-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حضور جزائري قوي في مهرجان سينما الهجرة بالمغرب

موسى حداد مكرما و”ما نجيش” في المسابقة الرسمية.. وبوشارب مكونا

زهية منصر
  • 857
  • 0
موسى حداد مكرما و”ما نجيش” في المسابقة الرسمية.. وبوشارب مكونا
ح.م

كرّم المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأغادير في المغرب، المخرج الراحل موسى حداد، (1937-2019)، وتسلّم التكريم المخرج الفرانكو جزائري رشيد بوشارب.

وسجلت الجزائر حضورها في هذا المهرجان الذي اختتمت فعالياته أمس 14 ديسمبر من خلال مشاركة الفيلم القصير “ما نجيش” للمخرج مصطفى بن غرنوط (إنتاج 2018)، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان في قسم الفيلم القصير.

وقد احتفى مهرجان أغادير بالسينما البلجيكية إلى جانب عرض عدد من الأفلام تمثل 20 دولة، وتتناول تيمة الهجرة إلى جانب تنظيم “ماستر كلاس” نشطه المخرج الفرانكو جزائري رشيد بوشارب، يقدم من خلالها تجربته في إنتاج أفلام من المهجر وورشات “تأطير الممثل”، والتي نشطها دانييل سويسا، و”وأداء الممثل من الركح إلى استوديوهات السينما” من تأطير الممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان، و”مهنة التمثيل بالمغرب” التي نشطها الممثل مالك أخميس، ثم “إخراج فيلم بدون إمكانيات”، تحت إدارة المخرجة مليكة الزاييري.

الطبعة الـ 16 من مهرجان سينما الهجرة عرفت أيضا تنظيم لقاءات حول السينما على غرار “الفن السابع وعلاقته بالأشكال الفنية الأخرى”، نشطها المخرج كمال كمال. و”الصناعة السينمائية بالمغرب” من تنشيط الممثل والمخرج عبدو المسناوي وفي نفس السياق عرف المهرجان تنظيم مادة مستديرة حول “هجرات جنوب ـ جنوب” و”الحق في الولوجيات بين الخطاب والواقع” نشطها مجموعة من المختصين والمهنيين.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!