-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ملف الصحراء الغربية: بلاني يصحح “إفتراءات” السفير المغربي عمر هلال

طاهر فطاني
  • 21040
  • 1
ملف الصحراء الغربية: بلاني يصحح “إفتراءات” السفير المغربي عمر هلال

وصف السفير، عمار بلاني، الخرجة الأخيرة للسفير المغربي في الأمم المتحدة، عمر هلال الذي قال بان ملف الصحراء الغربية “تمت تسويته نهائيا”، بتصريحات خاطئة يحاول من خلالها المخزن تغليط الرأي العام الدولي.

في تصريح للشروق أونلاين، “صحح” الناطق الرسمي السابق للخارجية عمار بلاني، إفتراءات ممثل المغرب في الأمم المتحدة حيث قال أن الديمقراطية التشاركية التي يتحدث عنها السفير هلال ماهي في الحقيقة إلا ديمقراطية فولكلورية وهمية يستحيل تطبيقها على أرض الواقع.

وحسبه فهلال يصرح بكل وقاحة وسفاهة، على غرار كل أصحاب الخطابات الباهتة، بأن  “الصراع الإقليمي قد تمت تسويته نهائيا”، من خلال “الترحيب بالديمقراطية التشاركية الفولكلورية والجهوية الوهمية التي لا يمكن تحقيقها” لسبب بسيط، يضيف ذات المتحدث، “لأنها ستسمح وتمنح الحق لأبناء الريف الشجعان لتقرير مصيرهم وفق المبدأ العالمي والأممي، والذي من شأنه زعزعة عرش الملك”.

 في ذات السياق، يتساءل مصدرنا عن “البهتان والتناقضات” التي سقط فيها السفير المغربي قائلا : بما أن ملف الصحراء الغربية تمت تسويته لماذا يُستأنف، إذن المسار السياسي تحت إشراف الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للأزمة؟

وذكر بلاني بأن مرور هلال بالجزائر “ترك لديه عقدة كبيرة تسببت في إصابته بِحَولِ عُضال”.

وإستغرب محدثنا، تصريحات هلال بخصوص الإنتقال الديمقراطي الكبير الحاصل في المملكة المغربية، وحسبه: فالبهتان هلال نصب نفسه مديرًا للضمير، وهو الذي تعمل بلاده وفق الطقوس القديمة وحكم العصور الوسطى الذي أدهش المختصين في القانون الدستوري في كل أنحاء العالم.

أضاف: الملك يحكم بما أنه يرأس مجلس الوزراء، لكنه لا يحاسب، بصفته رئيسًا للسلطة التنفيذية، كما هو الحال في كل المجتمعات القائمة على المساءلة، ربما لأن برلمان  مملكته لا يصلح أن يكون إلا قاعة لعرض الصور الممجدة للديمقراطية المزيفة تحت مسمى صنع في المغرب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الفندقي

    لو تعطون اهتمامكم لمشاكلكم ,و ما اكثرها ,نصف ما تولون من اهتمام للمغرب اكيد كنتم صرتو في مكان اخر غير الدي انتم فيه.. واحلين مع شوية مواد اساسية كانكم احدى دول العالم الثالث و العشرون.. ربي يصلح الاحوال