-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نيجيريا تُعسكر بِألمانيا قبل القدوم إلى الجزائر

علي بهلولي
  • 4148
  • 2
نيجيريا تُعسكر بِألمانيا قبل القدوم إلى الجزائر

يُجري منتخب نيجيريا لِكرة القدم صنف الأشبال معسكرا إعداديا بِألمانيا، قبل القدوم إلى الجزائر.

وتحتضن الجزائر بطولة إفريقيا لِفئة أقلّ من 17 سنة في فترة ما بين الـ 29 من أفريل الحالي والـ 19 من ماي المقبل. على أن يتأهّل رباعي نصف النّهائي (من أصل 12 منتخبا مُشاركا) إلى مونديال الأشبال.

ولم يذكر اتحاد نيجيريا لِكرة القدم في بيان له نشره الثلاثاء، تاريخ إجراء التربّص بِألمانيا.

وفي “كان” الأشبال، تلعب نيجيريا ضمن فوج يضمّ جنوب إفريقيا وزامبيا والمغرب. على أن يكون ملعب “محمد حملاوي” بِقسنطينة مسرحا للمقابلات.

وقبل معسكر ألمانيا، خاض منتخب نيجيريا أشبال 9 مقابلات ودّية في فترات مُتباينة، انتهت بِثمانية انتصارات وتعادل واحد.

وسبق لِمنتخب نيجيريا أشبال إحراز لقبَين في كأس إفريقيا لِهذه الفئة، وذلك في نُسختَي السيشل 2001، والطوغو 2006. وفي الطبعة الأخيرة عام 2019 بِتنزانيا، بلغ نصف النّهائي وتموقع رابعا.

وفي مونديال الأشبال، أحرزت نيجيريا 5 كؤوس عالمية، وذلك في نسخ الاتحاد السوفياتي 1985، واليابان 1993 (تألّق نوانكو كانو)، وكوريا الجنوبية 2007، والإمارات 2013، والشيلي 2015 (تألّق فيكتور أوسيمين). ما يُبيَن قوّة “النّسور الممتازة” على مستوى صنف أقلّ من 17 سنة، حيث تتصدّر اللائحة، متبوعة بِالبرازيل التي تملك 4 كؤوس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • لحسن مبارك

    توجت السينغال هذه بثلاث كؤوس افريقية متتالية في مختلف الفىات و قد تكون هذه الرابعة، لا علاقة للبنية الجسدية بالامر، كل ما في الامر انه في الفىات الصغرى يتم الاعتماد على اللاعبين المحليين في الغالب فبالاضافة الى ابداعاتهم الشخصية يمكن تحميعهم في تربصات دورية بسهولة فيكون الانسجام بينهم اكثر من الاكابر الذين لا يلتقون الا حين تقترب المنافسات.

  • ناقل

    في مونديال الأشبال لكرة القدم إلى جانب نيجيريا التي فازت بخمس ألقاب و وصلت للنهائي تلات مرات أخرى دون التتويج، هناك منتخب غانا الدي وصل للنهائي 4 مرات و توج مرتين، جيراننا و إخواننا في مالي وصلوا للنهائي عام 2015، منتخبات أشبال إفريقيا لديها عامل النمو السريع للبنية الجسدية لدى ذكور أشبال إفريقيا السوداء من غيرهم من الأجناس، يجعل لهم ميزة التفوق البدني يستفيدون منها في تحقيق نتائج إيجابية. هناك قرار مؤسف من الفيفا بسحب تنظيم كأس العالم للأشبال من الدولة الصديقة البيرو المبرمج نهاية هاد العام 2023، قد يراود وزارة الرياضة أو الفاف طلب إحتضان هاته الطبعة، بشرط أن يحرز منتخب الأشبال الجزالري لكرة القدم لقب كأس إفريقيا، حينها سيشجع هاد الأمر تنظيم بطولة العالم للأشبال و السعي للفوز باللقب و من تك يكون أحسن تعويض جزئي لإخفاء التأهل للمونديال العربي بقطر.