السبت 23 جانفي 2021 م, الموافق لـ 09 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

قامت السلطات الكندية بترحيل 12 طالبا جزائريا، بمجرد وصولهم إلى مطار مونتريال، لأسباب تبقى مجهولة، ويتواجد المعنيون حاليا بمطار الدار البيضاء بالمغرب في انتظار حل لمشكلتهم.

ووفق تسجيل فيديو تم نشره على الفايسبوك، فان الطلبة الجزائريين المرحلين من كندا، يتواجدون في مطار الدار البيضاء بالمغرب، يواجهون مصيرا مجهولا إلى غاية الساعة.

تسجيل الفيديو مدته دقيقة أوضح فيه الطلبة، أن السلطات الكندية أخبرتهم إنه تم حجز تذاكر على متن رحلة تربط بين مطار الدار البيضاء والعاصمة الجزائر، وهو الأمر الذي لم يجدوه في مطار الدار البيضاء.

بالمقابل لم يتطرق الطلبة إلى السبب الحقيقي وراء ترحيلهم، مؤكدين أنهم وصلوا إلى كندا في رحلة عبر الخطوط الملكية المغربية.

وحسب ما تناقلته بعض صفحات الجالية الجزائرية بكندا على فايسبوك، فان سبب ترحيل 12 طالبا جزائريا، يعود إلى عدم اقتناع سلطات الهجرة بكندا بملفاتهم وتصريحاتهم حول الدراسة في كندا بصفة عامة.

فيما ذكرت مصادر أخرى أن السبب يعود بشكل رئيسي إلى عدم دفع مستحقات الإقامة مسبقا وعدم وجود الضامن.

بالمقابل قال مصدر من الخطوط الجوية الجزائرية، إنه لا توجد رحلة بين الجزائر والدار البيضاء في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلبة لم يحجزوا في رحلة على متن الخطوط الجوية الجزائرية.

السلطات الكندية المغرب طلبة

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • DZ NEWS

    بل لان الجزائر لم تطبع مع اسرائيل …ذلك كل شيء

  • قناص

    السؤال المهم
    هل ارسلتهم الدولة للدراسة في كندا ؟
    اذا كان الجواب بنعم فهي مسؤولة عنهم
    اما اذا كانوا هم من ذهبوا بدون علم السلطات المعنية
    فليتحملوا وزر فعلتهم

  • Dido222

    يا قناص لو كانو اولاد المسؤليين هل يكونو في الوضعية والله لا الدولة في اي بلد مسؤولة علا مواطنيها ولو كانوا في بلد اخر مادورا القنصلية والسفارات هذهي حقوقك كامواطن ، تعلم ماهي حقوقك وواجبتك وتكلم من بعد

  • Frex92

    لقد عجبهم المغرب وبقو فيه

  • المهدي المغربي المسلم

    انهم في بلدهم التاني فمرحبا بهم.
    كم كان سيكون جميلا ان اطلقت انا وأسرتي من مدينة فاس، مرورا بوجدة ودخلنا إلى وهران من تم إلى العاصمة ياله من إحساس رائع، اللهم زلزل الأرض من تحت كل قائد ظالم جعل أبناء المغرب الكبير يتغربون ويموتون من أجل لقمة العيش في اوربا مع انه لدينا كل الخيرات في بلادنا.
    اللهم ألّف بين قلوبنا ولا تفرقنا.

  • Said

    محتجزون بالمغرب ياله من عنوان من احتجزهم . الصحيح هو .قصة 12 طالبا عالق بمطار محمد الخامس
    فرق كبير بين انسان عالق وانسان محتجز
    هاؤلاء المساكن تقطع بهم السبيل بالغرب ماهم وصلو الجزائر وماهم بقو بكندا

  • mohajir

    محتجزون؟

close
close