-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبل جولتَين عن اختتام التصفيات

هذه هي المنتخبات التي تأهّلت لـ “كان” 2022

علي بهلولي
  • 3902
  • 0
هذه هي المنتخبات التي تأهّلت لـ “كان” 2022

تأهّل عدد محدود جدا من المنتخبات لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 بِالكاميرون، بعد إسدال ستار الجولة الرّابعة من التصفيات مساء الثلاثاء.

وبقيت في سباق التصفيات جولتان فقط، تُقام فعّاليتهما أواخر مارس 2021.

وتتمثّل هذه المنتخبات في: الجزائر وتونس والسنيغال ومالي، وطبعا الكاميرون مُستضيفة البطولة الكروية القارية، التي تُشارك في التصفيات بِصفة شكلية. عِلما أن النهائيات تشهد حضور 24 منتخبا.

وتعني هذه الحصيلة الأوّلية تأهّل خُمس المنتخبات المعنية بِخوض “كان” 2022، مع الإشارة إلى أن التصفيات تُلعب بِصيغة 12 مجموعة تضمّ كلّ واحدة منها 4 منتخبات مناصفة، ويتأهّل بعد ستّ جولات الرّائد والوصيف. ويقتصر العبور في فوج الكاميرون على صاحب أفضل مركز فقط، ذلك أن “الأسود الجموحة” مُتأهّلة مُسبّقا.

وكان المنتخب الوطني الجزائري قد أحرز كأس أمم إفريقيا، في الطبعة الماضية صيف 2019 بِمصر. وحلّت السنيغال في المركز الثاني، وتموقعت تونس رابعة، وشغلت مالي الرّتبة الـ 11، واكتفت الكاميرون بِالمركز الـ 13، بعد أن حصدت غلّة طبعة 2017 بِالغابون.

وبِالمقابل، ودّعت 4 منتخبات سباق التصفيات قبل الآوان، المُرادف لِعدم خوضها النهائيات، وهي: التشاد وساوتومي وبرانسيب والطوغو وإسواتيني (سوازيلاندا سابقا).

ويُفترض أن تحتضن الكاميرون نهائيات كأس أمم إفريقيا، ما بين جانفي وفيفري 2022.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!