-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على هامش مشاركتها في الندوة الدولية للتسامح

مليكة بن دودة تبرز أهمية الثقافة في نشر السلم

زهية منصر
  • 312
  • 0
مليكة بن دودة تبرز أهمية الثقافة في نشر السلم
أرشيف

قالت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة أن الحوار ما بين الثقافات والأديان أضحى”حتمية” لمواجهة ” التهديدات التي تعترض الأمن الدولي”.

وأضافت الوزيرة في مداخلة ألقتها بتقنية التحاضر عن بعد في أشغال الندوة الدولية الافتراضية حول ” التسامح ما بين الثقافات من أجل عالم أفضل” وذلك بدعوة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (اليسكو) والمعهد الدولي للسلام بمناسبة إحياء اليوم الدولي للتسامح.

وركزت بن دودة مداخلتها على دور الثقافة في ” في بناء جسور الاتصال والتقارب بين الشعوب وما تحمله من قيم إنسانية تنشد السلام والتضامن وتنبذ العنف والكراهية” خاصة في التصدي للحركات المتعصبة والإرهاب والتطرف والعنف بكل أشكاله.

واغتنمت الوزيرة فرصة مشاركتها في الندوة للتطرق إلى “التنوع الثقافي الكبير ” الذي تتوفر عليه الجزائر والذي اعتبرته الوزيرة عاملا للانسجام بين مواطني “هذا البلد الشاسع والغني بتاريخ يمتد ل 2،4 مليون سنة”.

للإشارة، نظم هذا اللقاء من طرف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (اليسكو) والمعهد الدولي للسلام بمناسبة إحياء اليوم الدولي للتسامح بهدف “تعزيز سبل الحوار والسلم بالمنطقة الأورو-متوسطية ومنطقة الساحل الصحراوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!