-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حرب الزّعامة حقيقة وليست خيالا

ميسي يؤكّد “عداوته” لِرونالدو

علي بهلولي
  • 19595
  • 5
ميسي يؤكّد “عداوته” لِرونالدو

أظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني، أن “عداوته” لِغريمته التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، حقيقة وليست خيالا.

جاء ذلك في استفتاء الفيفا لِأحسن لاعب في العالم لِسنة 2020، حيث كشفت عن النتائج مساء الخميس.

وتنافس على الجائزة في شوطها الأخير، الثلاثي ميسي ورونالدو وروبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني. قبل أن يظفر اللاعب البولوني بِالجائزة.

ولِأن الفيفا منحت للاعبين الذين يحملون شارة القائد في منتخباتهم الوطنية حق التصويت، فقد رتّب الأرجنتيني ليونيل ميسي الثلاثي الجدير بِالجائزة، كالتالي: البرازيلي نيمار أوّلا، والفرنسي كيليان مبابي ثانيا، والبولوني روبيرت ليفاندوفسكي ثالثا. علما أن نيمار ومبابي كان موجودَين ضمن القائمة الموسّعة.

وعلى العكس من ذلك، منح البرتغالي كريستيانو رونالدو صوته لِغريمه ميسي، حيث جعله في المركز الثاني، خلف المُتصدّر ليفاندوفسكي وقبل مبابي الثالث.

ويعكس هذا التصويت امتلاك رونالدو للرّوح الرياضية، عكس ميسي الذي مازال ذهنه مُشوّشا بِصراع الزّعامة.

للإشارة، فإن رونالدو حاز جائزة الفيفا لِأحسن لاعب في العالم ثلاث مرّات، في نسخ 2008 و2016 و2017، نظير جائزتَين لِميسي في طبعتَي 2009 و2019. ولا تُحتسب هنا استحقاقات ما بين 2010 و2015، حيث ارتبطت الجائزة بـ “فرانس فوتبال” وكرتها الذهبية، بعد اتّفاق مُبرم بين إدارة هذه المجلة الفرنسية والفيفا.

وكان ميسي ورونالدو قد صرّحا في أكثر من مناسبة، أن “العداوة” المُشتعلة بينهما لا توجد في سوى قاعات التحرير (الإعلام)، وعند الجمهور! ولكن من الغباء تصديق هذا الكلام، وإلّا اعْتُبر النجمان الأرجنتيني والبرتغالي مجرّد كائنات ميكانيكية خالية من المشاعر! ثم أنّ اللاعبَين لا علاقة لهما بِالزّهد والنّقاء، وهما صفتان يستحيل أن يمتلئ بهما قلب يعيش صاحبه تحت أضواء الشهرة أو يُطاردها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • رحيم رحيم

    رونالدو صوت لميسي بخبث كبير فهو يعلم جيدا ان ميسي في هذه السنة ليس له اي فرصة للفوز بجائزة (the best) و لذلك صوت له ..... لاحظوا ان هذه اول مرة يصوت فيها رونالدو لميسي ولم يصوت له ابدا عندما كان ميسي في قمة مستواه الكروي ..... بالمقابل ميسي صوت لرونالدو سابقا في اكثر من مرة و الفرق واضح بين التصويتين ...... رونالدو يصحو و ينام على هاجس ميسي والعكس غير صحيح ابدا .... فمن يحقد على من ؟ ميسي مثال للروح الرياضية و الاخلاق العالية ناهيك عن مستاوه الفني الراقي فرديا و جماعيا ..... للعلم انا لست برشلونيا و انما انا مع الريال حتى النخاع

  • حيادين جلول

    تصويت ميسي عادي جدا حيث يعتبر نفسه ورونالدو خارج نطاق التصويت لأنهما نالا عدة مرات هذه الجائزة ، ولذلك أعتبر رونالدو فوق هذه الجائزة بينما رونالدو كان تصويته إحتقارا لميسي حيث وضعه في سباق مع لعبان هو أكبر منهم بكثير ولا يقارن معهما بإعتباره فنان وليس لاعب فقط

  • ميادين جلول

    تصويت ميسي عادي جدا حيث يعتبر نفسه ورونالدو خارج نطاق التصويت لأنهما نالا عدة مرات هذه الجائزة ، ولذلك أعتبر رونالدو فوق هذه الجائزة بينما رونالدو كان تصويته إحتقارا لميسي حيث وضعه في سباق مع لعبان هو أكبر منهم بكثير ولا يقارن معهما بإعتباره فنان وليس لاعب فقط

  • senoussi

    ميسي عندو غيرة النساء، عكس رونالدو، المشكل ميسي بهذه السقطة خسر الكرة الذهبية و زاد خسر الأهم، نضرة الناس إليه كرياضي محترف

  • جمال جمال الدين

    راني عارف بلي ما تنشرش التعليق نتاعي و لكن نقولك بل علي بهلولي ،،ابو راهي محشيتلك، ،،،ميسي رشح نيمار و مبابي لحاجة في نفس يعقوب،،،،،و رونالدو لميسي أمور عاد،،،،هم أصدقاء، ،أما هذا التصويت لا قيمة له عندعم، ،،،محرز السنة الماضية صوت لغوارديولا، ،،ماذا تعلق هل بينه و بين الماضي عداوة، ،،??كل شيء مدروس عند المحترفين.