-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حملات تستهدف المنتج المحلي تثير الجدل

منتجو المكملات الغذائية في الجزائر .. ضغوط لغلق المصانع الوطنية

إيمان كيموش
  • 3745
  • 9
منتجو المكملات الغذائية في الجزائر .. ضغوط لغلق المصانع الوطنية
أرشيف

أطلق منتجو المكملات الغذائية في الجزائر صفارة الانذار ضد من يعرقل نشاط المصانع، مؤكدين أن 90 بالمائة من المكملات الغذائية في الجزائر من صناعة منتجين محليين متمثلين في شركات صغيرة ومتوسطة تم إنشاؤها من قبل مجموعات من الأطباء الشباب والصيادلة المتخصصين في إنتاج المكملات الغذائية وتطوير تركيبات جديدة في هذا التخصص.

واعتبر هؤلاء أن سوق الإنتاج الوطني للمكملات الغذائية الذي يعتبر حاليا في فترة نمو وازدهار، فرصة لهذه الشركات الناشئة والناشطة لإظهار دورها الهام الذي تلعبه في عجلة التنمية الاقتصادية للجزائر ، لاسيما من خلال النجاح الذي حققته هذه المنتجات في السوق الوطني، وفرص العمل التي تخلقها، خاصة للمتخرجين الشباب في تخصص الصيدلة، الطب و إنتاج الأدوية، مع المساهمة في تنويع صادرات الجزائر خارج قطاع المحروقات.

وعلى الرغم من هذه التطورات الهامة التي يحققها هذا المجال، يواجه سوق الصناعة المحلية للمكملات الغذائية حملة من الهجمات الشرسة والعنيفة ضد المنتجين الوطنيين للمكملات الغذائية وهي هجمات غير مبررة وغير مفهومة ولا تزال مجهولة المصدر، في حين كان منطقيا أن يكون العكس، بحيث يتوجب أن يكون الخيار أكثر تفضيلا لاستخدام المكملات الغذائية الطبيعية بدلاً من المواد الكيميائية.

وفي أعقاب هذه الاضطهادات التي أصبحت تمثل هجمات مسيئة تماما والتي يراد من خلالها تدمير هذه الشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة التي تسير في طريق النمو، لدرجة التشكيك في مصداقية نظام مراقبة الجودة والسلامة الذي وضعته الحكومة لسلامة المنتجات المتوفرة في السوق الجزائرية؛ سيقوم المنتجون المحليون للمكملات الغذائية بتقديم شكوى إلى الوزارات المعنية قصد حماية صورة مؤسساتهم ومنتجاتهم الوطنية التي وعلى عكس ما يروج له هؤلاء المتهمون، تستجيب لجميع المعايير الدولية للجودة والسلامة.

وكدليل على ذلك، عقود التصدير إلى الخارج والتي يتم التفاوض عليها مع العديد من المنتجين الوطنيين بعد النجاح الهائل الذي حققته هذه المنتجات على مستوى السوق الوطنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • علي مدان

    المكملات الغذائية خطر خطر خطر على المدى البعيد
    خاصة عندما تكون من تصنيع مخابر جديدة و غير معروفة ، تناول الخضار و الفواكه أفضل من المكملات بألف مرة

  • لمقرمش

    الأخيرة في الغرب تصرح أن المكملات الغذائيه فيها سموم، ورغم التقنيات والتطور، فمابالك بالمنتوج الجزائر المستخلص من الشمة.

  • مولاي سليمان

    و خير مثال الهجمة الشرسة على منتوج رحمة ربي الذي و للأسف اصبحنا نترجي المسافرين الى تركيا لجلبه لنا

  • مهداوي دحمان

    اعتقد ان الحل يجب ان يكون بين ايدي مختارة ونظيفة من المختصيين في كل المجالات ذو صلة للفصل النهائى في الموضوع لقطع الطريق عن الانتهازيين والمافيا من جهة ومساعدة الشباب و خرجي الجامعات-اليس هذا توجة الجزائر الجديدة ام مجرد شعارات.

  • خليفة

    يجب توفير المنتجات الغذاءية الطبيعية ،بدل البحث على صناعة المكملات الغذاءية و التي لا نعرف مكوناتها بالدقة الكافية ،كما انها غير مضمونة النتائج،و ربما كانت لها مضاعفات على صحة المستهلك ،يجب تشجيع منتجي الخضر و الفواكه ،و منتجي الزيوت الطبيعية ،و منتجي العسل، نحن في حاجة ماسة الى مثل هذه المواد الطبيعية التي تفيد الصحة و لا تضر.

  • نوار

    لا نحتاج الى مكملات غذائية خاصة ان الفرد العربي يستهلك حريزات اعلى بكثير من الاروبيين ، و الغداء في الدول الفقيرة اعلى قيمة من التي هي في اروبا ، و ذالك راجع الى السياسات المنتهجة من طرف الحكام و هي وفرة الغداء للافراد و ليس عليك ان تعمل جاهدا للغذاء

  • adel

    il faut se méfier de ce genre alimentation

  • Iyad

    ميدان المكملات الغذائية في الجزائر غير مراقب و فوضوي و يسيطر عليه اناس جهله و مشعوذون يستغلون اصحاب الشهادات الشواذ غطاء لممارستهم المشبوهة لتحقيق ارباح طائلة مستغلون جهل الناس بحقيقه هذه المواد المسرطنة التي مكوناتها لا تستند على اي اساس علمي.

  • دحمان

    فيه خبراء يشتغلون لصالح شركات الدواء العملاقة ينصحون بتناول المكملات الغذائية وسوق المكملات يسيل لعاب الكثير ويجلب مليارات!
    وهناك خبراء لا يعملون لأحد اكتشفوا أن المكملات الغذائية لا تنفع في شيء، بل تناولها لسنوات قد يجلب السرطان! وينصحون بتناول الخضروات والفواكه ففيها الكثير من الفيتامينات!
    على الشعب الحذر من المكملات الغذائية سواء المحلية أو المستوردة!