللذي كان ضد مصر

  • الهفاف

    مصر مثلنا و السينيغال و لكن لم نسمع لمها هذه الحجج الواهية و ها هما سينشطان النهائي.

  • معلق حر

    سهلت الأمور لمنتخب السينغال لإفتكاك أول لقب إفريقي، بعد مقابلة شاقة ينتصر المنتخب الأقل إمكانيات فنية، منتخب مصر له طريقة تكسير اللعب، الصبر، تحين الفرص. فريق الكاميرون ضيع 3 أهداف محققة في الشوط الأول، كان بإمكانه السيطرة على مجريات اللقاء لو سجل، بعدها دخلت المقابلة حالة الصراع التكتيكي للمدربين، و إستدرج منتخب مصر بتنويم الكاميرون للأشواط الإضافية.

  • دكتور

    هاهم عرفوا يسيرو المقابلة رجل لرجل وسط ميدان نشط. دفاع متماسك ومنسجم. وخاصة ما تسرعوش و ما تقلقوش جابو تعادل وربحو في الركلات هذا هو تكتيك المقابلة يا بلماضي ماشي التسرع وترك الدفاع فارغ و غر مراقب والتسرع وكرة القدم تكتيك وصبر

  • الدالي

    كالأساطير والشجعان، لا يقبلون الهزيمة ولا الاستسلام ويحاربون لآخر نفس 🇪🇬💪🌍 هكذا كان رجال مصر الشجعان💪🇪🇬❤️ جزيل الشكر لكل شعب الجزائر الأصيل علي المساندة القوية الغير مسبوقة ولكل الشعوب العربية 🇪🇬❤️🇩🇿

  • هاني رمضان

    شكرا الإخوه في الجزاير من مصر نتمني صعودكم كاس العالم

  • حلاوة به العنتبلي

    مليون و نصف مليون مبروك للفراعنة ملوك كرة القدم الافريقية

  • جثة

    مبروك لمنتخب مصر فكل افريقيا وكل الجماهير حول العالم فرحوا بخيبة امل ايتو وكل من يدور في فلكه ... نهاية الكابوس الله يلطف .

  • رابح

    الرجالة ليس مثل كرعين المعيز الذين لا يعرفون حتى وضعية التسلل

  • إبن الجزائر

    مبروووووك كنتم ابطال و كافحتم حتى النهاية ✌