الأحد 25 أوت 2019 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 21:44
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

صنعت الحفلة المنتظرة لنجم الراب سولكينع الجدل في الفايسبوك وقسمت رواد المواقع الأزرق إلى فريقين فريق ناقم على الطوابير الطويلة التي شهدها مقر الديوان الوطني لحقوق التأليف والحقوق المجاورة لبيع التذاكر حيث دعت بعض الصفحات إلى إلغاء الحفل ومقاطعته بما اعتبر الفريق الآخر أن الطوابير على حفل سولكنيع شيء عادي لأنها تعبر عن مدى شغف الشباب بالنجم الذي يمثل نموذج للنجاح وتحدى الصعب بعدما ذهب حراقا إلى فرنسا وعاد منها نجما محمولا على الأعناق

بالموازاة مع ذلك عرفت عملية بيع التذاكر مضاربة كبيرة حيث وصلت إلى خمسة آلاف دينار في حين بيعت بمكاتب الديوان بـ1500 دينار وقد استغلت بعض صفحات الفايس بوك تهافت الجمهور على الحفل في المضاربة بأسعار التذاكر خاصة بالنسبة للمقيمين خارج العاصمة.

وقد طرح الديوان 20 ألف تذكرة للحفل الذي يحتضنه ملعب 20 أوت بالعاصمة والذي تعتبر الأول من نوعه في الجزائر حيث بيعت أزيد من ألف تذكرة في 12 ساعة ورغم الضوابط الصارمة التي وضعها الديوان في عملية بيع التذاكر إلا أن العملية عرفت تحايل كبير من قبل أشخاص عمدوا إلى تجنيد الأصدقاء والأهل من اجل شراء أكثر من تذكرة وإعادة طرحها في السوق بأسعار مضاعفة.

وينتظر أن يحقق حفل سولكنيغ نجاحا كبيرا بصفتها أول حفل يحيه في الجزائر وأكد نجم الراب الجزائري انه جزء من مداخيل الحفل توجه إلى الجمعيات الخيرية بالعاصمة حيث سبق للمغني أن أعلن في فيدو عبر صفحته على الفايس بوك أنه لا يسعى إلى البحث عن الربح من بلاده وحضر على أن يكون السعر في متناول قطاع واسع من الجزائريين وقال النجم العالمي انه حرص على أن يمر حفله في ظروف حسنة وأن كل شخص يقتني التذكرة لحضور الحفل سيحصل على ألبومه الأخير مجانا، زيادة على تامين الحفل ودفع أجور المراقين له.

السوق السوداء الفايسبوك سولكينع

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سليم

    ماذا لو جمعت هذه الاموال و صدقت على الفقراء المعدومين عوض صرفها على خدام و اعوان الماسونية
    كل هذا التخلف و الجهل و الامراض و الانحلال من صنع انفسنا حتى ذهبت البركة و غضب علينا الله

  • محمد☪Mohamed

    لذلك قلنا شعب متخلف , يخي قلت طوابير طويلة للظفر بتذكرة لمشاهدة سولكينغ
    كيف يستطيع واحد يتحصل على أكثر من تذكرة , وعمال بيع الثذاكر هما لبيعوهم 5 آلاف دينار في السوق السوداء ساهلة لكي تجد المصدر .
    أخرا التذكرة الإلكترونية هي أسرع طريقة لحجز تذكرة. كما أنها أرخص لأنه لا توجد رسوم إصدار التذاكر الورقية.
    مايمنعنا من التذكرة الإلكترونية .
    لازم تكون عندنا تقافة لما يكون هناك مشكل نبحث عن حل ونطرح في مقال .

  • mourad

    الغناء والمجون والرقص ثم الشكوى من الفقر والفاقه وعدم التوفيق ان الله يهدي من عباده من يشاء

  • ياسين

    هؤلاء الذين صنعوا من الشطيح و الرديح مثالا يحتذى به إنما يريدون إلهاء الأغبياء بالتفاهات “بالأفكار العفنة”؟؟؟ بينما الأمم تصنع مجدها بالأفكار الحية التي تصنع الحضارة و ليس بتلك التي تصنع القذارة؟؟؟ كم من هؤلاء المتدافعين لاقتناء تذكرة لحضور حفل هذا المغني يسمعون بالعبقري الجزائري في مجال الإلكترونيك ابن مدينة المغير ولاية الوادي “بلقاسم حبة”؟ و غيره كثير من العباقرة في مختلف التخصصات؟؟؟ لماذا يتم الترويج للتفاهات بدل الأهم؟ إننا فعلا بلد التفاهة؟

  • شعب

    شعب قاعد غير يشتكي و احشر فالدراهم اشكي اشكي

  • Tounsi

    بمثابة سفير للجزائر فهو جزء لما يسمى القوة الناعمة. يمكن لدولة ان تصرف الملايير للدعاية ولا تصل لعشر الاشخاص كما يصلهم soolking او خالد او ايديروشيوخ الشعبي العنقي, الزاهي, الحراشي ومسعودي والقروابي رحمهم الله جميعا. الجزائر عندها كنز من الفنانين وهذا ثروة.

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    لهذه الاسباب لا اريد ان ارجع الى الجزائر…المشكل هو ان الشعب صار مثل النظام…

close
close