-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبرت قرار سليم لباطشة خرقًا للقانون

نقابات 11 بنكا وشركة تأمين تحتج ضد تنحية الأمين العام للاتحادية

إيمان كيموش
  • 877
  • 1
نقابات 11 بنكا وشركة تأمين تحتج ضد تنحية الأمين العام للاتحادية
أرشيف

استهجن الأمناء العامون لنقابات مؤسسات قطاعي البنوك والتأمينات قرار الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة، بتوقيف الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال البنوك والتأمينات، محمد زوبيري، وعبروا عن استيائهم الشديد لهذا القرار، واصفين إياه بالمخالف لنصوص القانون الأساسي والداخلي للمنظمة، داعين إلى التراجع عنه.

وفي بيان تلقت “الشروق” نسخة عنه، امتعضت 11 نقابة مؤسسة بنكية وشركة تأمينات من هذا القرار، وقالت إنه يفتح المجال على مصراعيه أمام التدخلات والإملاءات من خارج المؤسسة البنكية وعبرت عن رفضها للقرار شكلا ومضمونا، داعية إلى الحفاظ على استقرار قيادة النقابة وتمكين أمينها العام من استكمال مسيرته بعيدا عن الممارسات القديمة وغير الشرعية، مشددين على أهمية الحفاظ على مصالح القطاع وتلاحم الرؤى داخل قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين تفاديا للمخاطر والانقسامات.

وصرّح الموقعون أنهم يرفضون رفضا قاطعا التعامل مع أي شخص يتم تعيينه على رأس الاتحادية لاسيما في هذه الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد، ودعوا إلى إعادة النقابي، أعراب نبيل، المطرود من عمله دون سبب، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض كلمة الحق والأخذ برأي القاعدة النقابية.

وتنضوي النقابات الموقعة على البيان سالف الذكر، تحت لواء مؤسسات بنك التنمية المحلية وولاكات و”سي سي أر” و”أس أن أل” وكناب و”أس جي سي إي” و”سي سي أر” ولاكاش و”أسور إيمو” و”أف أن إي” و”ساف” و”أمنال”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Hamzeg

    والله فيها علامات استفهام كثيرة ابتداء من هذه الحادثة الى امين عام FLN الى الاستقالة الجماعية في جامعة الوادي واحداث اخرى من وراء هذه الاحداث هل هي السوسة المدسوسة ؟