الإثنين 17 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 18:26
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ألكسندر أوكيجة

من يزور صفحات الحارس ألكسندر أوكيجة يدرك مدى اعتزازه بأصله الجزائري رغم أن اسمه ليس جزائريا، وفي كل تصريح يدلي به يصرح دائما أن اختياره للعب للمنتخب الجزائري كان لتحقيق حلم جده ووالده… صور قميص الخضر برقم 16 يتصدر هاشتاغات ألكسندر، وصورته وهو يحمل العلم الجزائري على كتفه وجواز سفره الأخضر في يده حصدت آلاف “الريتويت” أو إعادة التغريد. تويتر ليس شغله الشاغل والدليل أن حسابه لا يتعدى 6000 متابع و327 تغريدة فقط، أما فايسبوكه فيضم أكثر من 10 آلاف معجب بين أنصار فريقه ستراسبورغ وأنصار الخضر.

اللاعب ألكسندر أوكيجة من مواليد 19 جويليلة 1988 في مدنية نفرس الفرنسية من أب جزائري ينحدر من منطقة إدني بولاية تيزي وزو، فمباشرة بعد لقاء غاميبا أهدى ألكسندر المقابلة لكل اعمامه وعماته هناك، وهو متروج وأب لطفل.
بسبب وجهه الاسكندنافي يتعرض الكسندر للتشبيه في الكثير من الأحيان، فالرجال يشبهونه بالحارس العملاق دي خيا، أما المعجبات الجزائريات فيطلقن عليه اسم “مهند الجزائر” لشبهه الكبير بالممثل التركي كيفانجتاتليتوغ، أما هواة السنيما ببطل مسلسل فايكينج الكسندر لودفيج.

ألكسندر… الأشقر السليط

يعرف عن ألكسندر أنه “لا يضع لسانه في جيبه” على رأي المثل الفرنسي، فبعد انضمامه للخضر صرح أنه لن يرضى بمنصب حارس ثالث، بل سيتحدى مبولحي ويتألق لكسب مكانه في المنتخب. وسبق لألكسندر تحدي مناجيره بعد أن كاد يورطه في عقد صعب بمبلغ زهيد ففسخ العقد بعد أن أشارت عليه زوجته بذلك… ويحاول أشقر المنتخب أن يحمي عائلته من المتطفلين ولا يذكرها كثيرا في الحوارات، وللمعلومة فإن عائلة ألكسندر المصغرة تقطن مدينة ليل.

يحرص أوكيجة على مساندة العديد من الجمعيات على رأسها جمعية إيلا لرعاية الطفولة والتي يساندها بزيارات ميدانية للمدارس ودور الأيتام.

ألكسندر الأزرق

بمجرد ظهور اسمه على قائمة الخضر، تهاطلت صفحات باسم الكسندر على مواقع التواصل الاجتماعي الأزرق فايسبوك والتي تتحدث باسمه وهي عادة من معجبين جزائريين، غير أنه قام مؤخرا بالتحذير من صفحة غير رسمية تحمل اسم “معجبو ألكسندر” ناشرا: “حذار يا أصدقائي، هذا الحساب وهمي، هناك شخص يحسب نفسه ذكيا يستعمل اسمي”. ويحرص أوكيجة على الرد على رسائل وتعليقات المعجبين شخصيا وليس لديه مسير لصفحته أو أدمن.
لدى اوكيجة قناة على اليوتيوب اطلق عليهاouki 16 يبث فيها فيديوهاته عن العاب الفيديو التي يحبها مثل ماريو كارت ولعبة درايف كلوبوفورتنايت على الوي ويصل عدد المعجبين 9000 معجب فقط، ويضع أوكيجا روابط للعب الجماعي مع جمهوره على موقع تويتشوديسكورد.

يوميات تسريحة

مر “لوك” ألكسندر على مراحل عديدة، فلم يكن لديه لحية في بداياته الأولى في الملاعب، بل اعتاد القصة العادية وأحيانا يصبغ خصلات المقدمة بالبلاتين واحيانا يمر بفترة راحة فيقص شعره بالكامل، وكأقرانه جرب تسريحة الفايكينغ.

ألكسندر… هوايات

هواية ألكسندر الأكثر تكلفة هي دراجات “الرود رانر” ولديه العديد منها وبألوان مختلفة منها الحمراء والعسكرية والزرقاء.
يعشق ألكسندر الشوكولا، وأجمل موسم بالنسبة له هو فصل الصيف، لديه أكثر من لعبة ps4، لاعبه المفضل سواريز، ويهوى تربية القطط، ومغنيته المفضلة جنيفر لوبيز.

https://goo.gl/SFdkvU
ألكسندر أوكيجة المنتخب الوطني الجزائري نادي ستراسبورغ الفرنسي
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • momo

    من يزور صفحات الحارس ألكسندر أوكيجة يدرك مدى اعتزازه بأصله الجزائري رغم أن اسمه ليس جزائريا، وفي كل تصريح يدلي به يصرح دائما أن اختياره للعب للمنتخب الجزائري كان لتحقيق حلم جده ووالده… صور قميص الخضر برقم 16 يتصدر هاشتاغات ism layssa jazayri parce que wassmo alexandre issmo layssa jazayri ya3ni antoma wahad bach aykoun jazayri lazem aykoun issmo el 3arbi bachir mohamed wala machi jazayri berkawna men el 3onsorya wa nifak anta3kom

close
close