-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عشية انتخابات الفاف

هل استغاث زطشي بِرئيس الفيفا؟

علي بهلولي
  • 5563
  • 2
هل استغاث زطشي بِرئيس الفيفا؟

يزور رئيس الفيفا جياني أنفونتينو الجزائر في الـ 21 من فيفري الحالي، كما ذكره الإتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان له نشره مساء الإثنين.

وتدوم زيارة جياني أنفوتينو يومَين، بِهدف تقرّب رئيس الفيفا من مسؤولي اتحادات الكرة المنضوية تحت لواء هيئته بينها الفاف، وتبادل الآراء لِترقية الرياضة الأكثر شعبية في العالم. يقول بيان هيئة دالي إبراهيم للعبة.

ولا يُستبعد أن يتباحث أنفونتينو أيضا مع السلطات الرياضية الجزائرية، أمر تعديل لوائح الفاف حتى تتطابق مع تلك التي تنصّ عليها قوانين الفيفا.

ويكون رئيس الفاف خير الدين زطشي قد استفاد من دعم قوي، مصدره المسؤول الأوّل في أعلى هيئة تُسيّر وتنظّم رياضة كرة القدم عبر العالم.

ويُصارع زطشي للبقاء في منصبه رئيسا للفاف، في ثاني عهدة له على التوالي. أمام منافسين له يطمحون إلى الغرض ذاته، في انتخابات تُجرى ما بين شهر إلى شهرَين من الآن كأقصى حدّ.

ويُطالب مُنافسو زطشي في انتخابات رئاسة الإتحاد الجزائري لكرة القدم، أبرزهم وليد صادي ومحفوظ قرباج، من وزارة الشباب والرياضة، بِمنع الرجل الأوّل في الفاف من تعديل لوائح اتحاد الكرة الجزائري، والضغط عليه لِإرغامه على رمي المنشفة.

وتأتي زيارة رئيس الفيفا جياني أنفونتينو إلى الجزائر في توقيت يشتهيه زطشي، الذي يكون قد وجّه رسالة إلى “خصومه”، فحواها أنه يشتغل تحت حماية ورعاية الإتحاد الدولي لكرة القدم.

فضلا عن ذلك، سيجد زطشي في الزّيارة فرصة جدّ مواتية لِطرح انشغاله إلى رئيس الفيفا جياني أنفونتينو، بِشأن رفض ملف ترشّحه في انتخابات رئاسة مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم.
وكان خير الدين زطشي قد رفع شكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية (التاس) بِمدينة لوزان السويسرية، التي ستحسم في الأمر مطلع شهر مارس المقبل. فيما تُجرى انتخابات مجلس الفيفا بعد أسبوعَين من ذلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Seif

    هذه التحادية عفنت البطولة الوطنية و زادت تعفنها بالنظام الجديد للمحترف الثاني بثلاثة افواج لا يوجد مثيل لها في كامل اقريقيا. والاتحادية تستنجد برئيس الفيفا للبقاء في كرسييها و تعفين الكرة و مهددة السلطة التي وضعتها على هذا الكرسي و التي تصرف اموال باهضة لترقية الكرة الا لا شيىء ظهر في الميدان.

  • omar

    لو فعلها لقجع المغربي لقلتم أنه يحسن التصرف ويعمل في الخفاء ...وإذا تعلق الأمر بزطشي أمر آخر وتتهمونه أنه يستنجد به للإنتخابات ... يجب علينا أن نثمن هذه المبادرة ولا نحطم بعضنا