-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ملعب بـ40 ألف مقعد وأرضية معشوشبة طبيعيا

ملعب وهران جاهز للاستعمال شهر جوان القادم

الشروق الرياضي
  • 3524
  • 1
ملعب وهران جاهز للاستعمال شهر جوان القادم
ح.م

ستكون أرضية ميدان الملعب الجديد 40 ألف مقعد بوهران والمعشوشبة طبيعيا جاهزة للاستعمال بداية من شهر جوان المقبل حسبما استفيد من مسؤول المؤسسة المشرفة على وضع العشب ”ناتورال غراس”.

وصرح رئيس هذه المؤسسة المختلطة الجزائرية-الفرنسية فريد بوساعد لوكالة الأنباء الجزائرية بأن عملية غرس العشب قد تم الانطلاق فيها الجمعة على أن يكون العشب جاهزا لاحتضان مباريات كرة القدم في جوان المقبل.

ونوه نفس المسؤول بأن الأمر يتعلق بأرضية تم بشأنها استعمال التكنولوجيا العالية لتجهيزها حتى تكون من بين أفضل الأرضيات المعشوشبة طبيعيا ووفقا للمقاييس الدولية المعمول بها.

وبرر السيد بوساعد التأخر في الشروع في غرس العشب الطبيعي، الذي كان مقررا مباشرته شهر نوفمبر المنصرم، إلى أسباب مادية ومالية، مؤكدا بأن الأمور تسير وفق الرزنامة الجديدة التي تم تسطيرها مع صاحب المشروع، أي مديرية التجهيزات العمومية لولاية وهران.

وأشار ذات المتحدث إلى أن المؤسسة التي يديرها سبق لها وأن تكفلت بتجهيز عدة ملاعب فرنسية على غرار “سانت ايتسا” و”أنجي” و”ليل” و”تولوز” و”ماتز” وغيرها بالعشب الطبيعي، فضلا عن ميادين تدريبات ناديي ريال مدريد الاسباني وأرسنال الفرنسي.
كما لفت أيضا إلى فوز شركته بصفقتي تجهيز ملعبي تيزي وزو وبراقي بالجزائر العاصمة اللذين يوجدان قيد الإنجاز، بالعشب الطبيعي.
ويعد ملعب كرة القدم 40.000 مقعد، واحد من أهم المنشآت الرياضية التي يحتويها المركب الأولمبي لوهران الذي تشرف أشغاله على الانتهاء، حيث يضم أيضا قاعة متعددة الرياضات بطاقة استيعاب 6000 مقعد وملعب لألعاب القوى (4200 مقعد) ومركز مائي (2400 مقعد) بثلاثة أحواض من بينهم اثنين أولمبيين وثالث نصف أولمبي.

ومن المنتظر أن يتم استلام المركب بكامل هياكله شهر يونيو المقبل، أي قبل سنة واحدة عن إجراء الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها وهران من 26 جوان إلى غاية 5 جويلية 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سينان

    ملعب ب40 الف مقعد ومعشوشب طبيعيا ... ركزلي على معشوشب طبيعيا ، الامم المتحضرة تجاوزت هي الكلمة معشوشب طبيعيا....