الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:25
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أعلنت قناة “الشروق العامة” عن إطلاق الموسم الثالث من مسابقتها الشعرية الوطنية في مدح خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم، “شاعر الرّسول” ضمن شبكتها البرامجية المقبلة، وهذا في إطار حصصها الهادفة وسياستها التي تعمل على نشر ثقافة الجمال والارتقاء بالذوق العام في أوساط المشاهدين.

وأوضح معد ومنتج “شاعر الرسول” الإعلامي سليمان بخليلي، أنه على الشعراء الراغبين في المشاركة إرسال قصيدة واحدة مكتوبة مع نسخة من بطاقة التعريف على البريد الإلكتروني التالي: chourouktv2017@gmail.com، فيما حدد آخر أجل لاستقبال المشاركات بتاريخ العاشر من شهر سبتمبر المقبل.
ومعلوم أن الشاعرة حورية وجدي، من ولاية الشلف، قد توجت بلقب الموسم الماضي من المسابقة بعد تنافس مميّز استمرّ لشهرين، بمجموع 250 متسابقا مشاركا، تأهل منهم خمسة شعراء للدور النهائي. وحصلت حينها صاحبة المركز الأول على مبلغ 50 مليون سنتيم وبردة اللقب، والثاني على 40 مليون وميدالية فضية، والثالث على 30 مليون سنتيم وميدالية برونزية، بينما فاز المتسابق الرابع بمبلغ 20 مليون ووسام، والخامس على 10 ملايين سنتيم وشهادة شرفية.

وواكب “بنك السلام” جميع مواسم “شاعر الرسول” باعتباره الراعي الأول للبرنامج، من خلال تسديد جوائز الفائزين خلال الطبعتين، في وقت نسجل فيه عزوف الجميع عن رعاية البرامج الثقافية العامة والشعرية منها بوجه خاص. للتذكير، فقد لقيت المسابقة في الموسمين الأول والثاني نسب مشاهدة وتفاعلات عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل إدارة قناة “الشروق” تحت رئاسة المدير العام علي فضيل، تلتزم بإنتاج هذا البرنامج سنويا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

الشروق تي في شاعر الرسول شروقيات

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • قدور0031

    ربي يوفقكم في تمجيد رسولنا الكريم عليه أزكى الصلاة والتسليم

  • نجاة

    مسابقة جميلة وهادفة
    يا ريث نرى مسابقات مماثلة في كل ما ينفع الجيل الضائع

  • شاعر بدون جهل

    ( ماهي الفائدة التي يستفيد منها المواطن الجزائري ؟ ) الشعوب تعيش عصر 2019 في أبحاثها ونحن نجتر ماقيل في العصور الحجرية وكرر ملايير المرات, بئس حظ الجزائريين والأبحاث والشعراء

  • هند

    لا نعرف ما الهدف من هذا البرنامج وهل الرسول صلى الله غليه وسلم في حاجة الى شعراء كان ذلك في سوق عكاظ والله تعالى يقول في كتابه العزيز والشعراء يتبعهم الغاوون ..نحن في حاجة الى اتباع سنته واتباع تعاليمه والنهي عن المنكر …الخ وليس قول الشغر

close
close