-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انضم إلى المنظمة لكن يعارض قراراتها

هكذا علق المغرب على بيان مجلس السلم الإفريقي

الشروق أونلاين
  • 5566
  • 8
هكذا علق المغرب على بيان مجلس السلم الإفريقي
أرشيف
وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة

​​​​​أعلن وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، الجمعة، أن “بلاده غير معنية وغير مهتمة” بالبيان الصادر عقب اجتماع مجلس اﻟﺴﻠﻢ واﻷﻣﻦ التابع للاتحاد الإفريقي المنعقد مؤخرا، حول قضية الصحراء الغربية.

جاء ذلك خلال كلمة لبوريطة بندوة صحفية بالعاصمة الرباط، عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية الغيني إبراهيم خليل كابا.

والجمعة، طالب مجلس السلم والأمن الإفريقي في بيان، بإجراء مفاوضات مباشرة وصريحة بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وقال بوريطة إن “بيان مجلس السلم والأمن حدث غير ذي شأن بالنسبة للمغرب الذي يواصل عمله داخل الاتحاد الإفريقي في إطار القرار 693 للاتحاد”.

وأوضح الوزير المغربي أن “اجتماع مجلس اﻟﺴﻠﻢ واﻷﻣﻦ اﻹﻓﺮﻳﻘﻲ انعقد في التاسع من مارس، بينما صدرت هذه الوثيقة الجمعة”.

​​​​​​​وشدد على أن “المغرب مرتاح لكون غالبية أعضاء مجلس السلم والأمن، وكذا مفوضية الاتحاد الإفريقي أوفياء للشرعية والمشروعية من خلال الدفاع خلال قمة المجلس ليوم 9 مارس عن صلاحية ووجاهة القرار 693 للاتحاد الإفريقي، باعتباره الإطار الوحيد للاتحاد لتتبع قضية الصحراء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • الهادي

    أين الذباب المخنزي ؟ لو صوّت مجلس السلم الإفريقي ضد القرار لوجدتهم في هذا المنبر بالعشرات ، لكن الخزي و العار لحقهم قتواروا عن الأنظار و دسوا رؤوسهم في التراب !

  • SALIME

    هم رجعو إلى الإتحاد الإفريقي عشان الجمهورية الصحراوية و بس
    أخر شيئ يهمهم هو أفريقيا و يقدمون أنفسهم مخلصين أفريقيا . بالرشوة ساقو بعض الدول لفتح قنصليات (أخذ صورة تذكارية) و هذه الدول ليست لها سفارات في الرباط في سابقة كذب و نفاق لا مثيل لها.
    هذا وزير الخارجية يا ودو هو يحب خاتم قد صبعو

  • سعيد اسماره

    المغرب كعادته يهرب من العداله كلما ضاقت عليه دائره الحق اتركوه للمقاتلين الصحراويين هم الذين سيجعلوه ينصاع لقرارات مجلس اسلم والامن الافريقي وعاشت افريقيا بدونه.

  • النش

    اتمنى ان تعطي هاته القمم في المستقبل اهتمام للبث في موضوع العرجة لفلاحين لهم عقود لتلك الأرض منذ 1931 انا من ساكنة وجدة وهناك اشقاء جزاءريين هاجروا من وجدة الى اروبا وبعد 30و40سنة عادوا احفاذهم بالمفاتيح فوجدوها كما تركوها اجدادهم وهم بكثرة والشهادات حية.

  • المرابط

    وأين المشكل الرجل يدافع عن مصالح بلده بينما نحن ندافع عن الباطل. قضية الصحراء الغربية هي مشكل لنا أكثر من مشكل للمغرب. لقد حان الوقت لإيجاد حل نهائي لهذه المهزلة.

  • هشام

    لم يقل الا المعقول والظاهر ان السيد بوريطة (بومقص الذهبي كما نسميه) سوف يأتي على اخرة أعداء الوحدة الترابية وكل مناوراتهم في اروقة الاتحاد الأفريقي الذي لم يعد كما كان مرتعا لأولئك المعقدين من المغرب وتقدمه في كل مجال.

  • Simo

    خير الكلام ما قل و دل وبدون لغة الخشب.

  • Med ouadfel

    في إعتقادي أن المغرب ذاهب بعيدا في تعنته وإحتقاره لوائح قرارات الإتحاد الإفريقي وهو يسير في الطريقة التي تسير فيها إسرائيل والمطلوب من الإتحاد الإفريق أن يكون حازما في قراراته ويعاقبهم أو يحمد عضويتهم حتي يرجعون الى رشدهم